العرّاب الفنيمشاهير العرب

فضل شاكر يطلق أغنيته الجديدة.. فستان الحلوة – فيديو

فضل شاكر

أطلق الفنان اللبناني المتواري عن الأنظار فضل شاكر أغنيته جديدة من مخبأة، حيث أطلق عليها اسم فستان الحلوة، حيث بدا يتغزّل بحبيبته وبفستانها.

في التّفاصيل، اصدر الفنان ​فضل شاكر أغنيته الجديدة فستان الحلوة على قناته الرسمية على يوتيوب، وهي من كلمات تامر حسين وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد عادل، ومكس وماستر هاني محروس.

ويقول مطلعها: وقوامها مدوخني ياعيني، وريني جمالك وريني، وريني الحلاوة..”.

شاهد فيديو فضل شاكر بأغنية فستان الحلوة

 

ومن ناحية أخرى، فإن الفنان فضل شاكر تبنّى الفن من صغره وعمل جاهداً حتى أصبح من ألمع نجوم الوطن العربي… تعرفوا على قصة حياة الفنان فضل شاكر .

عمر فضل شاكر وإسمه الحقيقي :

ولد فضل عبد الرحمن شاكر الشمندر في 1 إبريل عام 1969، في صيدا في لبنان.

البرج الفلكي : من مواليد برج الحمل .

فضل شاكر

نشأة فضل شاكر :

نشأ في صيدا في لبنان، وصرّح فضل أنه تربى في المخيمات الفلسطينية في تعمير عين الحلوة، وبدأ منذ حوالي عام 1984 بإحياء الحفلات وترنيم الأغاني القديمة في أغلب الأعراس وعلى سطوح تلك المخيمات بين أهلها وشعبها.

ديانة فضل شاكر :

ينتمي إلى الديانة الإسلامية .

 

حياة فضل شاكر العاطفية :

تزوّج فضل شاكر مرة واحدة في حياته من السيدة ناديا بعد قصة حب بدأت في إحدى حفلاته عندما رآها وأعجب بها بشدّة، فطلب من إحدى معارفهم المشتركين أن يسألها إذا كانت تقبل أن يتقدم لها ويطلب يدها للزواج فإذا وافقت لتطلب في حفلته أغنية الفنان جورج وسوف، وبالفعل طلبت الأغنية وتقدم لها فضل وطلب يدها وتم الزواج، يقول فضل دوماً “أنا تزوجت عن قصة حب حلوة”.أنجب الزوجان طفلتهم الأولى “ألحان” عام 1990، ثم رزقا بابنهم “محمد” عام 1994، وأخيراً كانت ابنتهم “رنا” من مواليد 2002.

بداية فضل شاكر وأبرز الأعمال التي شارك بها :

حوالي عام 1984 بدأ فضل شاكر بإحياء الحفلات وترنيم الأغاني القديمة في أغلب الأعراس وعلى سطوح تلك المخيمات بين أهلها وشعبها.

قام فضل برفع دعوة قضائية لتغيير نسبه “كنيته” وقد فاز بتلك الدعوة وأصبح اسمه الرسمي “فضل شاكر”.

وفي عام 1998 أصدر فضل ألبومه الأول بعنوان “والله زمان” من انتاج شركة الخيول، وكان قد ضمّ هذا الألبوم أغنية “متى حبيبي متى” التي لحّنها هو.

عام1999 كان ألبومه الثاني “بياع القلوب”، هذا الألبوم الذي نهض بفضل وقدّمه للعالم العربي بأكمله، فاحتلت أغنية “بياع القلوب” المرتبة الأولى في كثير من المحطّات والإذاعات العربية في تلك الفترة مما شجعه لتصويرها بطريقة الفيديو كليب.

إقرأ أيضًا: ما حقيقة الخلاف بين وليد توفيق وهاني شاكر بسبب كارول سماحة؟؟

عام 2000 برز بأغنية “عاش من شافك” التي لاتزال تردد إلى يومنا هذا وهي أغنية من ألبومه الثالث “الحب القديم”، كما أصدر في العام ذاته أغنيتان بطريقة السينغل هما “الأقصى” التي خصّ فيها أهل فلسطين وعبر لهم عن حبه الشديد وتمسكه بالحق الفلسطيني المُغتصب، و”سمراء الجنوب”.

عام 2001 سجّل شاكر الديو “غناء ثنائي” الأول له مع مطربة الخليج العربي “نوال الكويتية” من انتاج شركة روتانا،فاق هذا الديو كل التوقعات وحطّم الرقم القياسي في المحطّات العربية لخمسة شهور متتالية، وصُنّف من قبل نقاد الموسيقى كأفضل ديو في تاريخ الموسيقى الخليجية العربية. كما أطلق في هذا العام أغنيتين هما “قلي وين، حبيت القمر” بالإضافة لألبومه الرابع “حبك خيال” من انتاج شركة الخيول.

عام 2003 وبعد اتحاد شركة الخيول مع روتانا استطاع شاكر إصدار “يا غايب” و “ضحكت الدنيا” و”معقول”، هذه الأغاني الخالدة التي لاتزال من روائع الأغاني اللبنانية إلى يومنا هذا.

عام 2004 كان الديو الثاني “العام الجديد” مع المغنية المصرية “شيرين عبد الوهاب”، لم يقل أهمية من الديو الأول وانتشر في الوطن العربي ولاقى إعجاباً شديداً، ليطرح في ذات العام أيضاً أغنيتا “لولا حبك، لو على قلبي” كما أصدر أغنية للشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية بعنوان “بحلفلك بالله”.

ام 2005 أطلق ألبوم “سهرني الشوق” الذي ضم أغنية “يا حياة الروح”، وأصدر أغنية “مأثر فيي” في ذات العام.

عام 2006 كان ألبوم “الله أعلم”، وفي 2007 أنتجت له روتانا أغنية “يا مسهرني الليل” وفي 2008 كانت له الأغنيتين “روح، وافترقنا” اللتان انضمتا إلى الألبوم الذي أنتج في السنة المقبلة عام 2009 تحت عنوان “بعدا عالبال”، واحتوى هذا الألبوم على الديو الثالث “جوا الروح” مع المغنية اللبنانية “إليسا”.

عام 2010 أصدر ثلاث أغاني منفردة هي “أنا اشتقتلك، بنسى العالم، لابس وش الطيب”.

في 2012 أعلن اعتزاله للفن الذي كان يؤديه، وولائه للدين والإسلام من خلال حياته الشخصية وفنّه، فأدّى “سوف نبقى هنا، فالموت ليس يخيفنى ومناي أن استشهدا، نوري اكتمل، سَتُسألون، سنظل فيها صامدين، بقدر الجراح”

عام 2018 وبعد محاكمته ظهر على قناة الجديد معلناً أسفه ورغبته بالعودة لحياته الطبيعية، فأصدر “ليه الجراح، شبعنا من التمثيل، مع السلامة، بديت أطيب”.

إقرأ أيضًا: راغب علامة قاطع فضل شاكر ويُهاجمه: سلّم نفسك”

أغنية شبعنا من التمثيل هي تتر “شارة” مسلسل لدينا أقوال أخرى،وقد اختارته شركة العدل لأداء هذا التتر لكن بسبب الانتقادات وانقسام الجمهور اللبناني بين مؤيد لعودته ورافضاً لها، فقد تم سحب صوت فضل شاكر من التتر كما اعتذرت شركة العدل للجمهور الرافض عودة فضل.

آخر إصداراته كانت في عام 2019، أغنية “حبيتك” تقرّب من خلالها لجمهوره واستطاع إعادة شيء من مجده القديم.

رغم أن المحكمة العسكرية في لبنان حكمت نهاية العام الماضي عليه بالسجن 22 عاماً مع الأشغال الشاقة، على إثر أحداث مدينة عبرا (صيدا- جنوبي بيروت)، يصرّ فضل شاكر على الاستمرار بالفنّ كأنّ شيئاً لم يكن.

صحيح أن المغني المعتزل قد توارى على الأضواء في مخيم عين الحلوة بحسب المعلومات، لكنه ينشط على صفحته على تويتر حيث يعلن عن نشاطاته الفنية.

ويلاحظ في الأشهر القليلة الماضية، بأن المغني يكشف عن أغنية كل أسابيع قليلة ويطرحها على قناته الخاصة على يوتيوب. هكذا، يستفيد شاكر من الموقع العالمي لتحصيل المشاهدات وبعض العائدات المالية لطرح المزيد من المشاريع الفنية. على هذا المنوال، طرح شاكر قبل أشهر قليلة أغنية ابقى قابلني كلمات عمرو المصري، ألحان عمرو الشاذلي باللهجة المصرية.

اللافت أن تلك الاغنية حققت أكثر من 24 مليون مشاهدة وإستماع على يوتيوب، وأثبتت أن الأغاني الناجحة ليست بحاجة الى كليبات. تابع شاكر عمله الفني هذه الفترة، وطرح أغنية مصرية جديدة بعنوان لسه الحالة ماتسرش كلمات حسام سعيد، ألحان محمود أنور.

كما كشف أخيراً عن أغنية ليه الخليجية التي تعاون فيها مع الشاعرة الإماراتية جنان والملحن زياد يوسف.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى