العرّاب الفنيمشاهير العرب

هاني شاكر في ورطة ويستغيث رئيس وزراء مصر أمام الجميع!

هاني شاكر في ورطة

لم يكن هناك حلّ أمام الفنان المصري هاني شاكر إلّا أن يستغيث رئيس وزراء مصر بعد البطالة التي ألمّت بالموسقيين التّابعين للنّقابة الفنيّة المصريّة.

هكذا استغاث هاني شاكر رئيس وزراء مصر بسبب البطالة

في التّفاصيل، أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئيسه المطرب المصري هاني شاكر، استغاثة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة ووزير السياحة في مصر، قال فيها إنه منذ ما يقرب من عام ونصف وجميع موسيقيين مصر في حالة بطالة وتوقف مورد رزقهم الوحيد مما أدى إلى عدم قدرتهم علي الإنفاق حتى على أساسيات الحياة.

وأضافت النقابة في بيانها: “تحملت نقابة المهن الموسيقية كل ما استطاعت وقامت بصرف إعانات للأعضاء ومازالت تضطلع بدورها من صرف المعاشات والإعانات والعلاج مع توقف مواردها من تحصيل الرسم النسبي عن عمل الأعضاء، وتهلل الموسيقيون فرحا بالإنفراجة الأخيرة في قرارا الفك الجزئي للحظر ولكنهم صدموا حين علموا أن الفرقة الموسيقية في المكان لا تزيد عن 3 عازفين فقط وقد كانت قبل الجائحة لا تقل عن 15 عازف”.

وتابع البيان: “والمنشأة السياحية لا يرتادها أقل من مائة فرد يوميًا فلن يؤثر في ازدحام المكان أن تزيد الفرقة الموسيقية إلى 10 عازفين مع الالتزام بالتباعد والحفاظ على التدابير الاحترازية، فهناك مصلحة أولى بالرعاية من مجرد تقليل أعداد الموسيقيين وهي حق الموسيقيين في الكسب لحماية أسرهم من التفكك الاجتماعي”.

واختتم المجلس بيانه قائلاً: “دولة رئيس مجلس الوزراء وأصحاب المعالي السادة الوزراء، نناشد فيكم روح الإنسانية التي تتمتعون بها وحرصكم علي خوفكم المصري الأصيل علي الأسر المصرية برجاء إعادة النظر في زيادة عدد أفراد الفرق المصرية التي تعمل بالمنشآت السياحية والمصاحبة للفقرات الغنائية.. تحيا مصر وطنا آمنا للجميع وشامخا فوق كل التحديات.؟. وفقكم الله وسدد خطاكم”.

هاني شاكر
هاني شاكر

من جهةٍ أخرى، صدم الفنان المصري هاني شاكر الجمهور بتصريح مفاجئ وصريح عن الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، مشيراً إلى أنها ليست مطربة مصر الأولى ولا تستحق هذا اللقب.

إقرأ أيضاً: وفاة ابنة هاني شاكر تتسبّب بانهياره على الهواء…وكلامه يكسر القلب!

وقال هاني شاكر خلال حلوله ضيفاً في شهر رمضان المبارك على برنامج “شيخ الحارة والجريئة” الذي تقدمه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي أن شيرين تأتي في المرتبة الثالثة، مشيراً إلى أن الفنانة المصرية أنغام هي مطربة مصر الأولى حالياً.

وأضاف:”أنغام صوت رائع وجميل وهي في مقدمة الفنانات بفضل تركيزها في العمل والإخلاص فيه ثم يأتي بعدها الفنانة المصرية آمال ماهر ثمّ شيرين عبد الوهاب”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى