العرّاب الفنيمشاهير العرب

مسلسل كسر عضم مسروق بأكمله.. فؤاد حميرة يفضح طاقم العمل!! – بالدليل

مسلسل كسر عضم مسروق

فضح الكاتب فؤاد حميرة كلّ طاقم مسلسل كسر عضم الذي يعرض في رمضان الحالي، وذلك بالأدلة، حيث بيّن أنّه مسروق من نصٍ كتبه سابقًا.

في التفاصيل، شن الكاتب السوري ​فؤاد حميرة​ هجوماً لاذعاً على صناع مسلسل “كسر عضم” موجهاً اتهاماً لهم بسرقة أفكاره ونصه الدرامي “حياة مالحة” الذي أقدم على بيعيه إلى إحدى الشركات منذ سنوات معتبراً انهم قاموا بتغيير اسم العمل ونسبه إلى كاتب آخر وفق تعبيره.

وأطل حميرة في فيديو بث مباشر عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي وقال: “لا أريد أن أسرق جهد أحد، لكن فيما يتعلق بالتشابه بمسلسل كسر عضم وعملي حياة مالحة من الحلقة الأولى بدأت الناس ترسل لي أن هذا العمل قريب من حياة مالحة الذي تكلمت لنا عنه ومن يقارن بينهما يكتشف وجود تقاطعات في الخطوط بين العملين، وأنا أعرف تماماً الشخصيات التي أخذتوها، نفس المسؤول في عملكم، موجود في عملي، وكذلك الأمر بالنسبة لابن المسؤول”.

إقرأ أيضًا: مسلسل كسر عضم كل ما تريد معرفته قصة ابطال موعد عرض

وبعث رسالة شديدة اللهجة للمخرجة ​رشا شربتجي​ وقال: “من سيسرق يا رشا، لن يأخذ قص لصق بالطبع سيغير، 11 عام مر على العمل، من الطبيعي أن يغير على بعض الأفكار والأحداث”، مبيناً أن المنتج كان قد حول نص “حياة مالحة” سابقاً إلى الكاتب سامر رضوان كي يعدل فيه لكن رضوان رفض ذلك.

وعاد ونشر فؤاد حميرة محادثة جرت بينه وبين المخرج سيف الدين سبيعي حيث شهد الأخير معه وأكد صحة كلامه مبيناً أن الشركة عرضت عليه إخراج العمل لكنه رفض لكونها حجبت اسم الكاتب، معبراً عن ذلك بقوله: “أنعرص عليي المشروع ورفضت اشتغله إذا مو باسمك”.

وكانت قد تحدثت العديد من المصادر أن نص “كسر عضم” معدل عن نص “حياة مالحة” للكاتب فؤاد حميرة ووفق الأنباء أن الشركة المنتجة أخفت اسم الكاتب بسبب موقفه السياسي ضد الحكومة السورية وخوفاً من عدم الحصول على إذن بالتصوير داخل سورية، وتمت الاستعانة باسم آخر وتقديمه على أنه “كاتب يخوض مجال الدراما التلفزيونية للمرّة الأولى”.

مسلسل كسر عضم مسروق

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى