العرّاب الفنيمشاهير العرب

فيلم شرط المحبة لمنى زكي ما زال يواجه عقبات رقابية.. فأين المشكلة؟!

فيلم شرط المحبة

ما زال يواجه فيلم شرط المحبة من بطولة منى زكي، عقباتٍ رقابيّةً، على الرغم من محاولة مخرجته العمل بحسب ما طلبته الرقابة، فأين تكم المشكلة؟

فيلم شرط المحبة

في التفاصيل، وجّهت #المخرجة المصرية #هالة خليل انتقاداً شديداً لرئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ومستشار وزيرة الثقافة في مصر #خالد عبدالجليل، بسبب ما وصفته بالتعنت مع فيلمها “#شرط المحبة”، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة للمنتج.

وأضافت في تصريحات تنقلها لجريدة “النهار” أنّ الرقابة على المصنفات الفنية أبدت بعض الملاحظات مع إجراء تعديلات على الفيلم، تم تنفيذها رغم عدم تأثيرها على العمل ككل، لافتة إلى أنّ الدكتور سعد الدين الهلالي، الذي تم عرض الفيلم عليه بطلب من الرقابة، أجازه من دون أي ملاحظات أو تحفظات.

إقرأ أيضًا: الرقابة في مصر تقف ضد منى زكي وتمنع أفلامها..أصحاب ولا أعز قضى عليها

وتعجبت من موقف جهاز الرقابة الذي أجاز الفيلم من قبل، لا سيّما أنّ تعطيل التصوير لظروف إنتاجية، أجبرها على الحصول على تصريح جديد، بسبب مرور عام وفقاً للقانون.

ويبدو أن التعنت الرقابي هو بسبب بطلته منى زكي، وما أحدثته من جلبة بعد فيلم أصحاب ولا أعز.

ويدور الفيلم، حسب المخرجة المصرية، في إطار اجتماعي عن قصص حب وسط علاقات مختلفة، مشيرة إلى أنه يتم تعطيل تصويره منذ 5 سنوات دون أسباب.

يذكر أن فيلم “شرط المحبة” من بطولة منى زكي والفنان الأردني إياد نصار.

 

من جهةٍ أخرى، أكّد بعض المتابعين أنّ الممثلة المصرية منى زكي قد أحرجت زوجها الممثل المصري الشهير أحمد حلمي بعد أن تغزّلت علنًا بممثل مصري آخر.

في التّفاصيل، حصل النجم كريم عبد العزيز الجمعة، على جائزة إنجاز العمر التي تحمل اسم السيدة فاتن حمامة خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، وسط تفاعل كبير من النجوم الحاضرين.

وصعدت النجمة منى زكي على المسرح بكامل أناقتها بفستان مبهر وقدمت الجائزة لزميلها، وبدت في غاية السعادة والحماس، وتكلمت بعفوية قائلة: “أول مرة أقف على هذا المسرح ولا ينتابني أي خوف، أنا هنا لأقدم تكريم لصديق وفنان عرفناه من وهو صغير، مثل مع عمالقة عادل إمام وأحمد زكي والراحلة سعاد حسني”.

إقرأ أيضًا: منى زكي تلقّن بوسي شلبي درسًا لن تنساه.. أحرجتها أمام العلن والسبب!! – فيديو

وتابعت: “دمه خفيف وقمر وزي السكر، تعالوا نشوف الفيلم دا ونعرف مين”، ليظهر على الشاشة النجم المصري المحبوب.

وبعد حصول كريم على الجائزة، تقدم بالشكر لأسرته وعلى رأسهم والده وأستاذه الفنان محمد عبدالعزيز، وزوجته التي شاركته 15 عاما، مؤكدة أن والدته كانت تنوي الحضور ولكن لظروف خاصة لم تتمكن.

وقال كريم عبدالعزيز: “فرحتي لتكريمي من مهرجان بلدي، وأحد أهم مهرجانات المنطقة، وسعيد باسم سيدة الشاشة العربية المنحوت على الجائزة التي حصلت عليها”.

وأكد أنه يجمعه صداقة عمرها 24 عاما مع الفنانة منى زكي منذ تصوير فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”.

يذكر أن الدورة الحالية من المهرجان تشهد تكريم الفنانة نيللي بمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبد العزيز بمنحه جائزة “فاتن حمامة للتميز”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى