العرّاب الفنيشاشة

 مسلسل حكايتي :كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال ومواعيد عرض

 مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتي من المسلسلات التي أثارت جدل كبير حولها وذلك بعد نشر الروائية نور عبدالمجيد,أنه تم أخذ فكرة المسلسل من روايتها,  وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المعلومات عنه:

 

قصة مسلسل حكايتي :

تجسد ياسمين صبري في “حكايتي” دور فتاة صعيدية، تتعرض لظروف قهرية، بعد وفاة والدتها بالسرطان، ثم تدخل بعدها في خلافات مستمرة مع والدها، ما يدفعها للفرار إلى مدينة الإسكندرية ليلة زفافها رغبة في الاستقلال بحياتها والهرب من ثأر اعمامها.

تفاصيل مسلسل حكايتي :

تدور أحداث مسلسل “حكايتي” حول ” داليدا، التي تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها, بسبب وفاة والدتها أمام عينيها, وتدخل في خلافات مع عائلة والدها حول إجباره على التنازل عن حقوقه وميراثه, فتسافر إلى الإسكندرية لتبدأ حياة جديدة.

إقرأ أيضًا: شقيق ياسمين صبري حديث مواقع التواصل..وسامته صدمت الجميع – صورة

تجري داليدا على كوبري ستانلي بالإسكندرية وفجأة تصدمها سيارة وترفض اتهام أحد بمحاولة قتلها فى تحقيقات الشرطة معها، ولكنها تعود لاتهام أهلها بالكامل، ومن هنا بدأت استرجاع حكايتها، وذلك فى أول أحداث الحلقة الأولى.

ياسمين صبري
ياسمين صبري

بدأت الحكاية بعودة “صوفيا”، سارة التونسي، التي تجسد شخصية والدة داليدا،  من باريس للعمل فى مصر بعدما درست فى أكبر معهد للأزياء في باريس، وكان حلم عمرها امتلاك جاليرى خاص بها.

وصلت صوفيا الخان، وهو المكان الموجود فيه المصنع، وكبار الخان كانوا 3 أخوة “سليمان، أحمد بدير”، “سليم، جمال عبدالناصر”، “سعد، إدوارد” من أصول صعيدية.

إقرأ أيضًا: جورجينا حبيبة كريستيانو رونالدو تستنسخ ياسمين صبري…شاهد ما فعلته!

سليمان هو كبير الخان والآمر الناهي، أما سعد فكان يعمل بجدية طوال الوقت، وسليم أصبح غير مشجع للعمل، ويتجه للسهر وصرف الأموال التى جمعها بعد وفاة زوجته، وتحول لبرنس الخان.

عرضت صوفيا عليهم شراء منتجات من باريس لمصنع الملابس، وفتح محلات لبيع منتجاتهم وجعلت مصنعهم أكبر مصنع ملابس.

يحدث أمر قلب كل الموازين، حيث إن أولاد شديد أحبوا صوفيا، جميعًا، واشتعلت الغيرة بينهم، وكل واحد فيهم اعترف لها بإعجابه بها، وعرض عليها سليمان الزواج، ورفضت الزواج منه لأنه متزوج، وأنها تعتبره أخًا كبيرًا وتحترمه، ولكنهم لم يتركوها فى حالها، خصوصًا سليمان.

إقرأ أيضًا: محمد رمضان يحتضن شبيهة ياسمين صبري ويُثير الجدل!

توفيت والدة صوفيا، ذلك الأمر الذي يدخلها في حالة اكتئاب وحزن، ووقف أهل الخان بجانبها وتخطت الأمر ليتفاجأ سليمان وسعد بإعلان سليم نيته الزواج من صوفيا، واشتعلت الحرب بين الإخوة الثلاثة، خصوصًا بعد زواج سليم من صوفيا.

عندما عادا كل من سليم وصوفيا، إلى المصنع احتفل بهم العمال، ولكن تفاجأ سليم برفض سليمان وسعد عمل صوفيا فى المصنع بسبب تقاليدهم الصعيدية.

علي وداليدا
علي وداليدا

دخلت صوفيا مرة أخرى في حالة اكتئاب بسبب البقاء في المنزل، إضافة إلى إهمال سليم لها وضربه وخيانته، ولكنها تحملت إلى أن قررت أن تهرب، وعندما علم سليم طلب من شقيقه سليمان أن يأمر رجاله بمطاردتها والعثور عليها، ونقلت إلى المستشفى بسبب التعب واكتشف سليم أنها حامل وعادت.

أنجبت صوفيا طفلة أطلقا عليها اسم “داليدا”، بنت 7 شهور، وبدأت داليدا فى تعلم تصميم الأزياء من صغرها، وأحبت أهل الخان، وبعد ذلك تزوج سليم من أخرى، وهي هبة عبدالحكيم، وبدأت أحلام داليدا فى أن تصبح مصممة أزياء كبيرة، وكبرت داليدا ودخلت كلية فنون تطبيقية، وتفوقت بموهبتها واجتهادها ووصلت إلى السنة الأخيرة في الدراسة.

بدأت معالم العائلة تتضح ويظهر أبناء سليمان وهما “أدهم”، أحمد حاتم، و”نور” دنيا المصري،  وزوجته ناهد رشدى.

تنشأ قصة حب بين أدهم وداليدا، ابنة عمه ويطلبها للزواج، ولكنها تطلب تأجيل الأمر لبعد تخرجها، كما تطلب منه أن تعمل بعد الزواج.

إقرأ أيضًا: ياسمين صبري تتبرّأ من محمد رمضان…وهكذا تخدع الجمهور – صورة

لكن أدهم يصل إلى داليدا، ويوعدها أنه لن يقتلها ولن يأخذها إلى الخان مرة أخرى، وطالبها للزواج وأن يهربان بعيدا ليبدأ حياة جديدة بعيدة عن الصراعات والخلافات التي دارت بين أسرتيهما.

وأثناء حديثهما، وصل علي بصحبة عدد من رجاله، ويقوم بإنقاذ دليدا، كما حكت داليدا لعلي قصة هروبها من الخان، ليوعدها “علي” بتحقيق أحلامها ومساندتها.

تتوالى الأحداث ويطلب علي الزواج من داليدا، ويرفض البارون جد علي هذا الزواج، بعدما اكتشف أن جد داليدا هو من قتل والد علي، وبالنهاية يقتنع كل منهما أن لا ذنب لهما فيما حدث، ويقرران الزواج.

مسلسل حكايتي
مسلسل حكايتي

 

أبطال مسلسل حكايتي :

ياسمين صبري

أحمد حاتم

أحمد بدير

إدوارد

أحمد صلاح حسني

ياسمين صبري في مسلسل حكايتي
ياسمين صبري في مسلسل حكايتي

لمحة عامة عن مسلسل حكايتي :

من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة سينرچي.و فكرة المسلسل مستوحاه من (لاسكالا) للمؤلفة نور عبدالمجيد

 

قنوات عرض مسلسل حكايتي:

يذكر أن مسلسل حكايتي، عُرض خلال الموسم الرمضاني 2019، ، وتم عرضه أيضاً على قناة on e.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى