العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة شيرين عبد الوهاب : عمر طفولة زواج اعمال انجازات

قصة حياة شيرين عبد الوهاب

تابعنا على

إليكم قصة حياة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ,حفرت اسمها بين النجوم الخالدين في عالم الفن العربي, حلم طفولتها لم يتحقق، إنما تغير كلياً من الدكتوراه والتمريض إلى نجمة مشهورة في عالم الغناء العربي….

قصة حياة شيرين عبد الوهاب :

عمر شيرين عبد الوهاب :

وُلدَت شيرين عبد الوهاب في الثامن من شهر تشرين الأول لعام 1980 في القاهرة.

البرج الفلكي :
من مواليد برج الميزان .

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

نشأة شيرين عبد الوهاب :

كانت شيرين عبد الوهاب تنتمي إلى عائلة مؤلفة من أخ وأخت (محمد، إيمان)، وهي أكبرهما،وكانت تعيش شيرين حياة فقيرة جداً، كانت تحب المثلجات، والحلوى لكن قلة مصروف ودخل والدها لم يمكنها من تناولها دائماً كما تريد، كما أن شيرين كانت تحب الموز كثيراً حسب وصفها.

وفي طفولتها كانت تحب اللعب مع الصبيان أكثر من البنات، وتحضر الأفلام المصرية حيث كانت معجبة بالممثلين أنور وجدي و زميلته فيروز أخت الفنانة المصرية نيلي، لم تكن شيرين مجتهدة في دراستها وتكره مادة الرياضيات كثيراً، لذلك كثيراً ما هربت من المدرسة لتتمشى في شوارع القاهرة.

إقرأ أيضًا: أحلام تصدم الجمهور وتتحول إلى شيرين عبد الوهاب – صورة

وتقول شيرين عن والدتها أكثر، حيث تقول إن “أمها هي التي بنت شخصيتها وأثرت عليها، في حين أن والدها هو الذي أسسها وعلمها أن تستمع للمطربين القدماء”، وأما بالنسبة إلى والدها فهو شخص انطوائي يحبها أكثر من الآخرين ويتعامل معها فقط، خاصةً في فترة مرضه الأخيرة.

ديانة شيرين عبد الوهاب :

تنتمي إلى الديانة الإسلامية

حياة شيرين عبد الوهاب العاطفية :

يبدو أن شيرين عبد الوهاب تخشى الحسد وتصنع له ألف حساب خصوصاً فيما يخص العلاقات العاطفية. فهي دائماً ما تفضل أن تظل علاقاتها العاطفية بعيداً عن الإعلام وتتكتم عن كل تفاصيلها. ما حدث مع حسام حبيب من إعلان مفاجىء لموعد حفل الزفاف هو نفسه ما حدث مع زوجها السابق محمد مصطفى. فقد نفت ارتباطها به في حوار صحفي لإحدى الصحف نشر قبل عقد قرانها بأيام. وفاجأت الجمهور بزواجها من مصطفى دون مقدمات أيضاً.

الغريب أن شيرين لم تكن حريصة على التعتيم على علاقاتها العاطفية في وقت سابق بل كانت تشارك جمهورها الكثير من التفاصيل سواء في الصحافة أو التلفزيون. لكن يبدو أن تعدد مرات فشلها عاطفياً كان دافعاً لإخفائها خبر ارتباطها خوفاً من الحسد. والدليل مشاركتها الجمهور آية “قل اعوذ برب الفلق بمجرد الإعلان عن موعد حفل زفافها على الفنان حسام حبيب.

حسام لم يكن قطعاً الرجل الأول في حياة شيرين. فأول أزواجها كان الموزع الموسيقي مدحت خميس الذي ارتبطت به في بدايتها الفنية لتتخلص من إلحاحه خصوصاً أنه كان يهدد بالانتحار في حال عدم استجابتها له، وكان يدعي أنه سيضع يده في الزجاج لقطع شرايينه ليتخلص من حياته لو لم توافق على الارتباط به. وكانت والدتها تتصل بها مراراً لتنقذه وتحاول إخراجه من تلك الحالة. فوافقت على الزواج، لكنها عانت من خيانته لها ومعاملته القاسية بعد الزواج بحسب تعبيرها مما دفعها للهرب من المنزل أكثر من مرة خصوصاً أنه تردد وأشيع أنه كان يعنفها مما جعلها تشعر بالندم على هذه الزيجة فيما بعد.

بعد انفصالها عن خميس ارتبطت عاطفياً بمدير أعمالها والذي كان يدعى عصام لكنها انفصلت عنه عام 2004 وأعلنت في إحدى حفلاتها أنها في هدنة عاطفية .

في 2006 تمت خطبة شيرين لرجل الأعمال احمد غزالي وتم الانفصال بعد عدة أشهر بسبب عدم التفاهم بينهما.

وتزوجت بعدها من الموزع الموسيقي محمد مصطفى والذي يعد الزوج الثاني في حياة شيرين ووالد ابنتهيا وجمعتهما علاقة حب قوية انتهت بزواج مفاجىء للجمهور، ثم انفصال مفاجىء أيضاً بعد 5 سنوات من الزواج. وتردد أن السبب في ذلك هو خيانته لها.

لكن الفنانة الشهيرة نفت الأمر في أكثر من لقاء تلفزيوني مؤكدة أن القسمة والنصيب وراء انفصالهما.

حسام حبيب هو الزوج الثالث في حياة شيرين ويقال إن قصة حبهما بدات قبل تصويرهما أغنية “كل ما اغني”. وازدادت قوة في كواليس الكليب وهي العلاقة العاطفية التي انتهت بالزواج في حفل أقيم بحضور عدد محدود من الأصدقاء والمقربين.

بدايات شيرين عبد الوهاب :

والدة شيرين كانت السبب الأول لإنطلاقتها لأنها كانت تحب الغناء وتغني في المنزل دائماً، هذا ما قالته شيرين في مقابلة مع الإعلامي الشهير نيشان في برنامج أنا والعسل، وأضافت شيرين أن لوالدتها فضلاً كبيراً عليه ا وهي من جعلتها تحب الغناء، كذلك الفنانة الجزائرية وردة.

ومكن صوت شيرين الجميل، والمتميز من الغناء في المناسبات والحفلات الشعبية منذ عمر الثالثة عشرة.

وكانت مساعدة الملحن المصري صلاح الشرنوبي وزيارتهما إلى المنتج المصري نصر محروس بداية البداية، حيث قدمها الشرنوبي له قائلاً “شيرين مطربة لديها صوت حلو”، وبعد أن بدأت بالغناء أعجب محروس بصوتها، بعد سنة جرى لقاء آخر بين شيرين ومحروس عبر الشاعر مصطفى مرسي، لتكون بداية العمل بينهما.

في عام 2000 كانت الانطلاقة الفنية الرسمية بأغنية اه يا ليل، لتقدم في العام نفسه دويتو مع الفنان المصري محمد محيي بعنوان بحبك، كما أنها قدمت دويتو آخر مع الفنان تامر حسني بعنوان لو كنت نسيت، مكملة مسيرة كللت بالنجاح والتألق منذ بدايتها.

أهم وأبرز الأعمال التي أصدرتها شيرين عبد الوهاب :

تعاقدت شيرين مع شركة “فري ميوزيك” للإنتاج والتوزيع الغنائي والتي يملكها “نصر محروس”، وقامت شيرين بأداء أغنية مشتركة (دويتو) مع المطرب المصري “محمد محي”. وفي عام 2002، أصدرت ألبوما مشتركاً مع المطرب المصري “تامر حسني” بعنوان “فري ميكس 3” والذي ساهم في شهرة تامر حسني وشيرين بعد أن حقق نجاحاً كاسحاً وبيعَت منه أعداداً هائلة.

كانت أغنية “آه يا ليل” هي الأغنية الفردية الأولى التي تُطلِقها شيرين، وقد حققت هذه الأغنية نجاحاً واسعاً وزادت من شهرة شيرين، وتتالت بعدها الألبومات والأغاني الفردية. ونتيجةً لبعض الخلافات بين شيرين وشركة “فري ميوزيك” تم فسخ العقد مع الشركة، وقامت بعدها شيرين بالتعاقد مع شركة روتانا.

من أشهر الألبومات التي عملت شيرين على إصدارها “جرح تاني” في عام 2003، وألبوم “لازم أعيش” في عام 2005، وألبوم “بطمنك” في عام 2008، وألبوم “أنا كتير” في عام 2014. وقد أطلقت لاحقاً العديد من الأغاني الفردية المتميزة وأشهرها “صبري قليل”، و”ما بتفرحش”، و”مفيش مرة”، و”لازم أعيش”، و”كتر خيري”، و”ما تعتزرش”، بالإضافة إلى أغنية “كلي ملكك”.

في عام 2003 قامت بالتمثيل في فيلم سينمائي مصري مع الممثل المصري “أحمد حلمي”، كما أنها قامت بالتمثيل في مسلسل مصري اسمه “طريقي” وذلك في عام 2015 وقد كان هذا المسلسل من بطولة شيرين والفنانة المصرية “سوسن بدر” والممثل السوري “باسل خياط”. انضمت شيرين عبد الوهاب الى لجنة تحكيم برنامج “The Voice”على قناة الـMBC مع كاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي.

إقرأ أيضًا: خلاف كبير بين شيرين عبد الوهاب وغادة عبد الرازق…والأخيرة تشتمها؟

قدمت شيرين البرنامج الغنائي المنوع “شيري ستديو”على قناة “دي أم سي” المصرية واستضافت فيه وجوهاً معروفة في الغناء والتمثيل، وقد انطلق هذا البرنامج في بداية عام 2017. ساهمت بغناء عدة شارات لمسلسلات وأفلام عربية، ففي عام 2006 قامت بأداء أغنية “كتير بنعشق” وكانت هذه الأغنية لفيلم “عن العشق والهوى”، وأغنية “المرايا” لفيلم “آسف على الإزعاج”، وأغنية “مشاعر” لمسلسل “حكاية حياة”، كما أنها غنّت لشارة مسلسل “طريقي” ومسلسل “حلاوة الدنيا”.

معلومات لا تعرفها عن شيرين عبد الوهاب :

في عام 2014 قام الممثل المصري شريف منير برفع دعوة قضائية ضد شيرين بتهمة سقوط المياه من المكيف على شقته، وقيام أحد أفراد أسرة شيرين برمي قطعة رخام على شرفة منزله مما كاد أن يؤدي إلى وفاة إحدى بناته بحسب منير، الذي أكد أنه عندما تحدث مع شيرين ردت عليه بألفاظ نابية، وخادشه للحياء، فقام برفع الدعوة عليها، وقال منير “إن شيرين اعتدت على كشك الحراسة في حديقة منزله”، حيث تسكن شيرين في الطابق الثاني فوق منزل منير.

بعد ذلك بدأ سيل من الاتهامات والسباب بين الطرفين، دون حلٍ للموقف، وتدخل بعض الفنانين، لكن دون جدوى، بعد ذلك قضت المحكمة على شيرين بحكم ستة أشهر، وكفالة 500 جنيه مصري، وتعويض مدني 2000 جنيه مصري، ما دفع شيرين للاعتذار تفادياً لدخول السجن، فقام منير بالتنازل عن الدعوة.

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية المصرية، برئاسة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وإحالتها إلى التحقيق في تصريحات نُسبت إليها خلال إحيائها حفلا بمملكة البحرين أخيرا، اعتبرت “تضر بالأمن القومي المصري”، بحسب بيان نقابة الموسيقيين المصريين، حيث قالت في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي “أتكلم هنا براحتي عشان اللي بيتكلم في مصر بيتحبس”.

أعلنت شيرين في شهر شباط 2016 اعتزالها للفن مما أثار ضجة إعلامية كبيرة، ثم ما لبثت شيرين بعد أيام قليلة أن أصدرت تسجيلاً صوتياً أعلنت فيه الرجوع عن قرارها، وأوضحت في ذات التسجيل أن قرارها بالعودة للفن كان احتراماً لجمهورها ولعدد كبير من الفنانين.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى