العرّاب الفنيمشاهير العرب

بعد السعودية..عمر كمال يغير كلمات اغنية “بنت الجيران” في الاردن-فيديو

بعد السعودية..عمر كمال يغير كلمات اغنية "بنت الجيران" في الاردن-فيديو

اثار مطرب المهرجانات المصري عمر كمال مرة جديدة ضجة كبيرة بسبب تغييره كلمات اغنية “بنت الجيران” وتحديداً كلمتي “خمور وحشيش” وهذه المرة في الاردن بعد السعودية.

وفي التفاصيل، أطلّ عمر كمال مع الكوميدي اللبناني هشام حداد ضمن حلقة سجلها لمناسبة ليلة رأس السنة على قناة “رؤيا”، حيث استبدل كلمات اغنية “بنت الجيران” هذه المرة بـ”رشوف وجميد”، وهما أكلتان شهيرتان في الأردن.

هذا وانتقادات كثيرة واجهها مطرب المهرجانات المصري عمر كمال وذلك بسبب تهامه بإهانة بلده مصر بسبب ما فعله في موسم الرياض.

وفي التفاصيل، وبعد الضجة الكبير التي اثارها عمر كمال بسبب تغيير كلمات اغنيته الشهيرة “بنت الجيران” من عبارة “أشرب خمور وحشيش”، إلى “أشرب تمور وحليب” خلال الحفل الذي أحياه في السعودية ضمن موسم الرياض، خرج عن صمته لويضح السبب من ذلك وقال:”لايقة على البلد الطاهرة اللي واقفين على ارضها.. وتنفيذ تعليمات سيادة النقيب هاني شاكر .. وفي القاهرة بنقول من غيرك مش هعيش”.

ويبدو ان عمر كمال قد أوقع نفسه في ورطة كبيرة، إذ اتهمه الكثيرون بإهانة بلده مصر، حتى ان الامر استدعى ردا من نائبة مصرية هاجمته بشدة.

وقالت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد”:”الأرض المصرية طاهرة زي السعودية يا عمر، بل الأرض الولّادة هي الأطهر”.

 

هذا وكان علّق مطرب المهرجانات المصري عمر كمال عن ازمة مطربي المهرجانات وخصوصاً بعد قرار نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر ايقافهم عن الغناء.

وقال عمر كنال بحديثه عن ازمة مطربي المهرجانات، وذلك خلال حلوله ضيفاً على برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الاعلامي المصري عمرو أديب:”الأغاني دي هيّ الامتداد الطبيعي لـ”السح الدح امبو” و”سلامتها أم حسن”.

إقرأ أيضاً: عمر كمال مكرّما في السعودية وسيارة “بينتلي” هدية!!

وأضاف: “الست أم كلثوم كانت بتقول “أغداً ألقاك”، والأستاذ أحمد عدوية كان بيقول “السح الدح امبو” وباع مليون نسخة وكسّر الدنيا بـ”زحمة يا دنيا زحمة” و”بنت السلطان”.

وتابع:”يا جماعة ده في كل عصر مش إحنا بس… الأستاذ عبد الحليم حافظ كان بيروح كازينو الليل يسمع أستاذ أحمد عدوية، وكان بيخليه يسمعه أغانيه. أنا مع الفنان هانى شاكر في كلامه بأن لازم يكون في تقنين لكلمات المهرجانات ولكن لازم يكون في احتواء لمطربي المهرجانات ويتعمل شعبة مؤدي مهرجان زي ما في شعبة لمطربي الراب”.

واستكمل مؤكداً: “أنا اتوقفت تسعة أشهر قبل كده اتعلمت فيهم الأدب بسبب لفظ في أغنية “بنت الجيران”، ورغم إني عملت أغاني حققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب مقدرتش أمسك فلوس من الغناء اللايف، ولكن خلاص مضيت إقرار في النقابة بأني مش هاقول أي كلام خارج وأي أغاني أعملها بعرض كلماتها الأول وآخد موافقة عليها. لازم الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية تخلّي شعبة لمطربي المهرجانات وتكون في تصاريح ليهم بالغناء وتكون فيه موافقة على كلماتها قبل الغناء ووقتها هيخافوا يقولوا ألفاظ عشان ميتمنعش من الغناء، وحمو بيكا لازم ياخد تصريح مؤدي مهرجانات”.

واختتم عمر كمال حديثه بالقول: “لازم تقنين أوضاع مطربي المهرجانات، دلوقتي مفيش اعتراض على المزيكا، وعايزين كلام كويس، يبقى نقنن الموضوع، هتقولوا أصوات، هقولكم طيب ما أنتوا أجزتوا الراب… الثقافات اتغيرت ولازم نتقبل ذلك، كل جيل وله مزيكته وشكله”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى