العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة وفيق الزعيم…إسم حبيبته يلاحقه في كل مكان!

قصة حياة وفيق الزعيم

تابعنا على

وفيق الزعيم أحد أبرز نجوم الدراما السورية وتحديداً الشامية وفي هذه المقالة نستعرض أبرز المحطات في حياة هذه الشخصية المميزة.

وفيق الزعيم
وفيق الزعيم

قصة حياة وفيق الزعيم:

هو واحد من أكثر شخصيات “باب الحارة” نجاحاً، فقد ولد وفيق الزعيم في العام 1960 وكان امام خيارين، إما العمل في الفن التشكيلي الذي هو اختصاصه او دخول مجال التمثيل.

اختار الاحتمال الثاني وعمل في الكثير من الأعمال وكان صوته ولهجته العلامة الفارقة لديه إلى أن جاء مسلسل “باب الحارة” الذي حقق من خلاله نجاحاً كبيراً لكن رافقته الكثير من الاتهامات.

قيل أن هو من كان يعمل على كتابة سيناريو المسلسل في عدد من أجزائه لذلك نرى أن دور “أبو حاتم” اصبح أساسياً مع تقدم الأحداث وأصبح هو الزعيم الامر الذي أدى لانسحاب بعض الممثلين من العمل نتيجة تراجع مساحة دورهم.

يقول وفيق أن شخصية “أبو حاتم” تشبه شخصيته الحقيقية لكنه أكثر طيبة منها بينما والده كان نسخة عنها وأكثر ويؤكد أن هذا الدور حقق نقلة نوعية كبيرة في مسيرته.

إقرأ أيضًا: نجم باب الحارة يُعاني من الفقر ولا يستطيع شراء اللحم..تفاصيل صادمة!

براء، إبن وفيق الزعيم هو أحد اولاده الاثنين(ابنه الثاني إسمه ورد) الذي دخل المجال التمثيلي وشارك في “باب الحارة” أيضاً ما عزّز من فرضية أنه كان يسيطر على السيناريو الخاص بالمسلسل.

عاش فترة من حياته في بيروت وعدد من عائلته هم لبنانيون، فأخته وعمته متزوجين من لبناني، وشقيقه متزوج من لبنانية، وهو من عشاق هذه المدينة خاصة أحيائها القديمة واحياناً يشتري مناديلاً عليها إسم بيروت لشدة تعلقه بها.

وفيق عانى من سرطان الكبد في آخر أيام حياته ونقل إلى أحد مستشفيات العاصمة بيروت ليفارق الحياة بعد صراع مع المرض في 2004 عن عمر ناهز ال 50 عاماً.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى