العرّاب الفنيمشاهير العرب

الرقابة في مصر تقف ضد منى زكي وتمنع أفلامها..أصحاب ولا أعز قضى عليها

منى زكي

يبدو أن قضية فيلم أصحاب ولا أعزّ، الذي شاركت فيه النجمة المصرية منى زكي، لن تمرّ مرور الكرام في مصر، بعد المشاهد الجريئة والمنع من الرقابة.

قصة منى زكي والرقابة في مصر

في التفاصيل، فجرت المخرجة المصرية هالة خليل مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت وجود تعسف شديد من الرقابة تجاه فيلم “شرط المحبة”، من بطولة الفنانة #منى زكي، بعد توقفه فترة طويلة رغم الموافقة عليه سابقاً.

وأوضحت خليل في حديث لجريدة النهار أنّ الفيلم لا يشهد أي جديد في خطوات تنفيذه؛ إذ طالب رئيس الرقابة خالد عبد الجليل بمراجعته دينياً من الدكتور سعد الدين الهلالي.

وأكدت أنها نفذت ما طلبه رئيس الرقابة، وتم عرض الفيلم على الهلالي الذي راجعه ثم أعلن موافقته عليه، لكن من دون جدوى لأنّ رئيس الرقابة صمم على موقفه التعسفي، حسبما وصفته.

إقرأ أيضًا: قضية فيلم أصحاب ولا أعز تعود.. إياد نصار يعتذر للجمهور ويورط منى زكي!!

وأضافت أنها حتى الآن لا تعلم سر تجميده للعمل، حيث إن رئيس الرقابة، في كل مرة لا يكشف لها عن موقفه، كما لا يقبل أو يرفض، دون حتى مناقشة الأسباب.

 

من جهةٍ أخرى، أكّد بعض المتابعين أنّ الممثلة المصرية منى زكي قد أحرجت زوجها الممثل المصري الشهير أحمد حلمي بعد أن تغزّلت علنًا بممثل مصري آخر.

في التّفاصيل، حصل النجم كريم عبد العزيز الجمعة، على جائزة إنجاز العمر التي تحمل اسم السيدة فاتن حمامة خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، وسط تفاعل كبير من النجوم الحاضرين.

وصعدت النجمة منى زكي على المسرح بكامل أناقتها بفستان مبهر وقدمت الجائزة لزميلها، وبدت في غاية السعادة والحماس، وتكلمت بعفوية قائلة: “أول مرة أقف على هذا المسرح ولا ينتابني أي خوف، أنا هنا لأقدم تكريم لصديق وفنان عرفناه من وهو صغير، مثل مع عمالقة عادل إمام وأحمد زكي والراحلة سعاد حسني”.

إقرأ أيضًا: منى زكي تلقّن بوسي شلبي درسًا لن تنساه.. أحرجتها أمام العلن والسبب!! – فيديو

وتابعت: “دمه خفيف وقمر وزي السكر، تعالوا نشوف الفيلم دا ونعرف مين”، ليظهر على الشاشة النجم المصري المحبوب.

وبعد حصول كريم على الجائزة، تقدم بالشكر لأسرته وعلى رأسهم والده وأستاذه الفنان محمد عبدالعزيز، وزوجته التي شاركته 15 عاما، مؤكدة أن والدته كانت تنوي الحضور ولكن لظروف خاصة لم تتمكن.

وقال كريم عبدالعزيز: “فرحتي لتكريمي من مهرجان بلدي، وأحد أهم مهرجانات المنطقة، وسعيد باسم سيدة الشاشة العربية المنحوت على الجائزة التي حصلت عليها”.

وأكد أنه يجمعه صداقة عمرها 24 عاما مع الفنانة منى زكي منذ تصوير فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”.

يذكر أن الدورة الحالية من المهرجان تشهد تكريم الفنانة نيللي بمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبد العزيز بمنحه جائزة “فاتن حمامة للتميز”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى