العرّاب الفنيمشاهير العرب

علي الديك في ورطة..يخضع للتحقيق في تركيا وما علاقة أردوغان؟

علي الديك في ورطة..يخضع للتحقيق في تركيا وما علاقة أردوغان؟

وقع الفنان السوري علي الديك في ورطة وذلك بعد إستدعائه للتحقيق في تركيا على خلفية إتهامه بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أفادت صحيفة “زمان” التركية بأن السلطات في أنقرة فتحت تحقيقا ضد المطرب السوري، علي الديك، بتهمة إهانة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأوضحت “زمان” أن علي الديك كان قد قال خلال إحيائه حفل زفاف في حي ساماندا بولاية هاتاي بجنوب تركيا، “نحن هنا وين أردوغان”، ما أثار جدلا واسعا وانتقادات عديدة، مشيرة إلى أن “السلطات التركية اعتبرت أن هذه العبارة تحمل تهكما على الرئيس أردوغان، خاصة أن الديك معروف بولائه لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد”.

ونقلت “زمان” عن منظم الحفل، رفيق إيريلماز، زعمه أن “الديك هو أحد أقارب صاحب الحفل، لذا طلب منه حضور العرس والغناء فيه، وأن الغناء كان باللغة العربية، ولم يكن الفنان يقصد رئيس الجمهورية بكلامه، بل نادى على والد العريس الذي يدعى أردوغان راي”.

ومن ناحية أخرى، كان أوضح الفنان السوري علي الديك حقيقة الأخبار التي تمّ تداولها وتحدثت عن حصوله على مليون دولار من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال علي الديك خلال حلوله ضيفاً على برنامج “شو القصة” مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات إنه إلتقى بالراحل معمر القذافي في منزل الممثل السوري دريد لحام في دمشق، وأنه لبّى دعوة القذافي لزيارته في مصر، وأشار الديك إلى أنه لحق بالقذافي إلى القاهرة حيث غنّى له، حيث أعجب القذافي بصوته واللون الغنائي الذي يؤديه.

إقرأ أيضاً: ابنة كارين رزق الله بإطلالة صيفية مثيرة!!

ونفى الديك حصوله على مبلغ مليون دولار أمريكي من القذافي، مشيرا إلى أنه ينتمي إلى عائلة ميسورة الحال، وأن والده كان يمتلك مطعما تصل قيمته إلى مليون دولار في مدينة اللاذقية السورية.

هذا وكان تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم جدا جمع الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، مع عدد من الفنانين السوريين في منزل النجم السوري دريد لحام.

ويظهر في الفيديو الذي صور في منزل الفنان السوري، دريد لحام، الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، الذي زار سوريا عام 2008 قادما من الأردن لحضور القمة العربية في دمشق قبل توجهه إلى مصر.

إقرأ أيضاً: ثروة ماجدة الرومي بين الحقيقة والخيال.. المبلغ لا يُصدّق!

ويظهر الفنان السوري، علي الديك، وهو يغني مقاطع من الفلكلور السوري المعروف في البلاد، منها أغنية “هاجر” مع مجموعة من نجوم سوريا.

وأحدث حينها ظهور علي الديك، في الفيديو الكثير من الإشاعات المعتادة، حول منح القذافي مبالغ مالية ضخمة للفنان السوري.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى