العرّاب الفنيشاشة

دعوى قضائية ضد Netflix.. هل من خطر على المنصة؟

ادعت عائلة فتاة مراهقة اقدمت على الانتحار على منصة Netflix.

وفي التفاصيل، فإن عائلة المراهقة اعتبرت ان الاخيرة اقدمت على الانتحار بعد مشاهدتها مسلسل 13 Reasons Why، الامر الذي دفعها إلى رفع دعوى قضائية ضد Netflix.

ووفقا للتقرير الذي نشر على موقع “nme، فإنّ الدعوى رفعت في أغسطس من العام الماضي 2021، حيث قال مقدم الدعوى ووالد الفتاة المنتحرة جون هيرندون إن المشاهدين لم يتم تحذيرهم بشكل كافٍ بشأن محتوى العرض المتعلق بالانتحار.

وادعى الوالد أن ابنته التي تدعى بيلا البالغة من العمر 15 عامًا “ماتت نتيجة مشاهدتها مسلسل Netflix أو على الأقل ساهم العمل بشكل كبير في انتحارها في أبريل من عام 2017.

ورفضت قاضية اميركية الدعوى، حيث أكدت أنه لا يمكن مقاضاة الشركة بسبب المسلسل، واستشهدت بقانون يسمح برفض القضايا التي تنتهك خصوصية المسلسلات التي تعرض على هذه المنصات، حيث قالت جونزاليس روجرز: “هذه حالة مأساوية، ولكن لا يمكن قبول الدعوى المقدمة بسبب المسلسل”.

إقرأ أيضًاهذا المشهد ممنوع.. رفض نيتفلكس في هذه المنطقة!

وتجدر الاشارة إلى ان الموسم الرابع والأخير من مسلسل  13 Reasons Why كان قد عرض، خلال عام 2020، والذي يدور حول هانا بيكر البالغة من العمر 17عامًا،  والتي توفيت منتحرة وتركت وراءها 13 شريطًا لأشخاص مختلفين.

من ناحية اخرى، تصدر ممثل شهير قائمة أفضل 10 أفلام على “Netflix” في العالم بأسره، حيث جاءت 3 أفلام له بين الأكثر مشاهدة وفق عدد الساعات التي جرى رصدها.

وفي التفاصيل، فإنّ ممثل شهير وهو دوين جونسون كان من الاكثر مشاهدة على منصة نيتفلكس بأفلامه الثلاثة، من بينها “Red Notice “وهو الافضل.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى