العرّاب الفنيمشاهير العرب

باسم يوسف نباتي.. تعرّفوا ما السبب وراء هذا الأمر وكيف تغيّرت حياته – فيديو

باسم يوسف يتّبع النظام النباتي

تابعنا على

صدم باسم يوسف متابعيه بأنّه نباتي، وقدّم أسبابًا عدّة لهذا الأمر. هذا القرار شغل منذ مدّة الرأي العامّ، خصوصًا بعد محاولة الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أن يجذب الانتباه إلى هذا الأمر.

باسم يوسف أراد توضيح معنى نظام غذائي نباتي فقال: ” أنا لا أحب كلمة نباتي التي تعني الامتناع عن اللحوم ، وقد اكتسبت التغذية الصِرفة بالنباتات سمعةً سيئة أحيانًا لأن بعض من متبعي هذه الحمية يركزون على المعاملة الأخلاقية للحيوانات ، وهذا أمر نبيل بالطبع ، لكن بعضهم يفعلون ذلك من خلال جعل الجميع يشعر بالذنب . للأسف فإن الكثير من الناس لا يهمهم قتل البشر الأخرين ناهيك عن قتل الحيوانات، لذلك فأنا لا أتحدث عن الجانب الأخلاقي (على الرغم من أنني مؤيد كبير لذلك) وأركز حديثي على صحة الفرد ؛ لأن ذلك أصح لكم. نعم فإن البشر أنانيون هكذا.

الشيء الآخر هو أن الكثير من الناس الذين يسمون أنفسهم نباتيين غير أصحاء ابداً بأنهم يأكلون الكثير من بدائل اللحوم واللحوم المزيفة ، والجبن المزيف وكذلك الحليب المزيف. وأيضا يتناولون السكر والطعام المقلي قلياً عميقاً. لذلك أفضل كلمة “نظام غذائي نباتي كامل” يعتمد على النبات والأغذية المعالَجة بأقل قدر ممكن. كما يقال فإن “لكل شخص ثمن” ، وعامة تشعر الشخصيات العامة بالتحديد بالضغط ويصبح هذا القول إثمًا يرتكبونه. لذلك غالبا ما نرى الذين نتطلع لهم يروجون أو يتسببون في زيادة مبيعات صناعات لم نتوقع أن يشجعونها.

وأضاف قائلًا: “لا يمكن أن أكون سببًا في تسمم الشباب بينما لا أسمح بذلك في منزلي ؛ لأن ذلك يكون نفاقًا كبيرًا. ما فعلت كان عن قناعة ، فأنا أرى هذه الأشياء سموم لا منتجات.”

إقرأ أيضًا: ناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

يذكر أن باسم يوسف، في سنة 2020، قرّر الوقوف الى جانب اللبنانيين بمحنتهم بعد انفجار مرفأ بيروت الذي أدى لقتل العشرات وجرح الآلاف وتشريد المئات.

وأعلن يوسف في فيديو نشره عبر حسابه على تويتر، أنه سيتعاون مع منصة starly  التي تسمح للمستخدم بالحصول على فيديو شخصي من أي نجم يريده مقابل بدل مادي.

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

وأوضح باسم أنه في كل مرة يطلب فيها أي شخص فيديو شخصي له منه، سيعود جزء من هذه الارباح لمساعدة منظمة الصليب الأحمر اللبناني التي تسعف المتضررين جراء النكبة، كما بعض المنظمات الإنسانية الأخرى.

وقال:

“دي أقل حاجة نقدر نعملها لأجمل وألطف بلد عربي وأجمل وألطف ناس في منطقتنا”.

وأضاف: ”

المرة الجاية اللي حتطلب فيديو شخصي اعرف ان جزء من فلوسك رايح لاهلنا هناك”.

 

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى