العرّاب الفنيمشاهير العرب

محمد رمضان في ورطة بعد منع هاني شاكر هذا الأمر في الحفلات!!

محمد رمضان في ورطة

تابعنا على

دخل الفنان المصري محمد رمضان في ورطة كبيرة في حفله المقرّر في 15 تشرين الأوّل، بعد أن قرّر هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية منع أمر أساسي في حفلات مصر.

محمد رمضان في ورطة بسبب هاني شاكر

في التّفاصيل، كانت نقابة المهن الموسيقية، قد اتخذت قرار منع الغناء بالفلاش باك، في مجمل قراراتها بعد خضوع رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل النقابة، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

حيث اتخذت قرارًا بمنع غناء المطربين على “فلاشة” في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل. وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

إقرأ أيضًا: محمد رمضان يسهر مع جيسيكا عازار في بيروت.. هذا ما حدث – فيديو

واشترطت النقابة، أن يرافق المطرب أو الفنان فرقة موسيقية لا يقل عددها عن 8 عازفين، وقد خرج النقيب “هاني شاكر” بعد الإعلان عن القرار مشددا على ضرورة تطبيقه بداية من يوم 16 سبتمبر.

وفي ظل تلك التشديدات من نقابة الموسيقيين، يتساءل الجمهور عن مصير حفلة الفنان محمد رمضان المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في شرم الشيخ.

محمد رمضان
محمد رمضان

في هذا السياق، أكد منظم الحفلات نبيل السويسي “المسؤول عن تنفيذ وتنظيم حفلات الفنان محمد رمضان” بعد قرار نقابة المهن الموسيقية عن تطبيق قرارها منع تشغيل أي فنان أو فنانة على الفلاش باك: “أن الفنان محمد رمضان له وضع خاص، أولا هو ممثل، ويتم الحصول على الموافقة على حفله من خلال النقابة التابع لها وهي نقابة المهن التمثيلية، مع سداد الرسوم في نقابة المهن الموسيقية، وفي كل الأحوال بالتأكيد لدينا الحرص في عملنا على مراعاة القرارات الصادرة من النقابة”.

إقرأ أيضًا: بعد أزمة تكريمه محمد رمضان يدير ظهره للانتقادات ويساعد المحتاجين في لبنان

وأضاف السويسي، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، “أن محمد رمضان له وضع مختلف عن المطربين والمطربات التابعين لنقابة المهن الموسيقية، إذ تقوم حفلاته على مزج ألوان فنية متعددة لتقديم عمل استعراضي غنائي كبير، منها الموسيقى التي تقدم وفق طريقة معينة في الدخول، والمؤثرات الصوتية، ويتم الاعتماد فيها على مهندسي الصوت، ولا يصلح تقديمها من خلال العزف المباشر الحي من العازفين”.

وقال: “حتى الآن ليس لدينا التصور النهائي عن كيفية التعامل والتوفيق بين رؤيتنا وقرار نقابة المهن الموسيقية، وفي حالة التأكيد على وجود العازفين بالتأكيد نحن كعادتنا ملتزمين، وهذا الأمر يتم حسمه مع الحصول على تصريح أول حفل يقدمه الفنان محمد رمضان”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى