العرّاب الفنيمشاهير العرب

كاظم الساهر ممنوع من دخول مصر مدة 13 سنة.. والسبب صادم!! – بالدليل

كاظم الساهر

خرج سرّ الفنان العراقي الشهير كاظم الساهر إلى العلن، وذلك بعد أنقيل إنّه مُنعَ تمامًا من دخول دولة مصر، وذلك لأسبابٍ عدّة.

في التفاصيل، رد الفنان العراقي كاظم الساهر على الأنباء التي تخرج بين الحين والآخر حول منعه من الغناء في مصر لسنوات طويلة، وصلت إلى 13 عامًا، وذلك بعد غيابه عن أرض الكنانة طوال هذه المدة.

وبالتزامن مع الحفل الذي يحييه قيصر الغناء العربي بمنطقة الساحل الشمالي، اليوم الخميس، فكان لا بد للنجم العراقي حسم المسألة، مؤكدًا بأن ابتعاده عن مصر كان بسبب ظروف البلد السياسية حينها، وليس منعه من الغناء فيها مثلما قال البعض.

إقرأ أيضًا: إطلالة ابنة شقيق كاظم الساهر تسحر الجميع: جننت نص البلد!! – صورة

وأعرب كاظم الساهر عن اشتياقه الكبير لجمهوره المصري الذي كانت بدايته معه حسب قوله، معلقا: ”سأقدم للجمهور العزيز مجموعة من الأغنيات التي ارتبط بها وطالما أعرب عن إعجابه بها وهي عيد العشاق، شؤون صغيرة، تناقضات، الحب المستحيل، الحياة، يدك، أشكيك لمين، مقدرش أكون جنبكم، مدرسة الحب، من كتاب الحب، مستبدة، دلوعتي، إلى جانب مجموعة أخرى من الأغنيات والقصائد“.

وأوضح: ”أشعر بكل الحب للقائي بالجمهور المصري الذي طالما غمرني بحبه بعد كل هذه السنوات، وربما لا أعتبره غيابًا لأنه دائمًا بالقلب، ولكن الابتعاد كان بسبب ظروف البلد السياسية حينها ولم يتم منعي من الغناء في مصر مثلما قال البعض“.

كاظم الساهر ممنوع من دخول مصر؟

 

ومن ناحية أخرى، إستياء كبير بين الجمهور العراقي تجاه الفنان العراقي الذي يرفض المجيء إلى العراق، بسبب الحديث عن تهديده، في حين أن النجمة العالمية أنجلينا جولي سبقته وزارت العراق.

إقرأ أيضًا: كاظم الساهر قيصر قلوب النساء…من أصوات الحرب إلى الرومانسية!

وفي التفاصيل، فإن سبب هذا الإستياء منه هو إنتشار خبر عن إعتذراه تلبية دعوى لحضور حفل إفتتاح دورة الخليج “خليجي 25″، التي ستقام في البصرة أواخر العام الجاري، الأمر الذي أثار غضب الكثير من العراقيين، وذكر الغاضبون أنّ فنانين كثُراً حضروا إلى العراق، آخرهم إليسا، فيما يتذرّع الساهر دائماً بأنّه مهدّد. كذلك تمّ التذكير بزيارة النجمة العالمية أنجلينا جولي إلى الموصل في العام 2018 بهدف تسليط الضوء على ما يحصل هناك، أمّا الساهر “ابن الرافدين وفنان العراق الأول بل الفنان العربي الأوّل يرفض أن يدعم بلده في حدث رياضيّ مهمّ كهذا”.

ومن جهةٍ أخرى، كان توفي أحمد عدنان عازف الكمان في فرقة الفنان العراقي الموسيقية.

و نشرت الصفحة الرسمية للفنان صورة للراحل أحمد عدنان، وعُلّق عليها بالقول: “الأستاذ أحمد عدنان، عازف الكمان في فرقة كاظم الساهر في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان. إنّا لله وإنّا اليه راجعون”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى