العرّاب الفنيمشاهير العرب

إعلامي يثير جلبة في مصر بعد مقتل طالبة المنصورة: يا تتحجبي يا تدبحي!!

إعلامي في مصر

أحدث إعلامي في دولة مصر جلبة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن اتهم طالبة المنصورة بالتسبب في قتل نفسها بسبب ما فعلته.

إعلامي في مصر يثير بلبلة كبيرة

في التفاصيل، قال مبروك عطية في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقال “لما جم المشايخ اتكلموا عن الحجاب، سمعنا اللي بقول حرية شخصية”، بطريقة ساخرة.

تابع “كويس حرية شخصية، سيب المهفهف عالخدود يطير والبسي محزق حيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك”، محاولاً تحميل الضحية مسؤولية مقتلها، لأنها لم تلبس الحجاب.

وأضاف “الكلمة دي لله وجاية بعد فكر.. حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قوفة لا متفصلها ولا بنطلون ولا شعر عالخدود”، سائلاً بطريقة ساخرة “ليه؟”، معللاً السبب “حيشوفك اللي ريقه بيجري وما معهوش وحيدبحك.. يلا خلي يدبحك”.

إقرأ أيضًا: إعلامية تتهم محمد رمضان بحادثة مقتل طالبة المنصورة.. إليكم التفاصيل!!

وأوضح الأبعاد الأخرى للحجاب من وجهة نظره، قائلاً “عرفتوا بقى، في بُعد آخر للحجاب.. حافظي على روحك، حافظي على عمرك”.

لكن في الدقيقة التي تحدث خلالها مبروك عطية لم يستنكر فيها جريمة مقتل نيرة أشرف ولم يهاجم القاتل، ولم يحمله مسؤولية الجريمة التي ارتكبها..

هذه التعليقات أثارت موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخرج البعض للمطالبة بمحاكمة مبروك عطية، وتصدر هاشتاغ #محاكمة_مبروك_عطية الترند على تويتر.

وشارك أحد المغردين فيديو مبروك عطية وعلق عليه وكتب “يا تتحجبي يا تدبحي.. لطيف خالص”.

 

من جهةٍ أخرى، أثارت إعلامية مصرية شهيرة ضجةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب اتهامها الفنان المثير للجدل محمد رمضان بحادثة مقتل طالبة المنصورة.

في التفاصيل، طالبت بسمة وهبة، رمضان بالابتعاد عن تقديم أدوار الشر والبلطجة، قائلة ”أنت مؤثر في هذا الجيل ولك دور كبير، وأطلب منك ومش هقولك أقولك ابعد عن أدوار الشر والبلطجة، لكن خليك في الأدوار الكويسة والإيجابية التي تؤثر تأثيرا جيدا فيهم، أنا عارفة إنك طيب القلب وحد جدع، لكن عاوزاك تخدم الجيل، وتعمل مبادرة“.

وأضافت في حلقة يوم أمس الاثنين، من برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ”أرجوك حاول تخدم الجيل، دايما كنت أهاجم محمد رمضان في أفعاله وليس شخصه، لكن الناس يحبونه ومعجبون به، ولكننا نتمنى نستغلّ هذا الأمر استغلال جيدا، وأتمنى أن تشتبك الدراما والفن في قضية الوعي“.

إقرأ أيضًا: سيارة محمد رمضان مطلية بالذهب.. ولهذا السبب يستعرضها!! – فيديو

وأوضحت الإعلامية المصرية أن ما حدث لا يعتبر ظاهرة، لأن الظاهرة تحتاج إلى تكرار الفعل أكثر من مرة، وهذا ما لم يحدث، معربة عن تضامنها الكامل مع الضحية، ”كلنا متعاطفون مع نيرة أشرف ومن يشكك نقول له اسكتوا وخليكم في حالكم، ونتمنى أن يتقبلها الله شهيدة“.

وكان محمد أحمد عم نيرة أشرف التي تعرضت لعدة طعنات على يد زميلها بمجرد مغادرتهما لبوابة الجامعة من شارع كلية الآداب، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، انهار باكيا على الهواء مباشرة، في مداخلة تلفزيونية له، مستنكراً ما أسماه ”التقليد الأعمى من الشباب للفنان محمد رمضان“.

وقال ”محمد رمضان ده حتة ممثل، إزاي الشعب يقلده ويتمادى في أفعاله، القاتل دبحها كأنها فرخة، دي حتى الفرخة لها مكان تندبح فيه، لكن ده دبحها في الشارع“، مطالبا بالقصاص العادل وأخذ حق نيرة أشرف علني، معقبا: ”زي ما اندبحت نيرة، المفروض الذئب البشري ده يندبح في نفس مكانها، لما يندبح في نفس المكان“.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى