العرّاب الفنيمشاهير العرب

أصل نوال الكويتية مفاجئ جدًّا.. لن تصدّقوا من أي جماعة كانت تعتبر!

أصل نوال الكويتية مفاجئ جدًّا

أصل نوال الكويتية ليس من الكويت كما يعتقد البعض. هذا بحسب الأوراق الرسمية الثبوتية. لكن بالفعل، فإنّ أصلها من الكويت، لكن هذا البلد لم يعترف بها.

إقرأ أيضًامنة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

في التفاصيل، تعرضت الفنانة نوال الكويتية لأزمة في حياتها تتعلق بمعاناتها في الحصول على الجنسية الكويتية، حيث كانت من فئة البدون ولكنها نجحت بعد فترة في الحصول على الجنسية الكويتية لتستمر مسيرتها الفنية بشكل طبيعي وبدون مواجهة أي مشاكل أو أزمات بسبب كونها بدون جنسية.

[advertise]

إذًا، إن أصل الفنانة نوال الكويتية ، وكما تدلّ أوراقها، ليس من الكويت التي لم تعترف فيها أبدًا بالأصل، إلّا بعد شهرتها.

من جهةٍ أخرى، تعرّضت الفنانة نوال الكويتية لهجوم عنيف من رواد موقع تويتر بعد ان أعادت نشر صورة اعتبرها البعض إهانة لرموز الديانة المسيحية.

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

الصورة هي لوحة للفنان ليوناردو دافنشي تناولت “العشاء الأخير” هو عشاء عيد الفصح اليهودي التقليدي، وكان آخر ما احتفل به يسوع مع تلاميذه، قبل أن يتم اعتقاله ومحاكمته وصلبه، ويعتبر هذا الحدث شديد الأهمية، إذ تأسس به سر القربان وقدّم فيه يسوع خلاصة تعاليمه.

نوال علّقت بعد ذلك قائلة:

“‏انا شفت صوره واعجبتني كونها تجمع الفنانين ولما اكتشفت انها تحمل رمز ديني علي طول تراجعت لاني اكيد احترم كل الديانات وكل الطوائف وكل البشر بألوانهم وهذا معروف عني واعتذر لكل من ساء الغهم لاني انسانه مسالمه واحب الناس واحب السلام”

[advertise]

يُذكر ان اللوحة رسمها ليوناردو على أحد جدران قاعة الطعام في “دير سانتا ماريا” في مدينة ميلان في ايطاليا بناءا على طلب عمدة المدينو “لودوفيكو سفورزا” وكان ذلك في عام 1495 واحتاج دافنشي لثلاثة أعوام حتى انتهى منها.

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

الهجوم على نوال كان غير مبرّراً لانها طيلة مسيرتها الفنية معروفة برقيها في التعامل واحترامها للآخر وبالتأكيد لم تكن تعلم طبيعة الصورة ولن تتقصّد الاهانة للدين المسيحي.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى