العرّاب الفنيمشاهير العرب

انتهاء مسيرة حسن شاكوش الغنائية إلى الأبد.. والسبب: تصريحاته عن النقابة!!

انتهاء مسيرة حسن شاكوش الغنائية إلى الأبد

انتهت مسيرة المطرب المصري الشعبي حسن شاكوش الغنائية، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل والهجومية ضدّ نقابة الموسقيين في مصر.

انتهاء مسيرة حسن شاكوش الغنائية

في التّفاصيل، تسبّبت تصريحات مؤدّي المهرجانات حسن شاكوش ضد نقابة الموسيقيين، في إحداث أزمة داخل النقابة، بعدما أدلى بتصريحات لأحد البرامج التلفزيونية، هاجم فيها النقابة ومجلسها، واتهمهم بالتعنّت ضده، مشيراً إلى أنهم يتركون باقي مؤدّي المهرجانات والمطربين، يحييون الحفلات بفلاشات بدون حساب.

وفي أول رد فعل من الموسيقيين، قال المتحدث باسم النقابة إن حديث شاكوش ليس له أي معنى بالنسبة إليهم، مشيراً الى أن أول قرار أصدرته النقابة ضد مطرب مخالف، كان للفنان أحمد سعد، الذي يُعدّ أحد أصدقاء نقيب الموسيقيين، ما يدل على أن النقابة لا تتهاون في أي حادث يقع أمامها.

وأشار إلى أن شاكوش يحاول بأفعاله هذه الإساءة الى النقابة، مما سيؤزّم موقفه، وسيكون التماسه مرفوضاً تماماً، حين تتم مناقشته، لأنه يواصل الإساءة الى النقابة ومجلسها وأعضائها، وهو أمر يرفضه النقيب هاني شاكر والمجلس، قائلاً: «مش هيشوفها تاني عشان مفيش حد في النقابة مش ملتزم».

وكان شاكوش قد قال في تصريحات تلفزيونية إنه لا يعرف سبب إيقافه عن الغناء إلى الآن، مشدّداً على أنه لم يخطئ في حق أي شخص، وأنه ما زال عاطلاً عن العمل، رغم عروض العمل التي تنهال عليه.

وأشار هاني شاكر، خلال تصريحات صحافية، إلى أن قرار شطب حسن شاكوش، سيكون نهائياً بعدم إعطائه تصريحاً بالغناء من جديد، لافتاً إلى أن القرار الذي اتّخذه بتغريم الفنان أحمد سعد كان إلزامياً، منعاً لتكرار الأمر.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد اتخذت قراراً بسحب تصريح حسن شاكوش بالغناء لأجل غير مسمّى، وهذا يعني الشطب بسبب إساءته الى عازفي الموسيقى.

حسن شاكوش
حسن شاكوش

 

يشار إلى أنّ المطرب الشعبي المعروف في مصر، حسن شاكوش، أثار أزمة مع مواطنه المطرب رضا البحراوي، وذلك على مسرح حفلهما الغنائي، الذي أقيم في الساحل الشمالي، وذلك بسبب رفض الأول استمرار وجود الثاني على المسرح في فقرته الغنائية.

ووفق مقطع فيديو رصد الواقعة، وقت حدوثها خلال الحفل، بصعود شاكوش ووجود البحراوي، تجاذب الثنائي أطراف الحديث، حيث كشف المقطع الذي انتشر على نطاق واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، رفض حسن شاكوش الصعود على المسرح وتأدية فقرته إلا بشرط نزول ومغادرة رضا البحراوي وفرقته الموسيقية من المسرح.

ووسط إصرار حسن شاكوش، تم تنفيذ طلبه وسط غضب ورفض من فرقة البحراوي، التي اعترضت على الأمر، معتبرة إياه إهانة للمطرب الذي له تاريخ غنائي معروف، ويؤدي الأغنية الشعبية باحتراف، وليس غناء المهرجانات.

واستمرت الأزمة وسط تلاسن بين الحضور واعتراض فرقة البحراوي، حتى ارتفعت وتيرتها مجدداً قبل أن ينهي شاكوش فقرته الغنائية، إذ صعدت فرقة البحراوي مرة أخرى على المسرح، ما تسببت في غضب شاكوش، وسط تبادل للألفاظ والسباب.

إقرأ أيضًا: إلقاء القبض على حسن شاكوش وحجزه مع سيارته.. إليكم التفاصيل

وتحول مسرح الحفل لمشاجرة وصفها رواد التواصل الاجتماعي بأنها أشبه بمشاجرات البلطجية في الشوارع، الأمر الذي أثار فزع الجمهور، وارتفعت الصرخات وسط مغادرة البعض للحفل، وتدخل الأمن.

وظهر في المقطع أيضاً مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، الذي تدخل لإنهاء المشاجرة التي انتهت بمغادرة حسن شاكوش مكان الحفل.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى