العرّاب الفنيمشاهير تركيا

إلقاء القبض على نجمة تركية شهيرة بعد إهانتها الدين الإسلامي!!

إلقاء القبض على نجمة تركية شهيرة

تمّ إلقاء القبض على نجمة تركية شهيرة جدًّا، وذلك بعد إهانتها للددين الإسلامي، بطريقةٍ غير مباشرة، ما يعدّ تعدّيًا على الأديان.

إلقاء القبض على نجمة تركية شهيرة

في التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام محلية أنّ الشرطة ألقت القبض على نجمة البوب التركية #غولشان، الخميس، بعد أن فتح المدّعي العام في إسطنبول تحقيقاً في تهم “تحريض الناس على الكراهية والعداء” بعد تعليق أدلت به على خشبة المسرح بشأن المدارس الدينية.

وقالت المغنية وكاتبة الأغاني، واسمها الكامل غولشان غولاق أوغلو، عبر “تويتر”، إنّها ألقت مزحة مع زملائها خلال عرض في نيسان واعتذرت لأي شخص شعر بالإساءة، مضيفة أنّ البعض استغل كلماتها لاستقطاب المجتمع.

وذكرت صحيفة “حريت” ووسائل إعلام أخرى أن مكتب المدعي العام في إسطنبول بدأ التحقيق، وأنّ وزارة التعليم أدانت التعليقات وبدأت إجراءاتها القانونية الخاصة.

إقرأ أيضًا: وفاة ابراهيم تاتليس بحادث سير خطير تثير بلبلة.. وحالة ابنته مبكية!! – صور

وأفادت وكالة أنباء “دي إتش إيه” التركية أنّ غولشان أدلت بإفادة لشرطة إسطنبول وأحيلت إلى محكمة وجرى اعتقالها لاحقاً.

وارتفع عدد مدارس إمام خطيب الدينية بشكل كبير في عهد الرئيس رجب طيب رإدوغان مِمّا أثار غضب العلمانيين. وكان إردوغان، الذي تعود جذور حزبه العدالة والتنمية الحاكم إلى الإسلام السياسي، قد ألغى القيود المفروضة منذ عقود على الدين في البلاد.

ويقول منتقدون إنّه أخضع المحاكم لإرادته لقمع المعارضة وحرية التعبير، وهي اتهامات تنفيها الحكومة.

غولشان
غولشان

 

من جهةٍ أخرى، بعد كل الفضائح والأخبار التي لاحقت زفافها، ها هي الأخبار تؤكّد أن ديميت أوزديمير، النجمة التركية الشهيرة لن تحتفل بعرسها في اليوم المحدد.

في التفاصيل، كشفت تقارير تركية خلال ساعات ليل أمس الخميس عن تأجيل حفل زفاف ديميت وأوزهان، وقالت صحيفة بوستا التركية أن حفل الزفاف تمّ تأجيله، وتمّ إبلاغ كل المدعوين الذين كانوا يستعدون للحفل .

وعن سبب تأجيل الحفل، ذكرت التقارير أنه بسبب الأمطار الغزيرة المتوقعة مساء اليوم في تركيا ، تمّ نقل حفل الزفاف إلى يوم الأحد.

إقرأ أيضًا: فضيحة مدوية لخطيب ديميت أوزديمير قبل أيام من زفافهما!!

سترتدي ديميت 3 فساتين زفاف بقيمة إجمالية تبلغ 200 ألف ليرة تركية ، وتصميمين خاصين من إيدا غونغور ونيهان بيكر وفستان من علامة ألكسندر ماكوين.

وستقدم ديميت إحداها للعروس الذي يكون حفل زفافها الأقرب بين متابعيها البالغ عددهم 15 مليونًا بعد الزفاف.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى