العرّاب الفنيمشاهير العرب

جدل كبير حول إستقالة هاني شاكر من الموسيقيين والنقابة توضح

جدل كبير حول إستقالة هاني شاكر من الموسيقيين والنقابة توضح

تابعنا على

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية حول إستقالة الفنان المصري هاني شاكر من رئاسة نقابة الموسيقيين المصريين بسبب إزدياد ضغوط العمل عليه وخصوصاً تصديه لمطربي المهرجانات.

وفي أول تعليق من النقابة على حقيقة إستقالة هاني شاكر، قال  قال علاء عامر، المستشار القانوني للنقابة في تصريحات صحافية، إن هذا الحديث المتداول عارٍ تمامًا من الصحة، وما هو إلا شوشرة على النقابة وأعضائها.

وتابع: “لا تزال فترة رئاسة الفنان هاني شاكر مستمرة لمدة عامين، على أن تبدأ دورة جديدة للانتخابات، وله الاختيار في اتخاذ قرار استمراره بمنصبه أم لا، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن الفنان هاني شاكر لا يتخلى عن منصبه أبدًا.

وأضاف: “الفنان هاني شاكر متحمل مسؤولية الفن في مصر والوطن العربي، والذين هم في أخطر المراحل وأصبحوا مُنحدرين خلال السنوات الأخيرة، والنقابة لا تستطيع أن تتصدى للظواهر المختلفة التي تظهر بمفردها، لكن لا بد أن يساعدها الجمهور والإعلام على ذلك.

ومن ناحية أخرى، وكأنّ لا وجود لـ نقابة في مصر، ولا لنقيب الموسيقيين هاني شاكر، حيث أكّد حسن شاكوش، مطرب المهرجانات، أنّه سيتحدّاه بكل السبل الممكنة.

حسن شاكوش يتحدى هاني شاكر

طرح مؤدي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش أغنيته الجديدة التي تحمل اسم “وياك”، عبر أحد التطبيقات، وأعلن أنّه سوف يطرحها أيضاً، عبر “يوتيوب”، رغم قرار إيقافه من نقابة المهن الموسيقية، وهو ما أثار جدلاً كبيراً.

ونشر فيديو له، عبر “إنستغرام”، وقال فيه: “لكل حبايبي وجمهور حسن شاكوش، انتظروا أغنية “وياك” على يوتيوب، بإذن الله ستنال إعجابكم”.

وأكّد علاء عامر المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، أنّ قرار إيقاف مطرب المهرجانات عن الغناء بسبب الأفعال غير الأخلاقية مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، وإساءته إلى الإيقاعيين، نهائي ولا رجعة فيه، وغير مطروح للنقاش”، مُؤكّداً: “أن قصته انتهت”.

وأضاف، في تصريحات إعلامية: “شاكوش لم يحترم خشبة المسرح أو الجمهور”، مطالباً وسائل الإعلام المختلفة بتجاهله وعدم تسليط الضوء عليه أو متابعة أخباره.

وأوضح أنّه بصدد إرسال خطابات إلى نقابة الإعلاميين والهيئة الوطنية للإعلام وجميع الجهات المسؤولة، بشأن عدم التعامل مع مؤدي المهرجانات.

حسن شاكوش هاني شاكر
حسن شاكوش هاني شاكر

 

من جهةٍ أخرى، انتهت مسيرة المطرب المصري الشعبي حسن شاكوش الغنائية، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل والهجومية ضدّ نقابة الموسقيين في مصر.

في التّفاصيل، تسبّبت تصريحات مؤدّي المهرجانات حسن شاكوش ضد نقابة الموسيقيين، في إحداث أزمة داخل النقابة، بعدما أدلى بتصريحات لأحد البرامج التلفزيونية، هاجم فيها النقابة ومجلسها، واتهمهم بالتعنّت ضده، مشيراً إلى أنهم يتركون باقي مؤدّي المهرجانات والمطربين، يحييون الحفلات بفلاشات بدون حساب.

وفي أول رد فعل من الموسيقيين، قال المتحدث باسم النقابة إن حديث شاكوش ليس له أي معنى بالنسبة إليهم، مشيراً الى أن أول قرار أصدرته النقابة ضد مطرب مخالف، كان للفنان أحمد سعد، الذي يُعدّ أحد أصدقاء نقيب الموسيقيين، ما يدل على أن النقابة لا تتهاون في أي حادث يقع أمامها.

إقرأ أيضًا: إلقاء القبض على حسن شاكوش وحجزه مع سيارته.. إليكم التفاصيل

وأشار إلى أن شاكوش يحاول بأفعاله هذه الإساءة الى النقابة، مما سيؤزّم موقفه، وسيكون التماسه مرفوضاً تماماً، حين تتم مناقشته، لأنه يواصل الإساءة الى النقابة ومجلسها وأعضائها، وهو أمر يرفضه النقيب هاني شاكر والمجلس، قائلاً: «مش هيشوفها تاني عشان مفيش حد في النقابة مش ملتزم».

وكان شاكوش قد قال في تصريحات تلفزيونية إنه لا يعرف سبب إيقافه عن الغناء إلى الآن، مشدّداً على أنه لم يخطئ في حق أي شخص، وأنه ما زال عاطلاً عن العمل، رغم عروض العمل التي تنهال عليه.

وأشار هاني شاكر، خلال تصريحات صحافية، إلى أن قرار شطب حسن شاكوش، سيكون نهائياً بعدم إعطائه تصريحاً بالغناء من جديد، لافتاً إلى أن القرار الذي اتّخذه بتغريم الفنان أحمد سعد كان إلزامياً، منعاً لتكرار الأمر.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد اتخذت قراراً بسحب تصريح حسن شاكوش بالغناء لأجل غير مسمّى، وهذا يعني الشطب بسبب إساءته الى عازفي الموسيقى.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى