العرّاب الفنيشاشة

مسلسل عطية : كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال ومواعيد عرض

مسلسل عطية

تابعنا على

قصة مسلسل “عطية” :

يتناول عمل مسلسل “عطية” قصة فتاة  إسطنبولية،وتعمل رسامة حيث بدأت في مغامرة لاستكشاف أسرار عالمية حول موقع أثري يتصل بماضيها، وهو يقع جنوب مدينة “الرها” .

إقرأ أيضًا: ابنة بيرين سات تظهر للمرة الأولى…وهي تنهار من البكاء بعد اختطافها – فيديو

تفاصيل مسلسل “عطية” :

تدور قصة المسلسل المستوحاة من كتاب “صحوة العالم” ، الذي كتبه سينجول بوياس ، حول قصة فتاة  رسامة شابة تعيش حياة بسيطة وسعيدة في إسطنبول مع أسرتها وصديقها اوزان ، حتى تمر تغيرات كبيرة في حياتها من خلال اكتشاف أقدم معبد في العالم في Göbeklitepe .

إقرأ أيضًا: مسلسل “عطية”:نسخة منك في كل مكان…أسرار ستقلب مفاهيم حياتك!

يكتشف عالم الآثار إرهان ، الذي ينفذ أعمال التنقيب في المنطقة ، رمزًا يكشف عن العلاقة الغامضة بين عطيه و Göbeklitep، وتقوم عطيه بمتابعة هذا الحدث الغامض الذي يفتح لها بابًا جديدًا تمامًا وتقرر البحث عن ماضيها في المعبد القديم .

الخط الثاني للقصة، تربط أحداث المسلسل الدرامي بين إسطنبول إلى Gobeklitepe ونمروت، التي تمر عبر الأناضول، وتصل بين العالم الروحي والعالم المادي، والعالم الحديث والعالم القديم، واستكشاف والتحول الذي أحدثته الأيام.

إقرأ أيضًا: بعد خلافها مع بوراك أوزجيفيت…زوج نسليهان أتاغول يعترف بغيرته عليها!

أبطال مسلسل “عطية” :

بيرين سات

محمد جونسور

ميتين أكدولجير

ميليسا سينولسون

إقرأ أيضًا: فضيحة محمد رمضان:الدولة حجزت على أملاكه وتفاصيل صادمة لأول مرة!

لمحة عامة عن مسلسل “عطية” :

كتب المسلسل كل من جيسون جورج ونوران أفرن شيث، ومقتبس من رواية صحوة العالم  للروائية التركية شَنْ-غُل بويباش، ومن إخراج أوزان آجكتان. وصُوّر في غوبكلي تبه هو من أقدم المواقع البشرية، جنوب مدينة الرها المعروفة باسم أورفة. وأيضا في إسطنبول وجبل النمرود.

وأشارت كيلي لوجنبيل، نائبة رئيس الإصدارات الدولية في Netflix في حديث لها: “نعتقد أن سلسلتنا التركية الأصلية الثانية بطولة Beren Saat، سوف تنقل قصة جديدة ومثيرة من تركيا إلى العالم. بدأت رحلتنا في اسطنبول مع (الحامي) The Protector، وتستمر في سلسلة أعمالنا الجديدة التي تقدم تراث الأناضول الطبيعي والثقافي والتاريخي من Gobeklitepe إلى Nemrut إلى جمهورنا العالمي. نحن مسرورون للعمل مع بيرين في عودتها إلى المسلسلات لأنها تجلب شخصية أنثوية ديناميكية مثل Atiye في الحياة”.

إقرأ أيضًا: تطور لافت في علاقة جينيفر لوبيز وبن أفليك..يخططان للعيش معا؟

قنوات عرض مسلسل “عطية” :

ينقسم الموسم الأوّل إلى ثماني حلقات، وأصبح متاحًا للمشاهدة على منصة نتفليكس وهي الجهة المنتجة للعمل الموسم الثاني صدر في 10 سبتمبر 2020. ويقال أنه سيتجدد للموسم الثالث والأخير.

 

العرّاب

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى