العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

الملك إدوارد الثامن:أول فرد من العائلة الملكية تخلى عن منصبه بسبب حبيبته!

الملك إدوارد الثامن

يتم تشبيه ما حصل مع ميغان وهاري بقصة حصلت في العائلة قبل نحو 84 عاماً حين فجّر الملك إدوارد الثامن عرش العائلة البريطانية بمفاجأة كانت مدويّة حتى أكثر من أزمة الأمير هاري وميغان ماركل بعد تنازلهما عن منصبهما قبل أكثر من سنة.

الملك إدوارد الثامن وواليس سيمبسون

الملك إدوارد الثامن
الملك إدوارد الثامن
[advertise]

هاري ترك كل شيء من أجل أن لا تعيش زوجته ميغان نفس مصير والدته الأميرة ديانا التي عانت كثيراً مع العائلة، نفس الشيء فعله الملك إدوارد الذي أطاح بالدستور الملكي.

إقرأ أيضًا: قرار نهائي.. الملكة إليزالبيث تتراجع عن واجباتها الملكية بعد وفاة الامير فيليب

كان إدوارد يحب السهرات والحفلات وفي إحدى المرات التقى بامرأة أميركية تدعى واليس سيمبسون، التي كانت متزوّجة آنذاك وسبق أن مرت بتجربة الطلاق أيضاً.

هذه الحالة مخالفة للدستور الملكي الذي يمنع أفراد العائلة من أن يكونوا على علاقة بالمطلقين او المطلقات، لكن إدوارد وقع في حب واليس وهي متزوّجة.

[advertise]

استطاعت واليس التأثير على إدوارد بشكل كبير وكان يقوم باستشارتها في أصغر تفاصيل حياته، وعندما بدأت تنكشف علاقتهما للعلن أثار الأمر موجة من الغضب في العائلة التي حاولت إبعاده عنها.

لم يتراجع إدوارد، وبدأ يظهر معها في الكثير من الأماكن، وبعد وفاة والده جورج السادس وفي يوم تنصيبه ملكاً على العرش اصطحبها معه إلى الحفل واشتعل غضب العائلة والشعب البريطاني أكثر حيث كان يرفض أن تكون ملكته أميركية.

إقرأ أيضًا: مفاجأة صادمة..طرد الأمير هاري وميغان ماركل من العائلة الملكية البريطانية!!

كان يعلم إدوارد أن هكذا علاقة ستؤثر على مسيرته الملكية وبالفعل فقد تعرّض للكثير من الضغوطات لكنه رفض أن ينفصل عنها وفضّل أن يتخلى عن منصبه بعد 326 يوماً من تسلّمه الحكم.

[advertise]

إدوارد هو أول فرد من العائلة الملكية البريطانية يتخلى عن عرشه وتزوّج واليس بعد انتهائها من مراسم طلاقها الثاني وعاشا خارج بريطانيا معظم الوقت وظل الحديث عن حب كبير يجمعهما حتى وفاة إدوارد عن عمر ناهز ال 78 عاماً.

الملك عاش خائناً طيلة حياته بنظر الشعب البريطاني، حيث تم نبذه، كذلك الحال بالنسبة لعائلته التي رفضت وجوده بينها، فيما الملكة إلزابيث تعتبر أنّه السبب وراء تعاسة عائلتها.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى