العرّاب الفنيشاشة

مسلسل بولدارك : كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال ومواعيد عرض

مسلسل بولدارك

مسلسل بولدارك يتنقل سارداً قصص المسحوقين والمهمشين بين الألم والأمل ، مقدماً معناتهم ومآسيهم وأحلامهم بصورة مبسطة, وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المعلومات عنه:

 

قصة مسلسل  بولدارك:

يعود روس بولدارك من جديد إلى وطنه بعد حرب الثورة الأمريكية ليُعيد بناء حياته الجديد من خلال بعض مشاريع الأعمال, فيصنع بضعة أعداء، كما يجد حبه الجديد رغم أنه لم يتوقع ذلك.

أبطال بولدارك
أبطال بولدارك

 

تفاصيل مسلسل  بولدارك:

يبدو أن المسلسل  البريطاني في موسمه الأول والمبني على الجزأين الأولين من الرواية التي تحمل نفس الاسم للكتاب وينستون غراهام، التي صدرت في عام 1945 وحظيت بقبول نقدي كبير لدرجة اعتبرها البعض واحدة من كلاسيكيات الأدب الانكليزي، يحمل في جعبته الكثير ليقدمه للمشاهد، فكرياً وفنياً.

إقرأ أيضًا: رقيب يكشف الحقيقة لأول مرة: الأميرة ديانا لم تمت في حادث السيارة!!

فالمسلسل الجديد في جزأه الأول المكون من 8 حلقات مدة الحلقة الواحدة 60 دقيقة، يذهب بالمتابع إلى القرن الثامن عشر، ليحكي قصة مدينة كرونويل البريطانية، التي يعود إليها الكابتن بعد أن قضى 3 سنوات مشاركاً في حرب الاستقلال الأمريكية.

بولدارك
بولدارك

رغم أنه لم تتح للكثير من المتابعين مشاهدة النسخة الأولى من العمل في سبعينات القرن الماضي، إلا إن النسخة الجديدة من العمل متوفرة للجميع، ويبدو أن الفوارق الإنتاجية واضحة بين النسختين، فالنسخة الجديدة بما تحمله من احترافية وقدرات لوجستية وإنتاجية ضخمة تتفوق على سابقتها بمراحل.

للوهلة الأولى يشعر المشاهد أن المسلسل سيقدم قصص الطبقة الراقية في مدينة كرونويل، ولكن مع توالي المشاهد، وتشابك الحبكات، نجد أن محور العمل هو الطبقة المسحوقة في تلك الحقبة، والتي كانت تعاني الجوع والفقر.

إقرأ أيضًا: لقطة صادمة..باتريك ستيوارت يفاجئ ممثل شهير ويقبله على شفتيه

بين الألم والأمل يتنقل العمل سارداً قصص المسحوقين والمهمشين، مقدماً معناتهم ومآسيهم وأحلامهم بصورة مبسطة ذات طابع واقعي، تاركاً خلفه الطبقة الراقية التي تتعرض للانتقاد الحاد عبر حوارات محبوكة بحرفية عالية.

البحث عن العمل، ومحاولة البطل روس بولدارك والذي يؤديه الإيرلندي ايدان تورنر تأمين فرص لأهل بلدته، يشغل المحور الأساسي في الحبكة العامة، ولكن العناصر الأخرى كالحب والجنس والسياسية، حاضرة في العمل وحبكته، في صبغة متكاملة للعمل الدرامي الناجح برأي الكثيرين.

فالتضحيات والحب والأمل لها مكان في العمل، والقسوة والأسى والمعاناة تتخذ مكاناً بارزاً في تطوراته، مما جعله واحد الكلاسيكيات البريطانية التي سيكون لها مكان في تاريخ الدراما التاريخية.

بطل مسلسل بولدارك
بطل مسلسل بولدارك

 

أبطال مسلسل  بولدارك:

شارك في العمل كل من أيدان ترنر,إليانور توملينسون,جاك فارثينغ وغيرهم.

إقرأ أيضًا: منع ريهانا من دخول ملهى ليلي…والسبب صادم! – فيديو

لمحة عن مسلسل  بولدارك:

العمل من إخراج جوس أجنيو وإدوارد بازلجيت وتأليف ديبي هورسفيلد.

إقرأ أيضًا: فضيحة مدوية في بريطانيا.. الأمير ويليام يصف ميغان ماركل بـ “المرأة الدموية”

قنوات عرض مسلسل  بولدارك:

عرض على العديد من القنوات ومنها الشركة المنتجة للعمل بي بي سي.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى