العرّاب الفنيمشاهير العرب

تعرّفوا على أول مرشح لخلافة هاني شاكر في النقابة.. صديقه!! – صورة

أول مرشح لخلافة هاني شاكر في النقابة

تقدّم أول فنان مصري للترشح لرئاسة النقابة الخاصّة بالموسيقيين في مصر بدل النقيب السابق المستقيل هاني شاكر، وهو صديقه.

في التفاصيل، يبدو أن الضغوط التي تعرض لها الفنان المصري مصطفى كامل، على مدار الفترة الماضية بشأن ترشحه لمنصب نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هاني شاكر الذي قدم استقالته بشكل رسمي، قد أتت ثمارها، وذلك وفقا لما أكده كامل بنيته في الترشح للمنصب.

وقال مصطفى كامل، في تصريح لأحد المواقع إن عددا كبيرا من الموسيقيين والعازفين في الأوبرا ومن شتى محافظات مصر حضروا إلى منزله الاثنين عقب إعلان اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز فتح باب الترشح لمنصب النقيب الذي خلا منذ أواخر يونيو الماضي في أعقاب استقالة هاني شاكر، مطالبين إياه بالترشح للمنصب كونه الأنسب له حاليا.

وأوضح كامل أنه نزولا عند رغبة الموسيقيين الذين يثقون فيه تمام الثقة، وأكدوا له رغبتهم بأن يكون هو النقيب القادم، فإنه قرر الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هاني شاكر ويتبقى له قضاء صلاة الاستخارة لتأكيد قراره حسب تعبيره.

إقرأ أيضًا: المرشح لخلافة هاني شاكر يفضح ما يحصل في أروقة النقابة.. هذا شرطه للترشح

وبين الفنان المصري أنه لم يكن ينوي الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلال الفترة الماضية لصعوبة العمل النقابي، إضافة إلى أنه قدم الكثير للنقابة ما يستطيع تقديمه بشرف ونزاهة، حتى أن السيرة الطيبة هي التي تشهد له حاليا، معقبا: ”كنت حابب أركز في شغلي الفترة الجاية وفي بيتي ومع أولادي ولكن تحت ضغط الموسيقيين مضطر أحترم كل رغباتهم وشرف ليا أكون في خدمتهم“.

وتابع مصطفى كامل، قائلا: ”شرف ليا ألاقي كل الناس من محافظات مصر ومن كلية التربية النوعية والأوبرا وكل الأساتذة وشرف كبير ليا تكون ثقتهم كده غالية وإن شاء الله أستخير ربنا واللي ربنا عايزه يكون..“.

إليكم أول مرشح لخلافة هاني شاكر في النقابة

مصطفى كامل
مصطفى كامل

 

من جهةٍ أخرى، بدأ البحث في النقابة عن سبل لمنع استقالة نقيب الفنانين في مصر هاني شاكر، حيث كان قبل ذلك قد بدأ حمو بيكا بالاحتفال علنًا.

في التفاصيل، قال حمو بيكا بشكل ساخر: ”الوحش راجع يا شوية جواجع“.

وكان حمو بيكا قد توجه إلى دبي للاستقرار المؤقت هناك حتى يتمكن من إقامة حفلات غنائية، بعد أن منعته نقابة المهن الموسيقية من إحياء أية حفلات غنائية داخل مصر.

بعد ذلك، تعتزم نقابة المهن الموسيقية في مصر، يوم غد الأربعاء، عقد اجتماع لبحث استقالة النقيب الفنان هاني شاكر من منصبه، وفق ما أعلن سكرتير عام النقابة، أحمد رمضان، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال رمضان في تصريحات صحفية، إن ”نقيب المهن الموسيقية لم يتقدم باستقالته رسميا للنقابة“، مضيفا، أن ”قرار الفنان هاني شاكر، انفعالي؛ وذلك بسبب ماحدث في المؤتمر الصحفي بشأن اعتذار حسن شاكوش“.

إقرأ أيضًا: استقالة هاني شاكر سببها آمال ماهر.. إليكم ما لم يُكشف عنه!!

ونقلت ”المصري اليوم“ عن رمضان قوله: ”عندما خرج النقيب من مؤتمر اعتذار حسن شاكوش لعازفي الإيقاع كان حزينا جدا؛ بسبب ما حدث أمامه، حيث وصل الأمر إلى الاشتباكات والتراشقات اللفظية“.

فهل يعود حمو بيكا إلى مصر لإحياء الحفلات، أم سيبقى هاني شاكر نقيبًا في مصر؟!

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى