العرّاب الفنيمشاهير العرب

ميرفت أمين ودلال ورجاء:صداقة نصف قرن دمرها كورونا…الألم لا يوصف!

ميرفت أمين ودلال ورجاء

من يبحث عن أجمل قصة عن الصداقة سيجدها في الثلاثي الشهير: ميرفت أمين، دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي. 3 نجمات شكلنّ واحدة من أجمل قصص الصداقة التي وصل عمرها إلى نصف قرن

تعرّف الثلاثي في كواليس الأفلام والمسلسلات والمفارقة هو فارق السن بينهنّ، فرجاء ماتت وهي تبلغ من العمر 86 عاماً ودلال ماتت بعمر الـ 61 عاماً فيما ميرفت تتوسطهما وتبلغ اليوم 74 عاماً

ميرفت أمين ودلال ورجاء

إقرأ أيضًا: شريهان برسالةٍ مؤثرة بعد وفاة دلال عبد العزيز وسمير غانم – صورة

وما لا تعرفه أنّ ميرفت كانت سبباً أساسياً في زواج دلال وسمير غانم، حيث نصحته أكثر من مرة ليتزوج بها خصوصًا أنّ حب دلال لسمير كان واضحاً أمام الجميع

لم يكن سهلاً المحافظة على هذه الصداقة لحوالي نصف قرن ولكنهنّ احترمنّ بعضهنّ كثيراً ولم يتعدّينَ على خصوصية بعضهنّ إضافة إلى فرحتهنّ بنجاح بعضهنّ ولم تشعرنَ بالغيرة بل تقبّلن بعضهنّ بعيوبهنّ.

كنّ يُعتبرنّ من أصحاب الواجب الاجتماعي، فلم تخلُ جنازة أو عزاء في الوسط الفني إلا وكنّ من أوائل الحاضرين، لدرجة أن الراحل سمير غانم كان يلقبهن بـ «عزاء الجداوي» و«عزاء عبدالعزيز» و«عزاء أمين» سخرية منهن ومن إلتزامهن بحضور الجنازات وأداء الواجب.

إقرأ أيضًا: شاهدوا لحظة هروب دينا الشربيني في عزاء دلال عبد العزيز!!

وكأي صداقة مرت علاقة الثلاثي بالكثير من المصاعب من بينها زيارة رجاء لميرفت في منزلها لكن الأخيرة لم تنزل للقائها لأن الوقت كان متأخراً ثم ذهبت إلى منزل دلال فكانت نائمة في ذلك الوقت، وبعد أسابيع أصيبت رجاء بفيروس كورونا وفارقت الحياة.

الثلاثي أصبح ثنائياً، ميرفت ودلال عاشتا أصعب اللحظات ولكنهما ختمتا القرآن من أجلها 32 مرة وحافظت دلال على وصية رجاء واهتمت بابنتها أميرة حتى آخر أيام حياتها.

ولكن لم تتوقّع ميرفت أن تخسر صديقتها الثانية بعد عام واحد على رحيل صديقتها الأولى، تقف وحيدة ومنهارة وكأنّها خسرت توأمها وستبقى الحاضرة الأولى في جنازة زملائها كواجب منها ومن صديقتيها الغاليتين! 

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى