العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

محمد عساف وأسراره: عمر طفولة زواج ديانة أعمال ومعلومات لا تعرفها

محمد عساف وأسراره

تابعنا على

من اللحظة الأولى التي ظهر فيها في برنامج المواهب كانت موهبة محمد عساف  لافتة للجميع وبعد حصوله على اللقب أصبح محط الأنظار وفي هذا التقرير سنستعرض ابرز التفاصيل عن حياته

قصة حياة محمد عساف

عمر محمد عساف:
ولد عساف في ليبيا في الأول من أيلول عام 1989.

البرج الفلكي:
من مواليد برج الميزان.

نشأة محمد عساف:
والده موظف متقاعد كان يعمل بوزارة المالية في الجمارك، أما والدته مدرسة متقاعدة كانت تدرس العلوم والرياضيات، كما أن لدى محمد سبعة أخوة ثلاثة شباب وأربع بنات.

عاش في مخيم الحاووز بخان يونس، كان مجتهداً في دراسته وشقياً في لعبه مع أطفال الحي بالحجارة والرمل.

إقرأ أيضًا: محمد رمضان يهاجم عمرو دياب ويتعرّض لحملة واسعة من الانتقادات – فيديو

درس محمد الإعلام في جامعة فلسطين وتخرج منها، وبعد نجاحه في الغناء وتألقه كرمته الجامعة في عام 2014، ورغم موهبته الصوتية فإن عساف لم يدرس الموسيقى، لعدم وجود معاهد موسيقية في القطاع.

"محمد عساف

بدايات وأهم أعمال محمد عساف الفنية:
انتسب عساف في صغره إلى أوبرت طلائع فلسطين، أما في سن الخامسة فقد شارك بمهرجان (نادي الخدمات)، حيث غنى أغنيتي (مصوّر يا مصوّراتي، هذا هو القائد) في عام 1996، كان لمحمد عساف مشاركة في إذاعة المدرسة بسبب صوته الجميل، استمر محمد بالغناء، وخاصة الأغاني الوطنية، حيث اشتهر بأغنية (عليّ الكوفية) التي غناها في سن السادسة عشرة، كان يحب الفنان وديع الصافي، ومحمد عبد الوهاب، وجورج وسوف، بالإضافة إلى المواويل الجبلية.

إقرأ أيضًامحمد عساف تحدى يوتيوب وحقق آلاف المشاهدات

في سن الحادية عشرة قام بأداء أغنية وطنية، وكان عساف يحيي الحفلات، ويطرب الناس بأغانيه، أما في عام 2008 شارك بمسابقة للفنان مارسيل خليفة، وفاز بالمرتبة الأولى.

سافر محمد إلى مصر للمشاركة في اختبارات برنامج (Arab Idol) قبل أسبوعين من الموعد، ليضمن وصوله في الوقت المناسب بسبب صعوبة المرور من خلال معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، لكنه رغم ذلك تأخر عن موعد الاختبار، حيث وصل القاهرة الساعة 8.30 صباحاً، وقالت اللجنة أنهم أخذوا العدد المطلوب ووزعوا الأرقام، عندها شعر محمد باليأس، بعد ذلك قفز عن السور، وقام الأمن بالإمساك به، فشرح وضعه لهم، سمحوا له بالدخول لكنه لم يجد رقماً.

محمد عساف

بعد ذلك قام بالغناء بين الجميع، وجلس بقرب مجموعة من الشباب منهم شاب فلسطيني يدرس الهندسة في مصر، كان يعرف محمد من خلال أغانيه الوطنية الفلسطينية، فقال له الشاب “انت جاي تشارك وين رقمك”، أجابه محمد بأنه لا يملك رقماً، فأعطاه رقمه، ورغم رفض محمد لكن الشاب أصرّ على ذلك، فأخذ محمد الرقم ليكمل مشواره، وينال اللقب أمام المشاركة السورية فرح يوسف، والمصري أحمد جمال في عام 2013.

إقرأ أيضاً: فيديو اغماء خطيبة محمد عساف السابقة على الهواء مباشرة يثير الجدل!

بعد فوزه بلقب Arab Idol في 2013 بدأ عساف بإنتاج ألبوماته والتي كانت على الشكل التالي:
ألبوم (الغربة) في عام 2013، وضم ست أغاني، منها (كل ما أقول، كفاية تندم، يا هالعرب).
ألبوم (عساف) في عام 2014، الذي ضم ثلاثة عشرة أغنية، منها (شو بتخبرونا، من الشبه بيخلق أربعين، ورد الأصايل).
وصور محمد خلال مسيرته القصيرة عدداً من الأغاني منها (يا هالعرب، ياحلالي يامالي، لوين بروح، ايوه هنغني)، وفي عام 2015 غنى شارة المسلسل الخليجي (صديقاتي العزيزات).

 

معلومات لا تعرفها عن محمد عساف:
في عام 2015 رفع المدعو محمد الدرة دعوة قضائية ضد عساف، بتهمة عدم دفع ما يترتب عليه من أموال بعد قيام الدرة بتولي الحملة الإعلانية لعساف أثناء مشاركته في (Arab Idol)، ونفى عساف نهائياً معرفته بهذا الشخص، لكن الدرة قدم للمحكمة وثائق تثبت ذلك، ولم يحدث حتى الآن أي تطور جديد في القضية، ورفض عساف الحديث عنها.

عند كتابة أي منشور على مواقع التواصل الاجتماعي غالباً ما يختتم عساف المنشور ب (442)، عند جمع هذه الأرقام نجد الناتج عشرة، أي أن الوضع عشرة على عشرة، وبدأ عساف بترديد هذه العبارة أثناء لعب كرة القدم مع أصدقائه، فأصبح تقليد بينه وبين أصحابه في الحياة، كيف الوضع؟ 442 وهكذا، ومن المعروف أن في كرة القدم هناك خطة 442.

في عام 2015 اُنتج فلم يتناول مسيرة محمد عساف من إخراج المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وصورت مشاهد الفيلم بقطاع غزة وجنين، وفي عمان، والبحر الميت في الأردن.

أخت محمد “نيفين” صاحبة صوت جميل، لكنها لم تسير على هذا الطريق بسبب العادات والتقاليد في الأسرة، ورفض محمد غناء أخته.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى