العرّاب الفنيمشاهير العرب

فرحة تعمّ السعودية بعد نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني.. – فيديو

فصل التوأم السيامي اليمني

عمّت الفرحة في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حصل في عمليّة فصل التوأم السيامي اليمني.

في التفاصيل، تصدر عنوان “فصل التوأم السيامي اليمني” قائمة الأكثر بحثاً على مرحك البحث غوغل، وذلك مع انطلاق عملية فصل التوأم “مودة ورحمة” بأمر من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

العملية التي يستغرق إنجازها 11 ساعة وفق ما أشير إليه في الإعلان عنها، وهي تمر في ستة مراحل، أشرف عليها 28 طبيباً وأخصائياً وكارد فني وتمريضي.

وقد أعلن الطبيب عبدالله الربيعة الذي يرأس الطاقم الطبي الذي يقوم بالجراحة، عن أن عملية الفصل بالفعل تمت، وقال في فيديو تمت مشاركته على حساب القناة السعودية على تويتر، وقال في حديث لسناب هيئة الإذاعة والتلفزيون “ولله الحمد منذ دقائق تم فصل التوأم رحمة ومودة بنجاح وبدون أي مضاعفات، كان هناك اشتراك في الكبد وتم فصل التوأم”.

إقرأ أيضًا: حاكم دبي يجبر أصالة وزوجها على تطبيق ما طلبته طليقة الأخير!! – صور

وتابع “بفضل الله نتوقع أنه خلال الساعة أو الساعة والنصف القادمة أن تكتمل العملية، المؤشرات الحيوية للأطفال مستقرة وبإذن الله أن تخرج مودة ورحمة في سريرين منفصلين”.

وأضاف “لا ننسى أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على هذه التوجيهات الكريمة وهذه المبادرات الإنسانية العظيمة ودعم نجاحات الوطن وكوادر الوطن وهذه إضافة إنسانية تضاف إلى عشرات إنجازت هذا الوطن”.

وقد شاركت هيئة الإذاعة والتلفزيون فيديوهات من داخل غرفة العمليات واللحظات الأخيرة التي تم فيها فصل التوأم اليمني.

شاهد عملية فصل التوأم السيامي اليمني

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى