العرّاب الفنيمشاهير العرب

هاني شاكر تنازل عن الجنسية المصرية لأجل هذا البلد…إليكم الحقيقة!

هاني شاكر تنازل عن الجنسية المصرية لأجل هذا البلد...إليكم الحقيقة!

ضجة كبيرة اثيرت حول تنازل الفنان المصري هاني شاكر عن جنسيته المصرية من اجل الحصول على جنسية دول الكاريبي.

وبعد الضجة التي اثارها هذا الموضوع بسبب انتشار خبر تقدم هاني شاكر بطلب للحصول على جنسية دول الكاريبي، واتهامه بالتخلي عن جنسيته المصرية، خرج الاخير عن صمته وقال في تصريح لموقع “اليوم السابع:”ان السبب هو للاستثمار والاستجمام في تلك الدول لما تتمتع به من جمال وطبيعة خاصة”.

وأشار هاني شاكر إلى أنه مصري ويعتز بمصريته والتقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن الجنسية المصرية، فهو أمر لا يجرؤ علي التفكير فيه من الأساس.
ومن ناحية اخرى، كانبدأ الحديث عن استسلام الفنان المصري ونقيب الموسقيين هاني شاكر عن قراراته في النقابة، ليأتي الجواب صادمًا بشكلٍ كبيرٍ.

استسلام هاني شاكر عن قراراته في النقابة

في التفاصيل، أعلن الفنان المصري ​هاني شاكر​، ونقيب المهن الموسيقية، عن تفاصيل جديدة عن تغيير مطربي المهرجانات أسماءهم، موضحا أنه لا يوجد أسماء عملت فى مجال السينما والفن اسمها “شاكوش” أو “طيخا” أو “عنبة” أو “حاحا”.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج مصر جديدة، أن قرار منع الفنان ​حسن شاكوش​ لا يزال سارياً،، ولا تراجع أو استسلام عن هذا القرار، موضحاً أن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى.

وعن موقف المطرب ​حمو بيكا​ قال هاني شاكر: “إن حمو سيسمح له دخول امتحانات النقابة بعد عام، وهدفنا هو احتواء جيل مطربي المهرجانات من المواهب فقط”.

وشدد شاكر على أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات التى هدفها الارتقاء بالذوق العام.

من جهةٍ أخرى، يبدو أنّ نقيب الفنانين هاني شاكر قد يستمتع بإذلال حمو بيكا بعد أن تقدّم الأخير بـ اعتذار منه. هذا بحسب ما قاله العديد من المتابعين، حيث اعتبر بعضهم أنّ شاكر لا يبغي إلّا الاعتذار منه علنًا ليسمح لهم بالغناء مرّةً أخرى، عندها، وبعد الاعتذار، قد لا يصبح الفن في خطر!

في التّفاصيل، نشر الفنان المصري ​حمو بيكا​ منشوراً جديداً عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الإجتماعي فايسوك.

وقد وجه حمو بمنشوره رسالة للنجم هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر معتذراً منه وطالباً منه السماح له بالعمل والحصول على تصريح للغناء.

وكتب عبر حسابه على منصة التواصل الإجتماعي قائلاً :”الأستاذ هاني شــاكر (نقيب المهن الموسيقية و أمير الغناء العربي) بعتذر لحضرتك ولكل نقابة المهن الموسيقية عن كل ما صدر مني”.

وتابع :”واستسمح حضرتك أن تقبل اعتذاري انت وكل اساتذتي في النقابة ..انا مكنتش طالب اكتر من اني اشتغل ومش طالب اكتر من التصريح السنوي لإني عايـز اشتغل واشوف شغلي وحياتي .. اتمنى ان تقبل اعتذاري وتعتبرني ابن من ابنائك”.

إقرأ أيضاًبعدما حصل معه.. حمو بيكا يتوسّل للحصول على لقمة عيشه – فيديو

نال منشور حمو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل حيث تفاعل بعض من الجمهور المصري مع حمو مطالبين النقابة بمسامحته والسماح له بمتابعة عمله.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى