العرّاب الفنيمشاهير العالم

إيلون ماسك في ورطة كبيرة.. هل يدفع غرامة تتجاوز الملياري دولار؟

إيلون ماسك في ورطة كبيرة

غرامة كبيرة قد يدفعها الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، إيلون ماسك، بسبب أمور قضائيّة تتعلّق بعمليّات وبأنظمة توليد الطاقة الشمسية.

هل يدفع إيلون ماسك غرامة تتجاوز الملياري دولار؟

في التّفاصيل، ذكر موقع “سي أن بي سي” أنّه من المتوقع أن يمثل الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، إيلون ماسك، أمام المحكمة اليوم الإثنين، وفي حال خسر قد يضطر إلى دفع ما يزيد عن ملياري دولار من ثروته الشخصية كتعويضٍ.

وفي التفاصيل، سيدافع ماسك عن دوره في الاستحواذ على شركة ” SolarCity”، المختصّة بأنظمة توليد الطاقة الشمسية، بعدما رفع المساهمون دعوى قضائية ضد ماسك وأعضاء مجلس إدارة شركة تيسلا، زاعمين أن صفقة في عام 2016 كانت بمثابة خطة إنقاذ لشركة سولر سيتي.

كذلك زعم المساهمون أن الصّفقة كانت قد زادت من ثروة ماسك وعائلته، الذين كانوا من بين أكبر المساهمين، وأنهم لم يكشفوا عن جميع التفاصيل المالية وخرقوا مسؤولياتهم الائتمانية.

وبالتالي سيتعين على القاضي أن يقرر ما إذا كان ماسك مساهماً متحكماً استوفى معيار الإنصاف الكامل في تعامله مع عملية الاستحواذ على سولر سيتي.

 

لم يكن إيلون ماسك يعلم أنّ اختياره لوالده بعد انفصال الأخير عن أمّه، سيكون القرار الأفشل في حياته، بعدما اختبر التّعذيب والقساوة المستمرّين من قبله.

لكن هذا الأمر سمح بنبوغه، وعيشه الدّائم بين الكتب، ما أدّى إلى تخصصه في برمجة الكمبيوتر وهو في سن السابعة عشر، فافتتح شركته وأصبح مليونيرًا وهو في الجامعة.

تعرض للتنمر في طفولته، التي لم تكن سهلة أبدًا، فقد أخبر أنّه في إحدى المرّات وبسبب ما تعرّض له من قبل مدرائه فقد الوعي دون إحساسه بالعالم الخارجي لفترة طويلة.

حياته العاطفيّة فاشلة إلى أقصى الحدود، فعائلته كبيرة جدًّا، إذ ضمّت زوجتين سابقتين، وثلاثة توائم، وهو الآن في علاقةٍ مع المغنية والمنتجة الكندية “غرايمز”، ورزق منها بطفل سمياه X Ash A-12 Musk .

إقرأ أيضًا: كيشا تعترف بأنها مثلية الجنس وتتحدث عن علاقاتها مع النساء!

تزوج من نفس السيدة مرتين، فزوجته الثانية التي تدعى تالولا رايلي وهي الممثلة الإنجليزية الشهيرة، انفصلت عنه في عام 2012، ثمّ عادت وتزوّجت منه مرّةً أخرى في 2013، لكنها طلّقته ثانية

إقرأ أيضًا: جورج كلوني وبراد بيت:جمعهما الفن وفرّقتهما غيرة النساء!

أسّس شركاتٍ عدّة أهمّها PayPal و Tesla و SpaceX و SolarCity تبلغ قيمتها مئات المليارات؛ فلا عجب أبدًا أن يكون أغنى شخص في العالم.

أفكار ماسك غريبة كثيرًا، فهو أراد أن يقوم بإرسال فئرانٍ ونباتاتٍ إلى كوكب المريخ، وأن يجعل السفر إلى الفضاء ميسور التكلفة، وأن تمشي السّيّارات على الكهرباء فقط.

إقرأ أيضًا: ردة فعل صادمة من طليقة خطيب جنيفير لوبيز السابق بعد انفصالهما – صورة

تعرض إيلون إلى انتقاداتٍ كثيرة بعد تشجيعه لدونالد ترامب وانضمامه لمجلس أعمال استشاري تابع للرئيس الأميركي السابق، غير أنّه عاد وترك منصبه بعد انسحاب ترامب من اتفاقية باريس للمناخ.

في إحدى مقابلاته الأخيرة، اعترف بأنّه مصاب بمتلازمة أسبرجر، وهي إحدى اضطرابات طيف التوحد، ويُظهر المصابون بهذه المتلازمة صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين، ما دفعه إلى القول ممازحًا: “هل تعتقدون أنني سأكون رجلًا عاديًا ومرتاحًا؟”

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى