العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

مايك فارشافسكي الطبيب الأكثر وسامة في العالم:عانى من الفقر وكلبه سانده!

مايك فارشافسكي

هو مايك فارشافسكي، الشاب الذي ولد في عائلة متواضعة هاجرت من روسيا وعانت للاستقرار في أمريكا لكنه تحوّل إلى الطبيب الأكثر وسامة في العالم.

ولد في روسيا ويبلغ من العمر 32 عاماً، تركت عائلته روسيا وكان عمره 3 سنوات وهاجرت إلى أمريكا للعمل، والده يحمل شهادة في العلاج الفيزيائي ووالدته بروفيسورة رياضيات.

مايك فارشافسكي

إقرأ أيضاً: كانييه وست يدفع أجر مليون دولار يوميًا.. والسبب لا يصدّق!!

لم يتم الاعتراف بشهادة والديه في أمريكا فاضطر أبيه لدخول الجامعة من جديد ونيل شهادة في اختصاصه بينما والدته لجأت للعمل في تنظيف المنازل والمستشفيات لإعالة عائلته.

الجو الطبي الذي نشأ فيه مايك دفعه لدراسة الطب وكان ينشر عبر انستغرام صوراً لنشاطاته برفقة كلبه وأصدقائه إضافة إلى يوميات تثبت أن حياة طلبة الطب مرهقة وليست عادية.

فجأة بدأت المواقع الشهيرة تنشر صوره باعتباره الطبيب الأكثر وسامة في العالم فتحول مايك من شاب متواضع إلى نجم عالمي يتابعه الملايين وانهالت عليه العروض من جميع أنحاء العالم.

ورغم الرغبة الكبيرة لشركات عرض الأزياء بالتعاقد معه لكنه فضّل البقاء في مهنة الطب واستخدم شهرته من أجل مساعدة الطلبة الآخرين فأنشأ جمعية خيرية لتقديم قروض ميسرة للطلاب المتعسرين عن دفع أقساطهم.

مايك استطاع تحويل الصعوبات التي مر بها إلى مصدر شهرة له وعن طريق الصدفة ونجحت منشوراته التي أصبحت تحظى بانتشار عالمي أن تساعد غيره من الذين يمرون بنفس معاناته.

 

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى