العرّاب الفنيشاشة

تحرك برلماني ضد مسلسل “اللي مالوش كبير”..والسبب صادم!

مسلسل "اللي مالوش كبير"

تابعنا على

أحدث المسلسل المصري “اللي مالوش كبير” جدلًا كبيرًا في مصر، بعد عرض عددٍ قليلٍ من الحلقات، وذلك بسبب الصورة التي يصدرها المسلسل عن قضية العنف ضد المرأة، ما أدّى إلى تحرك برلماني ضد المسلسل.

وفي التفاصيل، انتقد النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ما أظهره المسلسل عن المرأة في مسلسل “اللي مالوش كبير”، مؤكّدًا على رفضه كلّ ما يعرض من عنف ضدّ المرأة وتميشٍ مطلقٍ لها. ما أجبره على القيام تحرك برلماني ضد هذا المسلسل.

إقرأ أيضًا: مسلسل اللي مالوش كبير: كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال موعد عرض

وقد أصدر بيانًا قال فيه إن مسلسل “اللي مالوش كبير” حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكل مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى أنواعه.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التهميش والمعاناة الذي كانت تعانيه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تمامًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كل مؤسسات الدولة وفي شتى المجالات.

إقرأ أيضًا: العنف ضد النساء يتصدر مسلسلات رمضان..استغلال أم هناك مغزى؟

وأردف مؤكّدًا أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لا بد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلًا من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن، مطالبًا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية؛ لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلًا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

وردّ المؤلّف عمرو محمود ياسين عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي: “أستغرب أن يتحرك البعض مهاجمًا المسلسل بدعوى أنه يحرض على العنف ضد المرأة رغم أنه بالأساس يستنكر هذه المسألة! وأمر طبيعي أن نعرض بعض اللقطات لهذا الأمر، ولكن في إطار شجبه واستنكاره ليس في إطار تشجيعه، ثم إنه الدراما بالأساس تُبنى على فرضية وجود صراع ما، صراع لابد أن يكون أحد طرفيه على الأقل على خطأ”.

وأضاف: “إذا كان لدي 2 ملائكة فعلى أي شيء يكون الخلاف بينهما؟ أعتقد أن هناك فهمًا خاطئًا لدور الفن، وفهمًا خاطئًا لماهية الدراما أصلًا”.

يذكر أنّ مسلسل “اللي ملوش كبير” من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي وإيمان السيد ودنيا عبد العزيز ودينا فؤاد وعايدة رياض وعدد من الفنانين، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى