العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة زياد برجي: كلّ الأسرار وتفاصيله بالكامل!

قصة حياة زياد برجي

تابعنا على

ملحنٌ ومغنٍ ومؤلف أغاني لبناني، دخل مجال التمثيل والسينما وبرع فيه أيضًا، حقق شهرةً كبيرةً على مستوى الوطن العربي، في رصيده العديد من الأعمال الناجحة… معلومات كاملة عن قصة حياة زياد برجي.

زياد برجي
زياد برجي

قصة حياة زياد برجي :

عمر زياد برجي :

وُلد زياد حسني برجي في مدينة بعلبك اللبنانية بتاريخ 19- مارس- 1977.

برجه الفلكي : من مواليد برج الحوت.

نشأة زياد برجي :

صرح زياد برجي في إحدى مقابلاته عن طفولته وكم كان شقياً ويحب اللعب والغناء كثيراً وأيضاً كان يحب الوحدة والجلوس في هدوء فعائلته عبارة عن والديه وستة أشقاء من الشباب وهو أصغرهم وإثنين أشقاء فتايات وكان يعتمد عليه والديه من أجل التقرب إلى إخوته ولا يقصر في التعامل مع أحد منهم وصرح أيضاً عن موهبته التي لم تظهر لأحد أبداً حتي والده الذي إكتشف هذه الموهبة عندما قام زياد بالغناء في إستديو الفن .

وعن حياته عندما إلتحق بالمدرسة كان مُجتهد للغاية ويتم إعفائه من الإمتحانات النهائية ولكن عندما إلتحق بالمدرسة الثانوية والجامعة لم يحضر في يوم الإثنين فهو يعتبره أجازة مع يوم الأحد ولكن ركز زياد مع معلمه لمادة الرياضيات الذي إعتبره صديقاً له وتعامل معه على هذا المنوال بل وظل صديقه حتى الآن وكان يُدعى “خالد” وذكر موقف طريف عندما كان أستاذ خالد يشرح للطلاب في الفصل وبطريقة جادية جداً فقام زياد برفع يده وكأنه سيقوم بالسؤال عن شئ لا يفهمه ولكنه قال نكتة فكاهية مما أسفر عن طرده من الفصل ومع إنتهاء الصف خرج المدرس ضاحكاً إليه .

إقرأ أيضًا: خلاف نادين الراسي وهبة نور يتطور لتضارب بالأيدي بسبب زياد برجي! فيديو

تحدث زياد عن نجاحه الذي لم يأتي بالطريق السهل حيث ذكر أنه مُميز في كل مجالات الحياة وخاصتاً في الفن والتمثيل والغناء والتلحين وشرح الفرق بين الذكاء والإجتهاد في العمل على شكل مسألة من مسائل الرياضيات فهناك من يجتهد ويحل المسألة بنائاً على معلومات يحصل عليها من المعلم ومنهم من يتعامل مع السؤال بذكاء فمهما قابلته الأفكار يستطيع حلها والنجاح في الوصول إلي النهاية

زياد برجي
زياد برجي

ديانة زياد برجي :

ينتمي إلى الديانة الإسلامية.

حياة زياد برجي العاطفية :

تعرف على زوجته سناء فرح عبر “فيسبوك ” وقال برجي أنه كان يقرأ رسائل المعجبين والمعجبات، وقرأ رسالة شَعُرَ من حديث صاحبتها أنّها خجولة، وعلى الفور تواصل معها، وأخذا يتحدثان سويًا، عبر التطبيق والهاتف، ليطلب منها الزّواج بعد أسبوع ,ثم تزوجها في 28 فبراير عام 2015 ، ولديه منها بنت نور وولد يوسف.

بدايات زياد برجي:

أول ظهور له من خلال إستوديو الفن الذي عرض على شاشة ال بي سي عام 1996م، ونال وقتها الميديالية الذهبية من البرنامج، كما استمعت لصوته فيروز والتي أعجبت بصوته كثيرا بعدما غنت أغنية “أهواك بلا أمل”، وأخبرته أن له صوت قوي وحضور كبير ومستقبل باهر، قرر أن ينتج أول ألبوم غنائي له عام 1998م باسم “أنا بشكرك” وبعد نجاحه قدم لاحقا “يا ملاك”، ثم عام 2004 قدم ألبوم “شاغل بالي” وأنا قلبي عليك، وقام بالكثير من الأغاني بهذا ألبوم من ألحانه والتي أعجب بها الجمهور .

أبرز وأهم الأعمال التي قام بها زياد برجي :

بعد نجاحه في برنامج المواهب “استديو الفن” أصدر زياد برجي ألبومًا غنائيًا بعنوان “أنا بشكرك” عام 1998 من إنتاج ميوزيك بوكس، تضمنت أغنية “أنا مظلوم” وغيرها، ثم أصدر في العام التالي ألبوم “يا ملاك” تضمن أغنية “لا يغرك” الذي قام بتصويرها من إخراج “أكرم قاووق”.

أطلق بعد توقف لعدة أعوام ألبوم “شاغل بالي” صور منه أغنية “عودي” عام 2004، تلاه عام 2006 ألبوم “أنا قلبي عليك” وصور منه الأغنية الرئيسية من إخراج اللبناني عادل سرحان، لاقى هذا العمل نجاحًا واعتُبر بداية شهرته الفعلية، ثم صور أغنيتي “قال أيه” عام 2008، و”يا أنا” عام 2009 كلاهما من إخراج الفنان اللبناني باسم مغنية.

بعد توقفٍ دام عدة سنواتٍ عاد عام 2011 ، ليتعاقد مع شركة “غولدن ستار” الإماراتية للإنتاج، فأصدر ألبومه “شاغل بالي”، ثم أغنية “ما بيستحوا” المصورة إلى جانب الفنانة سارة الهاني، التي تحمل رسالة إنسانية ضد العنف.

كان الظهورٍ الأول لزياد على شاشة التلفزيون ضمن عملٍ دراميٍ إلى جانب الممثلة اللبنانية نادين الراسي في مسلسل “غلطة عمري” الذي حظي بردودٍ إيجابيةٍ ونسب مشاهدة عالية، ثم عمل مع المغنية اللبنانية إليسا على تلحين أغنيتها “كرهتك” والتي كانت بداية انطلاقته في مجال التلحين.

إقرأ أيضًا: زياد برجي وهبة نور يثيران ضجة واسعة بزواجهما على متن إحدى اليخوت

شارك عام 2012 في بطولة مسلسل “حلوة وكذابة” مع الممثلة اللبنانية داليدا خليل، ثم أصدر أغنية مصورة بعنوان “والله ورجعت تدق يا قلبي”، كما لحن أغنيته “شد حيلك” التي أداها باللون الخليجي، وأغنية “بيحسدوني” للمطرب السوري “جورج وسوف” التي تعد أهم ما قام بتلحينه، ثم نال في أواخر العام جائزة “الموريكس دور” كأفضل فنان شامل في لبنان والوطن العربي، وأفضل مغني لبناني.

أول عملٍ سينمائيٍ شهده عام 2013 ، حيث شارك البطولة مع داليدا خليل في فيلم “حلوة كتير وكذابة” والمقتبس عن المسلسل الذي أديا بطولته ويحمل العنوان نفسه، وكان خطوةً موفقةً له في بداية مشواره السينمائي، قام فيها بأداء أغنيته “إنت حبيب القلب” من ألحانه.

كما لحن أغنيةً للفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعنوان “يا غالي”، ثم عاد إلى الشاشة الصغيرة متعاونًا للمرة الثانية مع داليدا خليل لبطولة مسلسل “حبيب ميرا” الرومانسي الكوميدي الناجح.

لحن أغنيتي “يا مرايتي” التي لاقت رواجًا كبيرة وهي من أداء المغنية اللبنانية إليسا التي تكرر عمله معها، و”لوين بروح” للمغني الفلسطيني “محمد عساف” عام 2014، كما اتجه لإصدار الأغاني المنفردة أو التي عُرضت داخل أفلامه وأعماله الدرامية، فأصدر أغنية “خاين”، والأغنية المصورة “مش ناوي على خير” عام 2015.

شارك في مسلسلي “فرصة عيد” مع نادين الراسي، و”العراب- نادي الشرق” السوري والمقتبس عن رواية “ماريو بوزو” الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه بدور ثانوي.

أدى دور البطولة في فيلم “أهلًا بكم في لبنان” عام 2016، وغنى فيه أغنية “حليانة” وهي من كلماته وألحانه، تلاه بطولة فيلم “بغمضة عين” التي قدم فيها الأغنية الرئيسية للفيلم، وأغنيتي “أنا وحالي” من ألحانه، و”بكيت” التي أداها بمفرده على الغيتار خلال الفيلم، كما أصدر أغنيةً بعنوان “حبيبي وينو” التي لاقت رواجًا كبيرًا فور صدورها.

شارك البطولة في مسلسل “بلحظة” الدرامي عام 2017، ثم في فيلم “بالغلط” من إخراج السوري سيف شيخ نجيب، حيث قدم ضمنه أغنيتي “شو حلو” الرائجة، و”وين بدك تروح”، تلاه ظهوره كضيف شرف في المسلسل السوري “شوق”، كما لحن أغنيتي “عم بتعلق فيك” لنانسي عجرم، و”بزعل على مين” لمحمد عساف.

ظهر زياد برجي عام 2018 في بطولة فيلم الكوميديا “المهراجا” مع داليدا خليل ودانا حلبي من إخراج فادي حداد والتي قدم فيه أغنية “قاعد على قلبك”، ثم شارك في بطولة خماسيات الغموض والإثارة “الحب جنون” مع سيرين عبد النور، أصدر بعدها أغنيته المصورة “مش طايق” من إخراج فادي حداد، ونال جائزة الموريكس دور كأفضل مغنٍ لبنانٍ للعام.

قدم أغنية “خسرنا بعض” المصورة بمشاركة المغنية اللبنانية “مايا دياب” عام 2019، ثم أغنية “لعيونك الحلوين” المصورة، وأدى في 2020 بطولة الفيلم الرومانسي “يوم إيه ويوم لأ” إلى جانب الممثلة اللبنانية “باميلا الكيك”، وقدم فيه أغنيته الرائجة “أنا وياك”.

ما يزال زياد برجي يحضر لأعماله القادمة ضمن مسيرةٍ فنية ناجحة كفنان شامل.

إقرأ أيضًا: نادين الراسي:”زياد برجي واجه من هاجمني..ولن أكون الزوجة الثانية”

معلومات لا تعرفها عن زياد برجي:

• دعته سيدة الغناء العربي “فيروز” لمقابلتها بعد سماعها أدائه لأغنيتها “أهواك بلا أمل”.

• اعترف بتعاطيه المخدرات في فتراتٍ سابقة من حياته، وإقلاعه عنها منذ مدة طويلة.

• كتب أغنية “ما بيستحوا” داخل الزنزانة التي بقي فيها يومين، وقام بتحفيظها للسجناء لعدم وجود ورقة وقلم، ثم عاد بعد فترة ونقل الأغنية من السجناء وقام بطرحها، وهي أغنية تتحدث عن الظلم الإنساني كونه حبس ظلمًا من قبل عادل معتوق.

• حدث بينه بين المغنية إليسا بعد المشاكل والخلافات بعد آخر ألبوم لهما معا، وأكد إنه لن يعود للعمل معها مرة أخرى، بسبب حدوث بعض ردود الأفعال السيئة، ورغم هذا الإختلاف أكد على إنها فنانة محترمة جدا ومرتبة ولن يغلط بها كفنانة، أما عن مشكلته مع نانسي عجرم قال إنه يحبها وهي صديقته، ولا ينكر أنه غاضب منها قليلا بسبب أغنية ( خراب بيوت) لأنها نكرت معرفتها بقصة تلك الغنية .

أشهر أغاني والبومات الفنان زياد برجي:

حبيبي وينو – خاين – ما بيستحوا – أنا قلبي عليك – شاغل بالي – يا ملاك – أنا بشكرك – حلياني – مش ناوي على خير – واحتريتك – و الله ورجعت – قال إيه – يا أنا – عودي – لا يغرك .

الجوائز التي حصل عليها زياد برجي :

نال المغني الجميل على الكثير من الجوائز منها جائزة “الموريكس دور”لأفضل فنان شامل في لبنان و الوطن العربي لعام و كان من المرشحين لجوائز أفضل ممثل عن دوره في مسلسلط “غلطة عمري”,و عن أفضل أغنية عربية التي لحنها و كتب كلماتها لجورج وسوف “بيحسدوني”، وجائزة أفضل فنان لبناني عام 2012، و جائزة الموريكس دور كأفضل فنان لبناني لعام 2018.

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى