العرّاب الفنيمشاهير العرب

نادية الجندي تعلّق على رسالة نجوى كرم في ذكرى 4 آب

نادية الجندي تعلّق على رسالة نجوى كرم في ذكرى 4 آب

علّقت الممثلة المصرية نادية الجندي على الرسالة التي كانت وجهتها الفنانة اللبنانية نجوى كرم لمناسبة ذكرى مرور عام على حادثة إنفجار مرفأ بيروت في الـ4 من شهر آب/إغسطس الماضي.

إقرأ أيضاً: نجوى كرم في 4 آب : نحنا عنّا أحلى وطن ومن قلّة حُبّنا.. ضيّعناه

وكتبت نادية الجندي تعليقاً على رسالة نجوى كرم:”ربنا يحفظكم يارب من كل مكروه وترجع لبنان باريس الشرق”، لترد عليها شمس الأغنية اللبنانية بالقول:”الله يطوّل بعمرك وما يحرمنا من لهفة كل الأحبّة العرب”.

وكانت كتبت نجوى كرم في رسالتها:”كأنو ما صار شي ومبلا صار وكتّر.. دبحتونا ودبحتو البلد متل كأنو ما صار شي، طفيتو أهدافنا وأحلامنا والبكرا تبعنا، ومتل كأنو ما صار شي، هجرتو ولادنا وأدمغتنا ومتل كأنو ما صار شي، نهبتونا وسرقتونا وفلستونا متل كأنو ما صار شي، وقال شو وبكل وقاحة قالولنا بكرا بيتعودو، ولك يعودكن العمى أقلا شي، مش ملككن نحنا ..ولا محط تجاربكن وحقل لتحقيق أمنياتكن ..ولك لازم ثورة تفوت عبيوتكن تتحسسكن بيلي عم نحسو.. هيدا إذا كان عندكن أساسا فيه احساس يا أولاد الأفاعي.. شغلتو فينا المستشفيات وأطبا النفس.. خليتونا ميتين ونحنا أحياء يا بلا وجدان.. ولك وين ريحة الطيون والزعتر يلي بدلتوها بريحة جتت ولادنا وأهالينا.. وبعدكن عم تتقاتلو عالسلطة؟!! ولك روحو انقبرو فلّو… صاير ومكتّر صاير ومكتّر..بس إنو كأنو الدني عم تشتي.. كيف قادرين تستخفو فينا؟! كيف قادرين تستخفو بعقولنا وأرواحنا؟! مش عم نفهم كيف؟ إذا انتو مش فاهمين مصيبة، وإذا انتو فاهمين مصيبة أكتر”.

ومن ناحية أخرى، صدمة كبيرة تلقتها النجمة المصرية نادية الجندي بعد حديث بعض النّقاد عن أنّ أفلامها أصبحت رجعية، فما كان منها إلّا أن ردّت الصاع صاعين لكلٍّ منهم.

في التفاصيل، بعد تعليق أحد أعضاء لجنة التحكيم عند سؤاله عن سبب عدم اختيار أي فيلم لنادية الجندي ضمن المئة فيلم، قال “ليست مؤثرة”، وبعد خروج الفنانة نادية الجندي و أفلامها من ضمن قائمة أفضل 100 فيلم عن المرأة في السينما المصرية والعربية، ردّت الجندي بهجومٍ عنيف.

هذا ما قالته نادية الجندي عن منتقدي أفلامها

وكانت الناقدة ناهد صلاح، قد قالت في كلمتها بالمؤتمر، إن عدم اختيار نادية الجندى يرجع لـ”مزاج” النقاد واختياراتهم وليس موقفًا شخصيًا، فقد يرون أن أفلامها رجعية.

وأضافت أن الفنانة المصرية قد تكون فنانة مهمة، ولكن أفلامها السينمائية غير مؤثرة.

وفي أول تعليق للفنانة نادية الجندي عن هذا الأمر، قالت: “أنا أفلامي مش مؤثرة دا إزاى بدليل أنها كسرت الدنيا على مدار 40 سنة”.

إقرأ أيضًا: نادية الجندي تتهم بالسرقة في “خمس نجوم” وتنفعل غاضبةً للدفاع عن نفسها

وأوضحت أنها لا تتابع فعاليات مهرجان أسوان، مؤكدة أنها تم تكريمها من أكبر المهرجانات، مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الأقصر السينمائي ومهرجان جمعية الفيلم الذي يحتوى على أسماء كبار النقاد.

وأضافت: “أنا عندي أوضة مليانة جوايز تكريمية، وقدمت أعمال عظيمة لو مشتغلتش السنين الجاية كلها، تاريخي يشهدلي سنين لقدام مش محتاجة لا حد يقيمنى ولا يدينى جوايز”.

نادية الجندي

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى