العرّاب الفنيمشاهير العرب

الهام شاهين مسلمة تتبرع بأعضائها…وهذا رأي الشرع والدين!

كشفت الممثلة المصرية الهام شاهين عن قرارها أن تتبرع بأعضائها وكونها مسلمة فقد أكدت أنها استشارت رجال دين وقالوا لها رأي الشرع.

الهام شاهين قالت أنها كونها مسلمة فقد استشارت عدد من رجال الدين قبل أن تقرر أن تتبرع بأعضائها بعد وفاتها وكشفت عما قالوه لها.

وقالت الهام أن من سألتهم أكدوا لها أن هذا الأمر حلال في الدين الإسلامي وعلقت:

“موضوع التبرع بالأعضاء حلال جدا، وسألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين، وقالوا هذا حلال جدا وهما شخصيا مستعدون للتبرع بالأعضاء مثل الشيخ خالد الجندي الذي قال هذا وأعلن أنه متبرع منذ عشر سنوات”.

وتابعت:

“يا ريت كلنا نفعل المشروع، ويكون لدينا بنك من الأعضاء البشرية بدلا ما يأخذوا جزء من إنسان حي ربنا يجازي الجميع خير، فهناك من يغسل كلى بيغسل يوم بعد يوم، وهناك من يحتاج كبد وهناك من يحتاج رئة وقرنية، فيه ناس هتترحم من الأدوية”.

إقرأ أيضاً: ياسمين عبد العزيز تتعرض للإهانة من يسرا وإلهام شاهين…والسبب!

وأضافت:

“الجسم سيفنى، ما هي الخسارة التي سيخسرها المتوفى فسيكون هذا صدقة جارية أنقذ ناس من الوجع والألم، أتمنى الناس تفكر وتقتنع وتقر بهذا الموضع موجود ولم يتم تفعيله لنقص الثقافة عند الناس”.

وكانت قد كشفت الممثلة المصرية إلهام شاهين لأول مرة تفاصيل رفض والديها دخولها الفن، مشيرةً إلى أنهم عرضوها على طبيب نفسي من أجل معالجتها.

وقالت إلهام شاهين عن رفض والديها دخولها الفن، وذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح القومي، التي تحل اسم دورة “الكاتب المسرحي المصري” حيث أقيمت ندوة لها للحديث عن كتابها الذي يحمل اسم “ المتمردة”، :”تكريم المهرجان القومي للمسرح لي يعد هو الأهم في مسيرتي الفنية لأنه تكريم من الدولة المصرية، سبب اختيارى لاسم “المتمردة” كعنوان لكتابي، لأنني في حياتي كلها كنت متمردة، وهذا ما جعلني أدخل في صراعات ومشاكل كثيرة جداً”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى