العرّاب الفنيمشاهير العالم

ملكة جمال اليونان تعلن انسحابها من ملكة جمال الكون بسبب اسرائيل!!

ملكة جمال اليونان تعلن انسحابها من ملكة جمال الكون بسبب اسرائيل!!

تابعنا على

اعلنت ملكة جمال اليونان رافائيلا بلاستيرا انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام وذلك بسبب اسرائيل.

وفي التفاصيل، فقد نقلت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل “معا” عن ملكة جمال اليونان رافائيلا بلاستيرا قرارها الانسحاب من المسابقة الجمالية العالمية قائلة:”لا يمكنني الصعود إلى تلك المرحلة والتصرف وكأن لا شيء يحدث، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك”.

هذا وكانت حكومة جنوب إفريقيا قد أعلنت في وقت سابق أنها “سحبت الدعم” عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل.

واستشهدت حكومة جنوب أفريقيا في البيان بـ”الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين” لتوضيح قرارها، وقالت إن الحكومة “بصفتها الممثل الشرعي لشعب جنوب أفريقيا، لا يمكنها، بضمير حيّ، أن تنضم إلى مثل هذا” الحفل.

في سياق آخر، دعت عدة جهات إلى مقاطعة ثقافية لإسرائيل، حيث طالبت عريضة المغني الكندي، جاستن بيبر، بإلغاء حفله المقرر أن يحييه في إسرائيل في 13 أكتوبر 2022.

وجاء في العريضة: “وفقا لـ”هيومن رايتس ووتش”، منظمة حقوق الإنسان الأكثر احتراما في العالم، و”بتسيلم”، أكبر منظمة لحقوق الإنسان في إسرائيل، فإن إسرائيل تمارس الفصل العنصري من النهر إلى البحر”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى