العرّاب الفنيمشاهير العرب

نوال الزغبي بقرار صادم تجاه نقابة الفنانين المحترفين

على خلفية بيان النقابة بمنع الفنانين من إنتقد الاحزاب

تابعنا على

قرار صادم أعلنته الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، تجاه نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، بإستقالتها منها، وذلك لعدة أسباب، أهمها البيان الذي كانت أصدرته النقابة مؤخراً تعليقاً على حادثة منزل الممثل اسعد رشدان وطالبت فيه من الفنانين عدم إنتقاد الأحزاب.

إقرأ أيضاً: نوال الزغبي تقع ضحية “خمس نجوم” وردة فعلها لا تُصدّق – فيديو

ومما قالته نوال الزغبي في بيانها الذي قدمت فيه إستقالتها من نقابة الفنانين المحترفين:”لما كانت المواقف الأخيرة الصادرة عن نقابتكم لا تليق بالفنان اللبناني بشكلٍ عامٍ أو بتاريخ الفن أو بالدور الريادي الذي لعبه لبنان في عالم الفن وحرية التعبير ، ولما لا يشرفني ولا يسعني أن أرى وطني وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين، أتقدم باستقالتي”.

وأرفقت صورة البيان الذي نشرته عبر صفحتها الخاصة على تويتر بهاشتاغ:”مواطن لبناني”.

لا شك أن نوال الزغبي فعالة في تويتر بكل الأمور السياسية التي تتعلق في لبنان. إذ إنها كل يوم تقريبًا تقوم بنشر تغريدة أو أكثر عن هذا الموضوع.

لكن هذه المرّة، وصلت نوال الزغبي إلى أن تتهم بالاسم، عبر تويتر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة باختلاس الأموال.

إذ إنها قامت بإعادة نشر تغريدة خبر، وقد كتب فوقه: “رويترز: مصدر قضائي أكد فتح تحقيق مع حاكم مصرف #لبنان #رياض_سلامة بعد طلب قانوني سويسري زعم اختلاس أكثر من 300  مليون دولار من البنك”

كذلك، لم تكتفِ بهذا الأمر، بل إنها أيضًا قامت بإعادة نشر تغريدة للإعلامي ألان درغام يقول فيها: “” وكأنها تهلل لهذا الأمر.

هذا يدلّ على اهتمام نوال الزغبي بالأمور التي تتعلق بالسّياسة في لبنان، وعلى خوفها على بلدها.

يذكر أن الفنانة نوال الزغبي تدخلت بشكل غير مباشر في الأزمة الأخيرة التي تعاني منها كارول سماحة. وذلك بعد نشرها لبوست عبر تويتر.

في التفاصيل، بعد الانتقادات الحادة التي وجهت إلى الفنانة كارول سماحة، بسبب هجومها على المطران الياس عودة في أحد الشعانين عند الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الشرقي، فما كان من نوال الزغبي إلا الطلب من المتابعين عدم التدخل بالشؤون التي يتحدث عنها الفنان.

إقرأ أيضًامواقف كارول سماحة السياسية تُعرّضها للهجوم..وهي ترد!

إذ قالت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” ما بقى حدا ينظّر على الفنانين كيف لازم يتصرفوا وكيف لازم تكون مواقفن”، وقد لاقى منشورها اعجاب عدد كبير من المتابعين.

إقرأ أيضًانوال الزغبي تقع ضحية “خمس نجوم” وردة فعلها لا تُصدّق – فيديو

هذا المنشور يؤكد أن نوال الزغبي أرادت أن تتدخل في الأزمة الأخيرة التي حصلت مع الفنانة اللبنانية كارول سماحة، لكنها فضّلت أن تغمز إلى ما حصل معها بطريقة غير مباشرة، خصوصًا أن الزغبي تعطي آراءها السياسية بكل وضوح، وتتعرض في بعض المرات إلى الهجوم الكبير.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى