العرّاب الفنيمشاهير العالممشاهير العرب

نجوم لبنان يعلقون على صور الطلاب المحاصرين نتيجة الاشتباكات المسلحة

علق نجوم لبنان على صور الطلاب المحاصرين، نتيجة الاشتباكات المسلحة، بكلمات مليئة بالحزن والخوف.

تعليق نجوم لبنان على الاشتباكات المسلحة:

أثارت صورة لأطفال لبنانيين محاصرين في إحدى المدارس في بيروت جراء الاشتباكات المسلحة التي وقعت في منطقة “الطيونة” وضواحيها، حالة من الحزن والخوف بين النجوم والجمهور على مواقع التواصل. ونشر عدد من النجوم اللبنانيين صور الأطفال المحتجزين، وقالوا إنها أعادتهم بالذاكرة إلى الحرب الأهلية التي حدثت في لبنان في سبعينيات القرن الماضي.

إقرأ أيضًابشرى تصدم الجميع بتصريحها قبل مهرجان الجونة!

عبرت الفنانة هيفاء وهبي عن حزنها لهذا المشهد، مشيرة إلى أن الأطفال يجب ألّا يعيشوا هذه اللحظات العصيبة.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

كما علقت الممثلة داليدا خليل على الصور بالقول: “‎حتى الطفولة ما بتحسبولا حساب…كيف بدنا نصدق إنو منكن ومعكن فينا نبني وطن؟”. وأضافت خليل أن هذا المشهد لا يقل وجعا عن انفجار بيروت، مؤكدة أن الحقيقة الوحيدة هي أن من يقوم بهذه الأعمال هو مجرم في حق الطفولة والوطن بأكمله. كما علقت: “هيدا إيمان كل مسيحي ومسلم بيعرف الله وبيعرف شو يعني وطن”.

داليدا خليل
داليدا خليل

وعبرت إليسا عن حزنها لهذا المشهد المؤلم، متسائلة: “ما ذنب الطفولة لتمر بهذه الظروف الصعبة؟”.

اليسا
اليسا

وتساءلت نجوى كرم عن الذنب الذي اقترفه هؤلاء الأطفال لعيشوا هذه اللحظات العصيبة، والشعور بهذا الرعب بعد غياب دام سنتين عن المدارس. ‏

نجوى كرم
نجوى كرم

كما نشر وائل جسار صور الأطفال المتداولة في المدرسة، معلقًا بأن “حكام لبنان لم يشبعوا من سفك الدماء وكأنهم مصرون على استذكار الحرب الأهلية فيعيدونا بالذاكرة لسنة 1975”.

وائل جسار
وائل جسار

اما النجمة ماغي بوغصن فقد سخرت من ردة فعل المسؤولين حول ما يجري في لبنان، معتبرة أن كمية الاستغراب من الاشتباكات المسلحة، تدل على طيبة قلوبهم على المسلحين، مستطردة بالقول: “نحنا وأولادنا منتناقش بالوضع ومنقرر اذا بيروحوا عالمدارس او لا. تفاجأتم ما هيك؟”.

واعتبرت يارا أن الحديث قد انتهى أمام هذه المأساة، معلقة بالقول: “‏يعني عنجد خلص الحكي. قرفنا نحكي قرفنا كلّ شيء. ما بعرف ايمتا بدنا نخلص بقى ونرتاح. الله يسامحكم بس لا ما نقول شي غير. إلنا الله”.

يارا
يارا

ومن جهتها علقت مايا دياب: “المشهد اليوم ببيروت مش بس بزعل بيحرق القلب.. مناظر التلاميذ المرعوبين رجعنا سنين لورا على مشاهد الحرب اللي تركت جرح بقلب كل شخص فينا.. مصرين زعماء الحرب يفرقوا الجار عن جاره والخي عن خيو”.

مايا دياب
مايا دياب

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى