العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

يارا وأسرارها: عمر طفولة ديانة زواج ومعلومات لا تعرفها

يارا وأسرارها

تابعنا على

مغنيةٌ لبنانيةٌ معروفة بعذوبة صوتها ورقتها,بعيدة عن الإعلام قريبة من جمهورها,إنها الفنانة يارا.

قصة حياة يارا:

عمر يارا وإسمها الحقيقي :

ولدت كارلا نزيه البرقاشي في دير الأحمر في البقاع في لبنان في 1 – يونيو – 1983.

إقرأ أيضًا: يارا تعود إلى اللهجة المصرية بـ “كله بالحب” في شهر رمضان – فيديو

نشأة يارا :

والدها نزيه ووالدتها رولا، لها أختٌ اسمها ميرنا وأخٌ يدعى ملحم ويارا هي الصغرى بينهم. كانت يارا محبة للفن منذ صغرها، وقد اكتشفت ذلك والدتها لأنها كانت تسمعا تغني اثناء استماعها إلى الراديو وهي صاحبة صوت دافئ ورومانسي.
عام 1998 شاركت في برنامج “كأس النجوم “وهي ابنة 15 ربيعاً ، حيث فازت بالكأس ليشكل هذا الامر بداية يارا الفنية وانطلاقتها نحو الشهرة.

ديانة يارا :
تنتمي إلى الديانة المسيحية.

حياة يارا العاطفية:
قالت  بطريقة غير مباشرة خلال استضافتها في أحد البرامج بأنها مغرومة، إذ جاوبت بأغنيتها “مغروم” عندما سألتها الإعلامية ميساء مغربي عن وضعها العاطفي الحالي.

إقرأ أيضًا: كارين رزق الله طفولة زوج ديانة بدايات أعمال ومعلومات لا تعرفها

وتحدثت النجمة اللبنانية بكل صراحة عن طريقة الزفاف الذي ترغب بإقامته، ونوهت إلى أنها “ترفض إقامة حفل ضخم في حال تزوجت في الفترة المقبلة لأنها لا تحب إقامة حفلات الزفاف”، قائلة: “أحب أن يكون في جمعة صغيرة للأصحاب والأقراب، ممكن حفلة صغيرة”.

وكشفت عن رأيها: “أشعر أن العرس للناس المعزومين وكأنهم هم من يشعر بالسعادة، ولكن والأكيد هم يفرحوا بك ولكن أشعر كأنني أرتب نفسي كرما لهم وأشعر أن العرس لهم وليس لي”.

بدايات وأهم أعمال يارا:
في عام 1998 شاركت  بعمر الخامسة عشر في كأس النجوم وفازت بالكأس كأفضل فنانةٍ واعدة.

بعد ظهور يارا في كأس النجوم لم تظهر على الساحة الفنية حتى عام 2004، فقدمت أغنية “حب كبير” على طريقة الفيديو كليب الذي عُرض على قنوات ميلودي؛ وكان للملحن طارق أبو جودة الذي لحن “حب كبير” دورًا كبيرًا في انطلاقتها الجديدة، وهو من اقترح عليها اسم يارا.

إقرأ أيضًا: كارين رزق الله طفولة زوج ديانة بدايات أعمال ومعلومات لا تعرفها

وفي عام 2005 أنتجت ميلودي أول ألبومات يارا الغنائية بعنوان “توصى في”، الذي ضمّ تسعة أغاني بما فيها “حب كبيرط، ومن ثم صورت أغنية “توصى في” مع المخرجة ليلى كنعان، وقد لاقى الألبوم نجاحًا ملحوظًا. وحازت في عام 2005 على جائزتي الميروكس دور الأولى كأفضل مطربةٍ واعدة عام 2005، والثانية كأفضل مطربةٍ لبنانية عام 2005.

في عام 2006، حصلت يارا على جائزة الميروكس دور كأفضل فنانةٍ لبنانية، ثم قدمت دويتو مع الفنان فضل شاكر في أغنية “أخدني معك”، ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا حيث صورت الكليب وأخرجه سعيد الماروق، وأيضًا حازت على جائزة الميروكس دور كأفضل ديو عام 2006.

في عام 2007، أطلقت أغنية “صدفة” باللهجة الخليجية، والتي لاقت نجاحًا خليجيًا وعربيًا، وصورت الأغنية مع المخرجة ميرنا خياط.

وفي عام 2008 أطلقت يارا ألبومًا غنائيًا بعنوان “أنت مني” من إنتاج ميلودي أيضًا، وضمّ الألبوم عشرة أغانٍ اختارت منها أغنيةً لتصورها على طريقة الفيديو كليب وحملت عنوان “بحلم بعنيك” من إخراج طوني قهوجي، وفي نفس العام حصلت على جائزة الميروكس دور كأفضل مطربةٍ لبنانيةٍ عام 2008.

إقرأ أيضًا: قصة حب نيكول سابا ويوسف الخال: انفصلت عنه بسبب عادل إمام…

في عام 2009، أصدرت ألبومها الخليجي الأول “لآلئ خليجية” بعد نجاح أغنيتها الخليجية “صدفة”، وضمّ الألبوم ست عشرة أغنيةٍ باللهجة الخليجية ومن أشهرها “سكر زيادة”، وأغنية “كل شي تجذب”، وأغنية “أدري”؛ وفي نفس العام صورت أغنيتها “مايهمك” من ألبوم “أنت مني” من أخراج جو بوعيد، وحصلت على جائزة الميروكس دور كأفضل فيديو كليب عام 2009.

في عام 2012 قدمت ألبوم ًابمناسبة عيد الميلاد، ضمَّ ستة أغانٍ منها “الليلة ليلة ميلاد”، وأغنية “لعنا جاي العيد” وغيرها؛ وفي عام 2014 قدمت ألبومًا من إحدى عشرة أغنيةٍ من إنتاج وتري-تي ميوزيك، صورت منه أغنية “يا عايش بعيوني” للمخرج جاد شويري، وحصلت يارا جائزة الميروكس دور كأفضل مطربة لبنانية عام 2014.

في عام 2017، أصدرت يارا ألبومًا مؤلفًا من تسعة أغانٍ من إنتاج تي ميوزيك، صورت منه أغنية “بحر هموم” للمخرج جيل الغبري، وأغنية “معذبني الهوا” للمخرج ناصيف الريس.

كما غنت تتر البداية لعددٍ من المسلسلات والأفلام، ففي عام 2013 غنت لمسلسل “لارا”، وفي عام 2014 لمسلسل “الإخوة”، ومسلسل “جرح السنين”، وفي العام التالي غنت تتر البداية والنهاية لمسلسل “زواج بالإكراه”، أما في عام 2017 فغنت تتر مسلسل “نصيبي وقسمتك2″، ومسلسل “إقبال يوم أقبلت”، وفي عام 2018 غنت لمسلسل “حدوتة حب”، وفي نفس العام كانت في لجنة تحكيم برنامج “نجوم بلا حدود”.

إقرأ أيضًا: نيقولا معوض وزوجته: أجمل قصة حب عنوانها الإنسانية… تفاصيل خاصة!

حازت خلال مسيرتها الفنية على عددٍ من الدروع والجوائز منها جائزة سارليفو كأحسن مغنيةٍ لبنانية، وجائزة البوسنة حيث ومثلت بلدها لبنان إلى جانب 34 بلدٍ، وهي من فاز بالمرتبة الأولى، وفي عام 2011 حصلت على جائزة من الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم، إضافةً لعددٍ من الدروع كدرع الشرف من جمعية الهلال الأحمر لمعالجة المصابين بمرض إلتهاب الكبد عام 2014.

معلومات لا تعرفها عن يارا:

بقي الملحن طارق أبو جودة مدير أعمال يارا حوالي ستة سنوات.
ترافقها والدتها رولا في أغلب سفراتها.
الفنانة يارا مولعة بالأطفال وتحب أن تقضي معهم وقتًا طويلًا.
قامت اليونيسف اليوم بتعيين الفنانة يارا سفيرة إقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى