العرّاب الفنيمشاهير العرب

فنان شهير يفضح تامر حسني:هرب من الجيش والسبب!

فنان شهير يفضح تامر حسني:هرب من الجيش والسبب!

فضح الفنان المصري تامر عبد المنعم زميله الفنان المصري تامر حسني وذلك في معرض دفاعه عن مطربي المهرجانات بعد قرار نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر بمنعهم من الغناء.

وفي التفاصيل، وخلال ندوة لنقيب المهن الموسيقية بمصر الفنان هاني شاكر، والتي كان يحضرها تامر عبد المنعم، ذكر الاخير أن تامر حسني هارب من التجنيد وهو ما يمنعه من الحصول على على عضوية نقابة الموسيقيين.

وقال عبد المنعم:”حصول المطرب على شهادة التجنيد يعتبر شرط أساسي في منحه تصريح الغناء”، وأشار إلى أن هذا الشرط لا بنطبقى على بعض المطربين وأبرزهم تامر حسني معلقاً:”تامر حسني هربان من الجيش”.

لكن هاني شاكر قاطعه مدافعا:”: تامر حسني حبيبي وما قدمه خلال السنوات الماضية يغفر له خطيئة التهرب من التجنيد”.

ومن ناحية أخرى، كان صعد نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر من هجومه على رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس، وتحديداً بعد الخلاف الذي وقع بينهما على خلفية قرار شاكر وقف مطربي المهرجانات عن الغناء.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج “الورقة والقلم” المذاع عبر قناة TeN TV، علّق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، على حديث رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد مداخلتهما مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، حيث هاجم ساويرس، هاني شاكر، وأبدى دعمه لمؤدّي المهرجانات.

إقرأ أيضاً: إرتكبوا أفظع الجرائم.. كواليس صادمة خلف قرار هاني شاكر بتوقيف مطربي المهرجانات عن الغناء!

وقال شاكر:”كل المداخلة لم تكن بالمستوى اللي أنا متوقعه، ويكفي رد الناس عليه، وفعلاً كان استفتاء شعبي بينه وبين الصحافي اللي عمل مداخلة وراه”.

واضاف:”هذا الكشف موجود منذ أكثر من شهرين فيهم اللي دخل اختبارات ورسب، وفيهم اللي موقوف من النقابة بسبب أفعال فاضحة يعاقب عليها القانون الموضوع مش جديد، قد يكون العدد الكبير تسبب في لفت الأنظار، لكنهم ليس لهم علاقة بالنقابة وبالتالي ليس من حقهم ممارسة الغناء”.

وتابع:”اللي عاوز يغنّي أهلاً وسهلاً والأساتذة الممتهنين يشوف اللي عنده الموهبة، إحنا مش ضد لون ولا أسماء ولا طبقة معينة فنية خالص، إحنا عاوزين المسألة تاخد شكل قانوني ده من حق النقابة إننا نخاف على أعضائنا ونخاف على قوانينا وده قانون مجلس الشعب أعطاه للنقابات الفنية، من حقنا نشوف مين بيخرج عن العادات من حقك تعاقبه وتوقفه وتنبهه ولا يجوز لأحد فرض سيطرته”.

وأكمل:”النقابة ومجلس إدارتها نعتبر نفسنا في مفترق طرق، والموضوع زاد عن حده، وكان لازم وضع ضوابط وأسس عشان نقدر نكمل في المستقبل، وللأسف في ناس لم تفهم القرار، وافتكرت إن المنع تعسفي ودون سند قانوني ومنع مطلق، والبعض اعتقد إنها حالة تعمّد لأنهم أحسن وأشهر وأغنى مننا، الموضوع خد منحى آخر والقانون يعطي النقابة الحق في إنها تتعامل مع من هم أعضاؤها، ومن لم يحمل ترخيصاً أو تصريحاً بالعمل مش من حقه إنه يشتغل، ومن حقنا نبلّغ كل الجهات المعنية إن هؤلاء ليسوا أعضاء في النقابة”.

وختم بالقول:”هل ينفع دكتور لا يحمل شهادة وتصريح من نقابة الأطباء يعمل عمليات؟ أكيد لأ، وأي مهنة في الدنيا، وإلا نبقى عايشين في غابة، وبعدين أقول لأ أنا بحب الدكتور ده وعاجبني، هبقى أجيبه يعمل عملية، لأ الدنيا مش كده، مش فرض سيطرة وفرض فلوس، الدنيا مش فلوس خالص”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى