العرّاب الفنيشاشة

مسلسل ياسمين عتيق : كلّ ما تريد معرفته من قصة أبطال ومواعيد عرض

مسلسل ياسمين عتيق

مسلسل ياسمين عتيق هو عمل سوري مميز عرض في رمضان 2013 , وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المعلومات عنه:

 

قصة مسلسل ياسمين عتيق :

مرحلة مهمة من تاريخ دمشق ، تبدأ بحكم الوالي رؤوف باشا، مروراً بحكم الوالي علو باشا وسليم باشا وصولاً لحملة إبراهيم باشا على الازدهار الذي سيحل بالبلاد.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

 

إقرأ أيضًا: مفاجأة.. سلاف فواخرجي تحتفل بعيد ميلاد ابنها ولكنه لم يحضر! – فيديو

تفاصيل مسلسل ياسمين عتيق :

في استمرار لسياسة الشركة بإحياء التاريخ الشامي العتيق بحكاياته التراثية ، يطل علينا هذا الموسم العمل الدمشقي ياسمين عتيق ليغطي مرحلة مهمة وثرية من تاريخ سوريا عامة وتاريخ دمشق خاصة .

مسلسل ياسمين عتيق
مسلسل ياسمين عتيق

 

في ثلاثينات القرن التاسع عشر، تبدأ بحكم الوالي رؤوف باشا على دمشق ، مروراً بحكم الوالي علو باشا وسليم باشا وصولاً إلى حملة ابراهيم باشا على دمشق والازدهار الذي سيحل بالبلاد، وكل ذلك يتم سرده ضمن أجواء البيئة الشامية المحببة وعبر حواراتها الحية .ويرصد العمل التلون الطائفي والتعايش الإنساني بين المسلمين والمسيحيين واليهود، ليرصد صيغة اجتماعية كانت سائدة في مرحلة زمنية هامة من دمشق.

إقرأ أيضًا: سلاف فواخرجي قبل وبعد عمليات التجميل.. تغير واضح في شكلها – صورة

وسنرى أيضاً قصة الاب توما وقتله على يد اليهود عندما يدخل حارة يهودية ويقتل بها وطريقة غريبة ومرعبة وسنرى أيضاً قصة الرجل البطل هو أحد شباب حارة حي الشاغور يدعى جواد الصباغ يعيش مع عائلة صغيره يتحول على بطل فترة من الفترات ويجسدة الفنان الشاب الصاعد جوان الخضر وسنرى أيضاً العذاب وظلم من اغاوات الشام وتعذيبهم بالقلعة وحروبات حامية الوطيس لنشاهدها للمره الاولى وايضاً مشاكل التجار وحياتهم الخاصة على رأسهم التاجر رئيسهم شهبندر التجار ” يدعى الشوملي ”

ومن خلال حكاية جورية المسلمة وزمرد المسيحية التي ستجمعهما الأقدار في صدفة غريبة ،تسوقهما بعد ذلك الأحداث الشيقة في رحلة طويلة مليئة بالمغامرات المثيرة تحتضنها حواري الشام بعبقها بين الجامع المعلق و كنيسة باب توما الأثرية.

وحملة ابراهيم باشا على الشام الحملة الكبيره ووقوف الثورجية في وجهه وحروبته وأيضاً وقوف الجيش العثماني في وجهه حتى يخرج من الشام وكل عائلة موجوده في المسلسل لها مشاكلها الخاصة وكل شخصية موجوده في المسلسل لها قواها الخاص ودورها الخاص وقصص كثيره ستجمعنا ونستمتع به.

 

الممثل غسان مسعود
الممثل غسان مسعود

محملا برائحة الياسمين الدمشقي وبحكايا الحب الرومانسية ممزوجة بنزاعات ومعارك حامية الوطيس أصحابها، أصحاب النخوة والشهامة العربية في صراع أزلي بين الخير والشر، يستمر المسلسل عبر مجموعة من الأحداث الجريئة والمؤامرات الخفية والمثيرة للدهشة التي سنتعرف عليها للمرة الأولى .

بدأ تصوير المسلسل في منطقة باب شرقي في دمشق القديمة وتحديداً في الحارات التي صممت خصيصاً لمشاهد العمل.

إقرأ أيضًا: لن تصدّقوا ما هي ديانة منى واصف وأصلها واسمها الحقيقي!

 

أبطال مسلسل ياسمين عتيق :

سلاف فواخرجي , غسان مسعود, امارات رزق , القديرة منى واصف ,سلمى المصري,جهاد سعاد ,فادي صبيح , محمد حداقي .

 

من مشاهد حلقة 17
من مشاهد حلقة 17

لمحة عن مسلسل ياسمين عتيق :

العمل من تأليف رضوان شبلي,و إخراج  المثنى صبح .

إقرأ أيضًا:منى واصف تكشف حقيقة انفصال وفاء الكيلاني وتيم حسن!

 

قنوات عرض مسلسل ياسمين عتيق :

عرض على قناة سوريا دراما وقناة السومرية.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى