العرّاب الفنيمشاهير العرب

صدمة.. وفاة صديق سمير غانم بعد أشهر من موت الأخير – صورة

وفاة صديق سمير غانم

صدمة كبيرة تلقاها الوسط الفني المصري بعد وفاة صديق الفنان الراحل سمير غانم، حيث كان مؤلف مسرحية “المتزوجون” الشهيرة لزميله سمير غانم.

في التّفاصيل، رحل عن عالمنا المؤلف والسيناريست المصري ​فيصل ندا​، بعد تاريخ حافل بالأعمال الفنية في المسرح والسينما والدراما، عن عمر ناهز الـ81 عاما.

ويعد ندا من أشهر المؤلفين المصريين، كما أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية.

من أشهر أعماله الفنية مسرحية “أهلاً يا دكتور” ومسرحية “المتزوجون”.

إقرأ أيضًا: بعد إطلاق إسم “سمير غانم” على أحد الكباري.. أوّل تعليق من ابنته دنيا – صورة

من أعماله السينمائية : “يا رب ولد ودسوقي أفندي في المصيف والقاضي والجلاد، والمعلمة سماح، قضية سميحة بدران ، البنات والمرسيدس، سيقان في الوحل، البنت الحلوة الكدابة، الوفاء العظيم عن حرب السادس من أكتوبر 1973.

كما شارك في أعمال تلفزيونية، منها: أهلا أهلا بالسكان، كسبنا القضية، أحلام العصافير، وبنت سيادة الوزير، من بطولة الممثلين المصريين ميرفت أمين ومصطفى فهمي.

وكانت كلماته الأخيرة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي :” بكل الحزن والأسى أنعى الفنانة والصديقة العزيزة دلال عبد العزيز، عندما رأيت دلال شعرت إنني أمام موهبة تحتاج لمن يكتشفها أسندت إليها بطولة مسرحية “أهلا يا دكتور”، وبطولة مسلسل “دعونى أعيش”، مع شريهان التى كانت مازالت تخطو أولى خطواتها فى التمثيل، وقدمتها للسينما فى فيلم “يارب ولد” مع فريد شوقي وسمير غانم، لقد فرضت دلال موهبتها، وأصبحت نجمة ساطعة عشقتها الجماهير رحمها الله لقد لحقت بصديق عمري سمير غانم خالص عزائي لأسرتها ولكل جمهورها والوسط الفني بأكمله”.

إليكم صورة صديق سمير غانم

 

من جهةٍ أخرى، دنيا سمير غانم نشرت صورتها مع والدتها دلال وعلّقت:

ماعنديش حاجة أقولها غير إني فعلا بقيت يتيمة من غيرك يا أمي… انت علمتيني الرضا و أنا راضية و علمتيني أقول علي كل حاجة “الحمد لله” و أخر كلمة سمعتها منك قبل ما تمشي في عز عذابك و تعبك كانت “الحمد لله”.

إقرأ أيضًا: سبب وفاة دلال عبد العزيز وتفاصيل تدهور حالتها الصحية!

وتابعت:

“أنا مش زعلانة لإني عارفة إنك عند ربنا الرحمن الرحيم اللطيف و مع بابي حبيبي لإنكوا خلصتوا رحلتكم و رسالتكم في الدنيا انا بس غصب عني بفضفض عشان انتوا هتوحشوني اوي.. بفضفض مع الناس الطيبة اللي دعائهم بيطمني عليكم و يصبرني.. ربنا يرحمكوا و يسعدكوا يا حبايبي يا أغلي الناس”

دنيا تلقت الكثير من رسائل المواساة والعزاء على هذه الصورة من العديد من الفنانين من بينهم درة زروق وأحمد السعدني وصفاء سلطان وهنا الزاهد وأحمد زاهر وابنته ليلى وغادة عادل وغيرهم الكثير من النجوم الذين حضروا العزاء ولم يحضروا.

وكانت كشفت الممثلة المصرية ​نشوى مصطفى​ عن وصية الممثلة المصرية الراحلة ​دلال عبد العزيز​ لإبنتيها الفنانة ​دنيا سمير غانم​ والممثلة ​إيمي سمير غانم​، في بداية مرضها بفيروس كورونا، الذي تسببت الإصابة بمضاعفاته في رحيلها عن عالمنا السبت عن عمر ناهز الـ61 عاماً.

وقالت نشوى مصطفى في برنامجها “بنت بلد”، في معرض نعيها دلال عبد العزيز، إنها كانت فنانة “عظيمة”، وسيظل أثرها باقياً مع الجميع، وأضافت أنها أوصت ابنتيها دنيا وإيمي، في بدايات مرضها وأثناء وجودها على جهاز التنفس الاصطناعي بعدم نسيان الراتب الشهري، الذي خصصته لبعض الأشخاص المحتاجين.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى