العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

أبخل رجل مليونير في السويد: يأكل بقايا الطعام وطريقة حياته ستصدمك!

أبخل رجل مليونير في السويد

عندما ترى لقب “أبخل رجل” سيُخيّل إليك أن إنساناً ليس لديه الكثير من المال ويسعى للاحتفاظ بما يملكه، لكن هل تخيلت يوماً أن رجلاً مليونيراً…وبخيلاً؟

غونثر ماردر رجل أعمال عمل لسنوات في سوق الأوراق المالية ويدير شركة استحق لقب أبخل رجل في السويد بسبب تصرفاته الغير منطقية.

أبخل رجل مليونير في السويد

غونثر أصبح اليوم أحد أكبر خبراء الادخار في البلاد، والمدير التنفيذي لشركة Företagarna لكن “الادخار” كلمة قليلة على ما يفعله.

إقرأ أيضًا: مايك فارشافسكي الطبيب الأكثر وسامة في العالم:عانى من الفقر وكلبه سانده!

هو يرفض أن يقال عنه بخيل لكن بربكم من يعيش في منزل جميع أثاثه مستخدم رغم امتلاكه أموالاً طائلة لشراء أثاث جديد ماذا يسمى غير بخيل؟

من يأكل الطعام الذي يزيد من زملائه على الغداء ويخلط الحليب بالماء، هل يقال عنه اقتصادي أم إنسان بخيل لا يتقبل طريقته أحداً؟

ماردر يحاول دائماً المفاصلة على الأسعار مثل أسعار غرف الفنادق في إجازته خارج السويد، وينتظر لبعد الساعة 11 ليلاً حتى يقوم بتشغيل غسالة الأطباق، لأن أسعار الكهرباء تكون أرخص في هذا الوقت، لكن بنظره هذه مهارة في اقتصاد أمواله وليس بخلاً، طبعاً والفيل يطير ايضاً.

“لقد جربت الحياة الاستهلاكية التي يعيشها الكثير من الناس، مثل شراء سيارات باهظة الثمن، لكن ذلك يعطي سعادة لمدة قصيرة، وبعد شهر أو شهرين يبدأ كل شيء بالعودة إلى طبيعته” هذه النظرية التي اخترعها غونثر لتبرير تصرفه، نظرية تستحق الدفن بصراحة.

غونثر صاحب الـ 39 عاماً يحرص دائماً على توفير نفقاته حتى انه يدعو الناس لتأجير الغرف داخل منازلهم عند عدم تواجدهم فيها، لكنه ليس بخيلاً بنظره…أبداً.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى