متفرقات

واتساب يعلن عن طرح ميزة جديدة انتظرها الملايين

أطلق تطبيق واتساب رسميًا ميزة جديدة طال انتظارها من قبل الملايين من مستخدميه. والتي تتيح للمستخدم ربط حسابه بجهاز ثانٍ كالكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال أساسي للهاتف الذكي بالإنترنت. .

وفقًا لصفحة دعم واتساب يمكن لملايين الأشخاص الآن استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتفًا في وقت واحد. ويمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى عبر الإنترنت من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلا بالإنترنت أو لا.

وأوضحت صفحة دعم الخدمة أنه يمكن استخدام واتساب بـ ميزة جديدة من دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت.

إقرأ أيضاً: نظارات هيفاء وهبي حديث المتابعين بشكلها الغريب.. وهذا هو سعرها – صور

بمجرد النقر فوق خيار الأجهزة المرتبطة في قائمة إعدادات واتساب. ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى “استخدام واتساب على الأجهزة الأخرى”.والتي ستتيح لك الاستمرار في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت.

أوضحت صفحة دعم الميزة الجديدة أن “الأجهزة المرتبطة” ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد انقطاع الاتصال الأساسي للهاتف الذكي. ولست بحاجة إلى إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت لاستخدام WhatsApp على الأجهزة المرتبطة.

حذرت تقارير أمنية مستخدمي هواتف أندرويد، من رسالة متداولة على واتساب Whatsapp تستغل ثغرة أمنية بنظام التشغيل، ما يسمح بتثبيت برامج ضارة سرا على الهاتف للإيقاع بالضحية وجهات اتصاله في قبضة الهاكرز.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “dailymail” البريطانية، كشف “لوكاس ستيفانكو” الباحث في شركة ESET للأمن السيبراني، ثغرة في نظام التشغيل أندرويد والتي يمكن أن تسمح للهاكرز بإرسال رسالة على واتساب تحتوي على برامج خبيثة يمكن أن تصيب هاتف متلقيها بعد النقر على الرابط المرفق بها.

وتأتي الرسالة الاحتيالية بمرفقة برابط يطلب من الممستخدمين تنزيل تطبيق مزيف لربح الأموال، والتي تتجه بهم إلى موقع ويب شبيه بمتجر جوجل بلاي، وبعد تثبيت التطبيق تطلب الدودة الخبيثة من المستخدم تمكين مجموعة متنوعة من الأذونات والوظائف، والتي تعمل بشكل خفي في الخلفية للرد على أي رسالة تأتي واتساب لإرسال الرسالة الاحتيالية مرة أخرى لجهات الاتصال الخاصة بالضحية.

وترسل الرسالة الاحتيالية نفسها تلقائيا مرة واحدة كل ساعة لتجنب تحديدها كملف خبيث أو رسالة معاد توجيهها، ويقول نص الرسالة: “حمل هذا التطبيق وفز بهاتف محمول“ Download This application and Win Mobile Phone”، إلى جانب عنوان الـ URL والذي يبدو أنه أحدي روابط جوجل لخداع المستخدم للنقر عليه.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى