العرّاب الفنيمشاهير العرب

“الوصية الأخيرة” لـ ميادة بسيليس يكشف عنها زوجها-فيديو

تعرّف إلى وصية ميادة بسيليس الأخيرة!

تابعنا على

كشف الموسيقار السوري سمير كويفاتي عن وصية زوجته الراحلة الفنانة السورية القديرة ميادة بسيليس الأخيرة والتي توفيت مؤخراً بعد صراع مع مرض السرطان.

وصية ميادة بسيليس هي عبارة عن ترنيمة بصوت ميادة بسيليس، كانت سجلتها قبل أيام من وفاته وهي على فراش الموت، وهي عبارة عن رسالة السيد المسيح المسيح لميرنا الصوفانية، وقد لحنها الموسيقار سمير كويفاتي وغنتها ميادة بسيليس وقدمها الأب الياس زحلاوي.

ونشر كويفاتي الترنيمة عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، وعلّق بالقول:”:” وقت سجلناها ، كنّا أنا وأنتِ بالعناية المشددة بالمشفى .. قلتيلي صوتك عم يرجف ويمكن يعتقدوا العالم انه من الخوف !! للأسف مالحقت سمعك وصيتك .. عندي يقين مطلق بأنك عم تسمعيها هلأ .. حبيبتي .. أنتِ بقلبي”.

وكان أتى وفاة ميادة بسيليس بعد أسابيع من إعلان إصابتها بالسرطان ونعت وزارة الإعلام السورية الفنانة التي كانت تحارب المرض منذ سنتين.

إعلامي سوري كان كشف قبل أسابيع أنّ ميادة كانت تُحيي الحفلات في السنتين الأخيرتين وهي تخضع للعلاج لكنها لم تُخبر أحد.

واشتدّ المرض على الفنانة الراحلة في الفترة الأخيرة حيث نعاها عدد كبير من النجوم العرب مؤكدين أنها قيمة فنية كبيرة وخسارتها لا اُعوّض حيث هي أحد رموز الزمن الجميل التي قدّمت فناً راقياً جداً.

وولدت المطربة السورية ميادة بسيليس عام 1967 في مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب.

وصدر للمطربة الراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم “يا قاتلي بالهجر” وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم.

وتعتبر أغنيتها “كذبك حلو” التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة.

وفي عام 2010 صدر لها ألبوم بعنوان “إلى أمي وأرضي” وهو عمل تأخر موعد صدوره كثيرا و لكنه كان في المستوى الذي أمله واعتاده جمهور ميادة منها، كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

وأحيت ميادة الكثير من الحفلات في مختلف المحافل من أبرزها حفل في مجمع “قصر الفنون الجميلة” في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة، وحفلتاها في دار الأوبرا في مدريد وفي دار الأوبرا المصرية عام 1998.

سمير كويفاتي
سمير كويفاتي

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى