العرّاب الفنيمشاهير العالم

تسريب معلومات شخصية عن مؤسس فايسبوك مارك زوكربيرغ!

تسريب معلومات شخصية عن مارك زوكربيرغ!

تابعنا على

في إطار قصية تسريب المعلومات الشخصية لعدد كبير من مستخدمي موقع فايسبوك، ظهر مارك زوكربيرغ من بين الضحايا الذين طالتهم هذه الخطوة.

موقع “قرصنة” قام بخطوة تسريب المعلومات الخاصة بالمستخدمين ومن ضمنهم مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”.

ومن بين المعلومات التي تم تسريبها عنه اسمه وموقعه الجغرافي وتفاصيل زواجه وتاريخ ميلاده وحسابه إضافة إلى رقم هاتفه الخلوي.

إقرأ أيضًا: اغنى 10 اشخاص في العالم لعام 2021..ثروات خيالية بالأرقام والأدلة!

وتتضمن البيانات التي تم تسريبها معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم عبر “فيسبوك” من 106 دولة حيث قال الباحث السيبراني، ديف ووكر:

“فيما يتعلق بتسريبات “فيسبوك” #FacebookLeak، فإن المفارقة هي أن مارك زوكربيرغ مدرج في التسريب أيضًا من بين 533 مليون شخص في التسريب”.

متحدّث بإسم فايسبوك علّق على الأمر قائلاً:

“هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019، وقد اكتشفنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في شهر أغسطس 2019، دون التعليق حول معلومات زوكربيرغ”.

هذه الخطوة قد تُعدّ سابقة خطيرة وتتسبب في خسارة موقع فايسبوك للآلاف من مستخدميه لأنها  توفر معلومات قيمة لمجرمي الإنترنت الذين يستخدمون المعلومات الشخصية من أجل انتحال الصفة أو خداع الأشخاص لتسليم بيانات تسجيل الدخول.

وفرضت لجنة التجارة الفيدرالية غرامة بقيمة 5 مليارات دولار على “فيسبوك” كجزء من التسوية بشأن إساءة تعامل الشركة مع بيانات المستخدم.

شركة فايسبوك تعهّدت بعد هذه الضجة  بتضييق الخناق على انتهاكات البيانات وقالت:

“نتخذ إجراءات بشأن الانتهاكات السابقة المحتملة وتضع تدابير حماية أقوى لمنع الانتهاكات في المستقبل”

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى