العرّاب الفنيمشاهير العرب

أزمة مطربي المهرجانات تابع.. حلمي بكر إلى جانب هاني شاكر: “ولادنا يا جماعة ضايعين”

هاجم الموسيقار المصري الشهير، حلمي بكر، رافضي قرار هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بإيقاف بعض مطربي المهرجانات.

وخلال تصريحات تلفزيونية، اعتبر حلمي بكر أن “هناك من خلط الأوراق في بعضها، وأدخل الناحية الدينية في الناحية القانونية”، وقال: “محدش بيمنع الغناء الهابط، لكن لا تنشره بالشكل اللي يموت القيمة..دعوا أهل الموسيقى والغناء هما اللي يقولوا العيب فين”.

وكشف حلمي بكر عن أغنية تحتوي على كلمات “خارجة”، مضيفا: “مطرب اسمه “فرعون”..هاتوا أغنيته شوف بتقول إيه، أنا مقدرش أقولها ولو قولتها القانون هيحاكمني.. وفيه أغنية بتقول “أمك حصالة” و”بنت الجيران” كان فيها كلام واتغير”.

وتابع الموسيقار: “ولادنا يا جماعة ضايعين”، مؤكدا أن “النقابة مهمتها الحفاظ على الذوق العام”.

وعن سبب استماع الجمهور لأغاني المهرجانات، أوضح حلمي بكر قائلا: “عالم الغناء لما تحرم الجمهور فترة طويلة وبعدين اترمى له حشرة هياخدها، وطابور الوسط اللي فيه محمد الحلو وعلي الحجار نام وكسل”، مشيرا إلى أن “هناك مطربين شعبيين أصواتهم رائعة”، حيث قال:  “بوسي اللي بتغني مع الليثي من أحلى الأصوات الغنائية، وهاتها خليها تغنى أغنية عاطفية هتقلب العال”.

ورأى الموسيقار أن “من أطلق كلمة المهرجانات هو”جاهل أمي لا يقرأ ولا يكتب، وأن 80% من الذين يغنون هذه الأغاني لا يقرأون ولا يكتبون”، مشددا على أن “قانون النقابة بيقول يجيد القراءة والكتابة”.

واستطرد حلمي بكر: “ما تهاجموش الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لأن ده دوره حماية الذوق العام”.

وأعرب عن تساؤله قائلا: “هل الذوق العام يعبر عما نحن فيه؟ هو ده الابتكار والإبداع؟ يبقى تاريخ مصر الغنائي كله نهدمه.. متهدموا الهرم يا أخي سايبينه ليه؟”.

هاجم الموسيقار المصري حلمي بكر الفنان محمد رمضان في آخر تصريحات صحافية له.

وقال حلمي بكر: “محمد رمضان أراد أن يجمع بين مختلف الفنون ليصبح نجماً متكاملاً ولكن وقع عليه شهب من اللي بتقع على الشياطين”.

كلام الموسيقار حلمي بكر، جاء في خلال حلوله ضيفاً على برنامج “كنوز الوطن”، الذي يقدمه الإعلامي أيمن عدلي، على الفضائية المصرية، حيث كشف عن رأيه في عدة فنانين من نجوم الطرب في الوقت الحالي، فقال: “مدحت صالح مازال يبدع ويمتع الجمهور، وعمرو دياب فنان ناجح وتخطى عوامل الزمن من تعرية إلى غطاء”، وأكد أن تامر حسني مطرب لم يأخذ حظه بعد.

وكشف الموسيقار حلمي بكر، عن أصعب قرار في حياته، قائلا: “أصعب قرار بالنسبة لي أني اتكلمت وقولت الكلام اللي قولته في الحلقة دي”، متابعاً: “أنا مقتنع بالكلام اللي قولته واللي عايز يحاسبني ييجي يحاسبني”.

وفيما يخص أصحاب الفضل عليه، قال حلمي بكر، خلال اللقاء: “ناس كتير ليهم الفضل عليا ولكن أولهم الجمهور وحبه ليا”، متابعا: “أنا لا أثير الجدل وأحترم الإبداع”.

إقرأ أيضاً: عمر كمال يعترف بفشل أغنيته مع سمية الخشاب.. ويهاجم حمو بيكا – فيديو

كما شنّ الموسيقار المصري حلمي بكر هجوماً عنيفاً على مطرب المهرجانات المصري عمر كمال وذلك على خلفية إعلان الأخير عن تخصيص جزء من شركته الغنائية التي افتتحها مؤخرًا، لإنتاج شرائط قرآن بأصوات مقرئين جُدد.

وقال حلمي بكر في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية مهاجما عمر كمال:”مش لاقيين حاجة يعملوها، عارفين الحاجة لما تيجي تفرفر بتعمل اللي هما بيعملوه دلوقت دا”.

وأضاف:”يعني إيه عايز ينتج القرآن الكريم.. هيتحجب ولا ايه؟، حقيقة اللي بسمعه أصبح عجب العجاب، مش فاهم ايه العك دا؟ كفايانا بقى، اتدمرنا، دا اسمه قرف”.

ومن ناحية أخرى، كان ظهر الفنان الشعبي المصري عمر كمال بـ بدلة زهرية للمرة الأولى، وهو داخل أحد النوادي الليلية، ممّا عرّضه للسخرية العارمة والانتقادات الجارحة.

في التفاصيل، نشر الفنان المصري ​عمر كمال​ صورة له على حسابه الخاص على مقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها وهو يرتدي بدلة زهرية اللون، وفيها لماعية واضحة ونسقها مع تيشيرت بيضاء مع اكسسوارات ذهبية في عنقه.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى