العرّاب الفنيمشاهير العرب

فنان سعودي شهير يغني في الكنائس ويثير الجدل.. هل تخلى عن إسلامه؟

فنان سعودي

مفاجأة صادمة أثارت ضجةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب غناء فنان سعودي في الكنائس، خصوصًا الإيطالية منها، فهل تخلى عن إسلامه؟

فنان سعودي شهير يغني في الكنائس!

في التفاصيل، برر الزهراني مشاركته في أداء حفلات غنائية داخل الكنائس ضمن فرق أوبرا إيطالية، بالقول إن ما يردده فنانو الأوبرا خلال العروض التي يقدمونها لا علاقة له بالأديان.

وأوضح أن أداء فرق الأوبرا لحفلات فنية في الكنائس الإيطالية يعود لتصميم تلك الكنائس المعماري الذي يسمح بوصول الصوت لكل أرجائها.

وبيّن أن الكنائس الإيطالية تُستخدم لذلك الغرض من قبل الفنانين والسياسيين، ولا علاقة لما يتم تقديمه خلال الحفلات بالأديان، ولا تمت الأغاني العالمية التي يؤدونها للأديان أو العقائد بصلة.

إقرأ أيضًا: بعد زواج طليقها.. فوز العتيبي تصدم الجميع بزواجها!! – صور وفيديو

ويعتزم الشاب الذي يظهر باسم والده خيران، في تحدٍّ يقول إنه موجه لمن قالوا له إن والده المتوفى ما كان ليرضى باختيار نجله، العودة إلى إيطاليا لدراسة الأوبرا بشكل أكاديمي.

وبالتالي يكون قد برّر الفنان السعودي ما فعله، وأكّد بقاءه على دين الإسلام.

وكان قد قدّم خيران وصلته الأوبرالية قبل يومين في الرياض عبر تراث المؤلف الموسيقي ”هنري برسل“ بمقطوعتي king arthur what power art thou و o let me weep، ثم غنى الفصل الأخير Nessun dorma من الأوبرا ذائعة الصيت ”توراندوت“ المعروفة بقصتها الكلاسيكية عن الأميرة الباردة، وقد انطلق عرضها الأول في ميلان قبل 96 عاماً.

وردّ الفنان السعودي الشاب، محمد خيران الزهراني، على الانتقادات والتنمر الذي تعرض له عقب وصلته الأوبرالية بمهرجان ”الأوبرا الدولي الأول“ الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض.

إقرأ أيضًا: لن تصدّقوا كيف أصبحت هند القحطاني بعد عمليات التجميل.. ستصدمون -صورة

وأوضح محمد خيران الزهراني بمقابلة له في برنامج ”تفاعلكم“ مع الإعلامية سارة الدندراوي، أن المقطوعة التي أداها تختلف عن الأصلية، إذ إنه أضاف لها وطوّر عليها، مشيرًا إلى أنه على الفنان ألا يقلد ويغني فقط، بل يضع بصمته الخاصة وهذا ما فعله في مهرجان الأوبرا.

وأثار أداء الزهراني جدلا كبيرا بين السعوديين، إذ حظي بإعجاب شريحة كبيرة من الجمهور، فيما ذهب البعض الآخر للتنمر والانتقاد بسبب طريقة غنائه.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى