العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة ماجدة الرومي: عمر طفولة زوج ديانة أولاد ومعلومات لا تعرفها

قصة حياة ماجدة الرومي

تابعنا على

نجمة من أهم النجمات على الساحة الغنائية العربية، وأشهر الفنانين العرب فى عالم الموسيقى والغناء تتميز بصوت دافئ وعذب يجذبك ويشد انتباهك من أول كلمة تشدو بها ويصلك إحساسها مباشرة…تعرفوا على قصة حياة ماجدة الرومي.

ماجدة الرومي

قصة حياة ماجدة الرومي:

عمر ماجدة الرومي :

هي من مواليد 13 ديسمبر عام 1956.

البرج الفلكي :

من مجموعة برج القوس.

نشأة ماجدة الرومي :

ولدت في منزل يعشق الموسيقى ويحترم الفن ويقدره، فوالدها الموسيقار الشهير في العالم العربي اللبناني حليم الرومي، والذي كان أحد أسباب انطلاق “جارة القمر” وصوت لبنان السيدة فيروز.

إقرأ أيضًا: دموع ماجدة الرومي تغلبها على مسرح “قصر القبة” حزناً على لبنان-فيديو

وإلى نشأتها في منزل فني تأثير كبير على ميولها، فتأثرت بشكل كبير بكبار المطربين في محيط الوطن العربي وعلى رأسهم الملحن المصري الكبير محمد عبد الوهاب وسيدة الشرق أم كلثوم، بجانب عبد الحليم حافظ وأسمهان ووديع الصافي و فيروز وليلى مراد، ولفتت طبقة صوتها انتباه ابن عمها رايموند صدفي، الذي أكد أن لديها صوت استثنائي وإن الاهتمام بها واحترافها الغناء قد يجعلها تلمع في سماء الفن العربي بشكل فريد ومميز.

ومنذ طفولتها كان صوتها له طابع خاص فكل من يسمعها تغني يطلب منها المزيد، وكان أوّل تسجيل غنائي لها هو ترتيل كنيسة حفظته عند الروم الكاثوليك بعنوان “ميلادك”.

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

ديانة ماجدة الرومي :

تعتنق الديانة المسيحية كاثوليكية.

حياة ماجدة الرومي العاطفية :

تزوجت فى عام 1979 من انطوان دفونى وأنجبت منه هلا ونور، ولكن بعد 20 عاما تقريبًا من الزواج انفصلت عنه انفصلت عن زوجها بعد زواج دام أكثر من 20 سنة.

بدأت القصة عندما عرف أنطوان هذه الفنانة على زوجته ماجدة الرومي. ظلت الزيارات تتبادل بينهما إلى حين بدأت تشك في الأمر وراقبت تصرفاتهما حتى إكتشفت علاقتهما العاطفية معًا وهنا طلبت الطلاق على الفور.

يقال أن أنطوان والفنانة دانيال تزوجا وهما يعيشان حاليًا بالفيلا الخاصة بماجدة الرومي التي كانت تعيش فيها من قبل، وذلك لأن طليقها حصل على معظم أموال ماجدة. وعقب انفصال ماجدة الرومي عن زوجها، وبعد كل ما فعله بها، تذكرت حديث والدها الذي كان معارضًا لهذه الزيجة تمامًا حتى أنه رفض أن يبارك لها الزواج قائلاً: “حتندم. قولوا لها رح تندم.”

بدايات ماجدة الرومي :

من أول تسجيلاتها ترتيل كنسي بعنوان “ميلادك”، وسجلت أيضًا “الهوا هوايا” و”عيون القلب”. وعندما تقدمت إلى استديو الفن ولاحظ والدها تفوقها الملحوظ، لم يستطع أن يقف في وجهها، وعلى العكس من ذلك، بارك خطواتها في عالم الفن ولحن لها بعضًا من أغانيها.

لكنه اشترط عليها إنهاء دراستها الجامعية، فحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.
كانت أولى أغنياتها عام 1975 وهي “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” وهي كلمات الشاعر سعيد عقل وألحان الياس الرحباني، وذلك إثر مجزرة عين الرمانة.

ولفتت نظر المخرج المصري يوسف شاهين، فقدمها رغم صغر سنها في فيلمها الوحيد والناجح “عودة الابن الضال”، عام 1976.

أهم أعمال وإنجازات ماجدة الرومي :

غنت ماجدة للعديد من الشعراء والملحنين وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي. وفي دلالة على تميز صوتها ورقي فنها، أُطلق عليها لقب “ملاك الطرب العربي” و”مطربة المثقفين”.

سجلت في اسطوانتها الأولى أغاني تضمنت: يا نبع المحبة، وما حدا بيعبي مطرحك بقلبي وغيرها. كما تألقت عام 1976 في مهرجان قرطاج الدولي، وواصلت مشاركتها في هذه المهرجانات، حتى بات الجمهور ينتظرها من موسم إلى آخر.

أهم أعمال وإنجازات ماجدة الرومي :

زارت عام 2012 مبنى الإسكوا في بيروت للتعرف على آخر ما تم اتخاذه من إجراءات للحد من الفقر لدى الشباب. كما خصصت في العام نفسه تبرعًا ماليًا لصندوق المنح الدراسية في الجامعة الأمريكية في بيروت، لتمويل دراسة الطلاب المحتاجين،. كما صدح صوتها في بكركي بترنيمات لدى زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى لبنان.

لها 13 ألبوم، وتعاونت مع الفنان كاظم الساهر والشاعر نزار قباني في أغانٍ كشفت المقدرات الأوبرالية لصوتها، كأغنية “طوق الياسمين”، واللافت في ألبومها الأخير “غزل” هو تضمينها إياه أغانٍ قديمة غنتها بصوتها، سواء لها أم لغيرها من الفنانين.

إقرأ أيضًا: قصة حياة قصي خولي: عمر طفولة زوجة ابن اعمال انجازات معلومات لا تعرفها

نذكر أن ماجدة الرومي هي سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة. وهي سفيرة لدى منظمة الفاو.

نالت ماجدة الرومي العديد من الجوائز والتكريمات، أهمها، الدرع الوطني للأرز، رتبة فارس من رئاسة الجمهورية اللبنانية عام 1994، والدرع من الجمعية الوطنية الفرنسية عام 1993، ودرع التكريم من الملكة نور الحسين في الأردن عام 2002، وغيرها الكثير, إضافة إلى عضويتها في العديد من الجمعيات.

معلومات لا تعرفها عن ماجدة الرومي :

• تخرجت ماجدة الرومي بتميز من برنامج الهواة ستديو الفن عام ١٩٧٤ بعد اشتراكها كموهبة طارئة عن محافظة البقاع رغم انها من محافظة جبل لبنان.

• عام ١٩٧٦ لعبت ماجدة اور البطولة في فيلم “عودة الإبن الضال” للمخرج الراحل يوسف شاهين. شكّل هذا الفيلم التجربة التمثيلية الوحيدة للرومي حتى تاريخه.

• عند الحديث عن ماجدة لا يمكن ان يغيب عن بالنا ذكر النجاح الساحق الذي حققه البوم أغنيات الأطفال الذي قدمته عام ١٩٨٣. تضمن هذا الالبوم أغان مثل “عندي بيسي” و”طيري طيري يا عصفورة” التي تربى عليها أكثر من جيل في لبنان وبعض الدول العربية ودول الاغتراب.

• قال الشاعر الراحل نزار قباني بعد ما تعرف على ماجدة الرومي التي غنّت بعضاً من أجمل قصائده: “أحببت أفكارَها وصفاءَ ذهنها قبل أن أحبَ صوتَها، تُشبهُني في أعماقي كثائر. إنها فنانةٌ واعدة جدًا، تشعرُ بالكلمة وتفهمُها على نحوٍ لافت وهي نوعٌ نادر. أعتقد أن لبنان في حاجةٍ ماسة لها، وستصبح سفيرةَ لبنان والعالمِ العربي”.

• حين كانت في الرابعة عشر من عمرها، رافقت والدها في لقاء تلفزيوني له على تلفزيون لبنان وغنت حينها أغانٍ للفنانة أم كلثوم.في شهر أيار/مايو عام 1989 غنت في كلية هنتر في نيوورك وصحبتها أوركسترا تعزف على 19 آلة مختلفة، وقافل عنها حينها الناقد الموسيقي بيتر واتروس بأنها تتجول بين الغناء الاوربي والشرق أوسطي.

• في احتفالية بولغاري 130، سُميت ماجدة الرومي السفيرة الإنسانية للشرق الأوسط لشراكة أنقذوا الأطفال البولغارية، إلى جانب نعومي واتس وديتا فون تيس وميغ رايان. وهي مسؤولة البرنامج في الأردن.

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى