العرّاب الفنيشاشة

مسلسل الأسطورة : كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال ومواعيد عرض

مسلسل الأسطورة

مسلسل الأسطورة من المُسلسلات المصرية التي عُرضت في رمضان، يُسلط الضوء حول الصراعات الدّرامية, وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المعلومات عنه :

قصة مسلسل الأسطورة :

تدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق ناصر (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه (رفاعي) السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح، يتم رفضه، ويتورط ناصر في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير.

إقرأ أيضًا: فضيحة مدوية…الحكم على حنين حسام بالسجن بسبب الإتجار بالبشر!

تفاصيل مسلسل الأسطورة :

رفاعي الدسوقي الشهير بـ “الأسطورة”، لديه أخ تؤأم يُدعى ناصر، شاب خريج حقوق القاهرة والأول على دفعته بالجامعة، يتقدم لشغل منصب وكيل نيابة أمام لجنة بدار القضاء العالي، يحب فتاة تُدعى تامارا من أسرة غنية للغاية، يتمنى ناصر أن يُقبل بالوظيفة والمنصب حتى يستطيع أن يتقدم لطلب يد حبيبته، على الجانب الأخر يفرض رفاعي كلمته وسيطرته على كل من حوله بعد ان يأتي ظابط شرطة جديد إلى المنطقة.

أبطال مسلسل الأسطورة
أبطال مسلسل الأسطورة

يغضب ناصر بسبب رفضه في سلك النيابة، يذهب رفاعي إلى نضال نجم الرجل الذي يعمل معه في تجارة السلاح، ويلومه على عدم تنفيذ اتفاقه بشان التوصية لدخول ناصر السلك القضائي، ولكن نضال يخبره أن سمعته هى من اخرجت ناصر شقيقه من النيابة، يذهب ناصر لمنزل تامارا لطلب يدها ورفض أهل تامارا بل وجرحوا مشاعره بالكثير من الكلام بشأن أهله.

 

يقف رفاعي مدافعًا عن نفسه بكل كبرياء وثقة أمام الضابط ثروت والضابط كمال مراد الذي القى القبض عليه بعد اتفاقه مع عصام النمر، تحدث مناوشات وتهديدات من رفاعي للظابط كمال مراد بأنه لن يترك الأمر يمر مرور الكرام، يحاول ناصر مساعدة شقيقه حيث يخبر عمه أنه يريد شخص موثوق فيه ومستعد للتضحية من أجل “الأسطورة” وهو ما يفعله عمه ويوفر له رجل من أتباع رفاعي.

إقرأ أيضًا: فوز العتيبي وزوجها يثيران الجدل بفيديو غير لائق – بالدليل

يقرر رفاعي “الأسطورة” أن ينتقم من عصام النمر بعدما كان السبب الرئيسي في مشكلته مع الحكومة، ويفتعل رفاعي مشاجرة كبيرة مع عصام وفي نهايتها يوجه رفاعي الضربات تلوى الأخرى لعصام في وجود والده محمد النمر، ثم يأتي الضابط كمال مراد بعد انتهاء المشاجرة ويلقي القبض على رفاعي وعمه الحاج مختار وزكريا وعصام النمر، كما يطلب ناصر من صديقه مرسي أن يساعده على السفر للعمل خارج البلاد.

يعلم ناصر بخبر مرض والدته بعد علمها بسفره لليبيا، ويذهب للإطمئنان على والدته في المستشفى، ويخبر رفاعي عمه الحاج مختار أنه يريد أن يصالح عدوه عصام النمر خاصة أن شقيقته سماح تريد العودة لزوجها أمين وهو ما يصعب تحقيقها في ظل عداوة عصام ورفاعي.

مسلسل الأسطورة
مسلسل الأسطورة

ثم تتوالى الأحداث على مدار  30حلقة,ثم بعدها يحزن ناصر حزنًا شديدًا على قتل زوجته شهد دون وجه حق، ويذهب ناصر إلى شارعه ليجد حنان وعمه مختار جالسين على الأرض وجثة والدته أمامهما ليبكي ناصر من قهرته ويدخل ورشته ويخاطب والده وشقيقه رفاعي في صورهما الموجودة على الحائط ويطلب منهما السماح والعفو عنه لما فعله وتسبب به لعائلته ولكنه يخبرهما أن الأمر لم يخطط له من البداية ويسلم ناصر نفسه للشرطة فيتم اعدامه.

إقرأ أيضًا: نوال الزغبي تصدم الجميع وتطل دون مكياج – صورة

أبطال مسلسل الأسطورة :

محمد رمضان (ناصر الدسوقي). فردوس عبدالحميد (الحاجة توحة). روجينا (حنان). هادي الجيار (مختار الدسوقي). جلال الزكي (كمال مراد). محمد مرزبان (صفوت الجمال). محمد عبدالحافظ (عصام النمر). دارين حداد (لي لي). محمود حافظ (أمين النمر). عماد زيادة (ثروت).

ناصر
ناصر

لمحة عامة عن مسلسل الأسطورة :

تأليف مسلسل الأسطورة من قبل محمد عبدالمعطي ومحمد البوغة,وإخراج محمد سامي.

إقرأ أيضًا: صدمة.. عدم تقبل التعازي بوفاة المخرج هاني جرجس والسبب!!

قنوات عرض مسلسل الأسطورة :

تم عرض العمل على قناة إم بي سي مصر.

العرّاب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى