العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

نجوم مسلمين اقتحموا عالم هوليوود وتمسكوا بإيمانهم بوجه العنصرية

نجوم مسلمين

كثير من نجوم هوليوود دخلو هذا المجال رغم أنهم مسلمون فتحدوا العنصرية و في هذا التقرير سنستعرض لكم بعضهم.

نجوم مسلمون اقتحموا عالم هوليوود:

آكون: على الرّغم من أنّه مسلم، إلّا أنّه استطاع أن يحجز مقعدًا له في الأمام بين نجوم هوليوود، فأغانيه أخذت صدًى واسعًا وحفلاته نجحت كثيرًا. وفي أغنيته ”سنغال” أو Senegal، ذكر لفظة ”الله”.

محمد صلاح: من الصحيح أنّه لا يعتبر من نجوم التمثيل أو الغناء، إلّا أنه اسمًا محبوبًا جدًّا في الأوساط الرياضية في أميركا وخصوصًا في هوليوود، حيث أصبح نجمًا كبيرًا. وهو دائمًا ما ينشر صوره عند قراءة القرآن، ويصلّي ساجدًا على أرض الملعب.

محمد صلاح
محمد صلاح

ماهرشالا علي: هو أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Moonlight لعام 2016، الذي جسّد فيه شخصية المثلي جنسيًّا. تحدّث من قبل عن العنصرية والتمييز اللتين عانى منهما بعد إعلان إسلامه عام 1999.

إقرأ أيضاًنجمة طيور الجنة جنى مقداد تتعرض لإنتقادات جارحة بسبب إطلالتها في زفاف شقيقها

جانيت جاكسون: على الرغم من نجاحها الساحق، إلّا أنها اعتنقت الإسلام، بعد مدّة قصيرة من زواجها الثالث، ما شكّل صدمة للعالم بأكمله. ورغم ذلك، بقيت مشهورة جدًّا، وحققت نجاحات لا تعدّ ولا تحصى.

مايك تايسون: هو البطل العالمي للملاكمة. غير أنّ دخوله إلى السجن مدّة ثلاث سنوات، جعله يفكّر بالإسلام. بعدما خرج منه، درس العلوم الإسلاميّة، وعاد واعتنق الدّين الإسلامي، وغيّر اسمه ليصبح مالك عبد العزيز.

عمر متولي: على الرغم من أنه مسلم، إلّا أنه شارك في العديد من الأدوار التمثيلية في هوليوود. فهو من أب مصري وأم هولندية.

ريز أحمد: هو بريطاني- بكستاني، أول ممثل مسلم يفوز بجائزة إيمي للتمثيل لعام 2017. كذلك، تمّ ترشيحه في 2021 لجائزة الأوسكار في دوره عن “Sound of Metal”، حيث أبكى الجميع في هذا الفيلم.

عمر سي: هو بطل مسلسل لوبان “Lupin” الشهير، الذي حصد على أعلى نسب المشاهدة عبر منصة نتفليكس. وعلى الرغم من أنّه أبهر الجميع بدوره، إلّا أنّه اعترف أنه يعاني كثيرًا من العنصرية لأنّه مسلم أوّلًا، وأسمر البشرة ثانيًا.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى