العرّاب الفنيمشاهير العرب

بعد أزمتها أمل حجازي بسبب “نجاسة” الكلب.. مفتي مصر يتدخل ويحسم الأمر-صورة

بعد أزمتها مع المتابعين بسبب "نجاسة" الكلب.. مفتي مصر يتدخل ويحسم الأمر-صورة

بعد الأزمة الكبيرة التي تسبب بها الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي وأدخلتها في سجال مع المتابعين بسبب “نجاسة” الكلب”، تدخل الدكتور شوقي علام مفتي مصر وحسم الأمر.

إقرأ أيضاً: أمل حجازي تدعو إلى الثورة في يوم الـ4 من آب

وقال خلال رده على سؤال في لقائه الأسبوعي في برنامج “نظرة” مع الإعلامي حمدي رزق، أن دار الإفتاء تفتي بأن الكلب طاهر، وكل شيء فيه طاهر وفقاً للمذهب المالكي الذي تتبناه دار الإفتاء المصرية، مشيراً إلى أن هذا الرأي الذي تنتهجه دار الإفتاء بخلاف رأي غالبية العلماء الذين يرون أن الكلاب بالفعل نجسة.

وأكد مفتي مصر أنه لا حرج أن يتعايش الإنسان مع الكلب ويتعبد لربه، مضيفا: “فإذا توضأت وجاء لعاب من الكلب على بدن وثوب الإنسان وأراد الصلاة فلا حرج عليه”، مشيرا إلى أنه قد يأتي نهي من الشرع بخصوص حيوان معين مثل حظر أكل الخنزير، فهو أمر تعبدي، لكن ليس معناه أنه حيوان نجس مثلما يرى المالكية.

هذا وكانت أثارت الفنانة اللبنانية أمل حجازي الكثير من الجدل بعد منشور عبر حسابها الرسمي على موقع فايسبوك عن الكلب وضعها في ورطة خاصة أنها ترتدي الحجاب.

أمل حجازي التي ارتدت الحجاب قبل فترة قالت أنها لا تعتبر الكلب نجساً بعد أن اشترت واحداً وأكدت أن القرآن لا يذكر ذلك ما جعل البعض يقول أنها تستعد لخلع الحجاب.

إقرأ أيضاً: امل حجازي توجّه رسالة قاسية للحاقدين بسبب إقامتها في الإمارات

وقالت أمل:“حديث ان الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا ان لا نأكل الخنزير لانه مضر بالصحة وهو ايضاً ليس نجساً فهو من مخلوقات الله ،والله لا يخلق شيئاً نجس فقط لحمه مضر بالصحة لانه يحتوي على جرثومة ممكن ان تهلك الانسان”.

وتابعت:“اما الكلب فذكره في سورة الكهف على انه كان صديق لاصحاب الكهف وذكر لنا ايضاً أن نأكل مما امسك (بفمه) فكيف له يكون نجساً !!هذا مخالف تماماً للقرآن !! وانا شخصياً ضد اي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي اعجبكم ام لم يعجبكم”

وأضافت:“المهم هذا صديقي الجديد”

وبعد الكثير من الجدل حول ما قالته علقت:“انا إنسانة أؤمن بالقرآن الكريم ولا اتبع أي حديث لا يتوافق مع الاساس الذي هو القرآن ولا مانع لدي في الاحاديث التي تقرب الناس من الدين ولا تنّفرهم منه بشرط الا تخالف القرآن الذي هو نور حياتي ..أقرأ واتدبر واغوص واسمع وأفسر”

وتابعت:“وهذه هي متعة حياتي لماذا تتابعوني إن كنت لا اناسب تفكيركم ومعتقداتكم الموضوع سهل جداً دوسوا على الانفولو وينتهي الموضوع ..لا تغضبون أنفسكم !! اريد في صفحتي من هو مثلي لنتدبر القرآن سوياً ولنبحث سوياً .. لا اريد كمية ناس بل اريد النوعية اريد اولي العقول المتفتحة واولي الالباب فقط وغير مرحب بالصم بكم عمي”

ومن بين التعليقات التي تلقتها:“مراحل تطور قلع الحجاب”

فردّت:“وحضرتك مراحل تطور الهبل”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى